الرياض – هاني البشر
وصف الفارس البحريني سامي غزوان بطولة “قفز السعودية” لقفز الحواجز والمقامة حالياً في السعودية، بأنها أحد أقوى بطولات قفز الحواجز في الشرق الأوسط ومتفوقه على العديد من البطولات في العالم حتى البطولات التي تقام في أوروبا، وقال: “شاركت في العديد من البطولات على مستوى العالم، إذا تم مقارنتها بـ “قفز السعودية” تجد الأخيرة الأفضل والأقوى”.

وأضاف “أنا لا أجامل، فعدد الدول المشاركة يتجاوز الـ 20 فيها والفرسان أكثر من 150 فارسًا، والجياد أكثر من 200 جياد، العديد من البطولات لا تملك هذه الأرقام أضف لذلك التنظيم والاحترافية هنا عالية جداً، الحواجز في الميدان هنا قوية وتجد إشادة وثناء من المشاركين”. وعن مشاركته، قال البحريني الدولي: “راض كل الرضا عن مشاركتي، نجحت في تحقيق ألقاب ثلاثة أشواط في الأسبوع الأول والأسبوع الثاني الحالي، وأطمح بتحقيق لقب شوط أخر، اللقب الثالث شارك معي أكثر من 70 فارسًا في الشوط، ونجحت – بفضل الله- وكوني البحريني الوحيد، أجد المشاركة البحرينية مميزة”.
وزاد:” لم أغب عن نسخ البطولة الثلاثة، أجد تطورًا كبيرًا في البطولة من جميع النواحي، الفرسان أكثر، المنافسة قوية، الأشواط سريعة، تحتاج تهيئة وتدريب واستعداد وتركيز أكثر وأكبر، بفضل الله تعالى، نجحت في تحقيق أهدافي وأسعى لرفع علم البحرين فيها اليوم وكل يوم”. وأشاد غزوان بتطور الفرسان السعوديين من الجنسين، وقال: “اليوم أصبحوا منافسين أكثر مما هم مشاركين، تطور مستواهم كبير، حرصهم على المشاركة أضاف الكثير لهذه البطولة والبطولات الأخرى، جهد الاتحاد السعودي للفروسية واضح وبرامجه أتت بثمارها، والمستقبل بمشيئة الله مشرق لهم وخاصة الفرسان الصاعدين، أسماء كثيرة من الصعب حصرها أتوقع أن يكون لهم شأن، وسيكونون سفراء للفروسية السعودية والخليجية وحتى العربية في البطولات الكبرى”.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الرياض قفز السعودية

إقرأ أيضاً:

وفاة البطل الفلسطيني ديب حسين إثر قصف إسرائيلي

لقي البطل الفلسطيني ديب حسين، بطل الدورة العربية في رياضة مصارعة الذراعين، مصرعه مساء الإثنين نتيجة قصف بمقاتلة "إسرائيلية" في مخيم البريج.

مسيرة البطل ديب حسين

شغل ديب حسين منصب رئيس اللجنة الفنية باتحاد مصارعة الذراعين، حيث كان له دور بارز في تنظيم البطولات المحلية. 

وقد أشرف مؤخرًا على بطولة غزة التي أقيمت في النصيرات خلال شهر يوليو الماضي.

على مدار مسيرته الرياضية، حقق حسين إنجازات كبيرة، حيث فاز بلقب بطل العرب في البطولة التي أُقيمت في القاهرة قبل أكثر من عشر سنوات، ومثل فلسطين في العديد من البطولات وعاد إلى غزة محملًا بلقب بطل العرب و8 ميداليات ذهبية في مختلف الأوزان.

السياق السياسي

تأتي وفاة ديب حسين في إطار تصاعد التوترات في المنطقة، حيث تم رصد إطلاق 5 صواريخ من لبنان تجاه تل أبيب، مما يعكس حالة من التصعيد المتبادل بين الاحتلال وحزب الله.

في الوقت نفسه، أصدرت سلطات الاحتلال توجيهات تخفيفية للسكان في شمال إسرائيل.

مقالات مشابهة

  • المشاط: الشراكات الدولية نتج عنها العديد من المشروعات في مجال الهيدروجين الأخضر
  • ثنائي يستكشف وجهة خيالية لعشاق الغوص في السعودية
  • وفاة البطل الفلسطيني ديب حسين إثر قصف إسرائيلي
  • عوارة الكيزان
  • الفجيرة تستضيف «دولية قفز الحواجز» للمرة الأولى
  • الفجيرة تستضيف البطولة الدولية لقفز الحواجز لأول مرة
  • قدَر إيران مع العرب
  • السعودية تزيل أكثر من 35 مليون محتوى متطرف في 3 أشهر
  • ترقبوا قرعة «أبطال أفريقيا».. قمة الإثارة بـ «العرب 8»!
  • سعر الدينار البحريني داخل البنوك اليوم السبت 5-10-2024 أمام العملات الاجنبية