موقع 24:
2024-10-06@06:53:53 GMT

رحيل أحمد البدري بعد بتر قدمه.. وهذه أبرز أعماله

تاريخ النشر: 15th, December 2023 GMT

رحيل أحمد البدري بعد بتر قدمه.. وهذه أبرز أعماله

توفي المخرج المصري أحمد البدري، مساء اليوم الجمعة، عن عمر ناهز الـ69 عاماً، بعد تعرضه لأزمة صحية، نتيجة إصابته بالسكري، أدت لبتر ساقه اليسرى بالكامل.

وكانت آخر أعمال أحمد البدري فيلم "الشنطة" الذي عرض عام 2019، من تأليف تامر عبدالمنعم، ومن بطولة بيومي فؤاد، وشيرين، ودانا حلبي، وشريف الدسوقي، ومحمد عبد العظيم والفنان الإماراتي أحمد عبد الرازق، والطفلة بيزي وظهور خاص للنجم محمد لطفي.

كما شارك البدري في رمضان الماضي في مسلسل "عملة نادرة" مع نيللي كريم، وجمال سليمان، وجومانا مراد.

وتخرج البدري من المعهد العالي للفنون المسرحية، قسم إخراج وتمثيل سنة 1977، ثم بعدها تخرج من المعهد العالي للسينما قسم إخراج سنة 1985.
في البدايات شارك كممثل في عدة أعمال مثل "صيام صيام، ليلة القبض على فاطمة"، قبل أن يشارك كمساعد مخرج في العديد من الأعمال، فبدأ مسيرته كمخرج منفذ عام 1979 في مسرحية "عش المجانين"، وفيلم "سلام يا صاحبي"، ومسرحية "شارع محمد علي"، و"الزعيم".

بعدها خاض البدري تجربة اﻹخراج منفرداً لأول مرة من خلال فيلم "غاوي حب" عام 2005، ثم فيلم "لخمة راس" في العام التالي، لتتوالى أعماله بعد ذلك.
ومن أبرز أعماله، كيد النسا بجزئيه، وعمر وسلمى 2، وغش الزوجية، وحبيبي نائماً، وأزمة سكر، ونمس بوند، وأنا مش معاهم، وغيرها.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة نجوم

إقرأ أيضاً:

بعد شائعة وفاتها.. تيسير فهمى تطمئن جمهورها: أنا بخير

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

طمأنت الفنانة الكبيرة تيسير فهمى جمهورها، وذلك بعد تداول شائعات حول وفاتها اليوم، حيث كتبت منشور على صفحتها الرسمية عبر "فيسبوك قائلة: "أنا بخير واشكركم علي اهتمامكم".

وكانت قد تعرضت الفنانة تيسير فهمي لحادث سيارة، العام الماضى ونشرت صورة لسيارتها عبر حسابها الرسمي بموقع فيسبوك، وعلقت عليها قائلة: "قدر الله وما شاء فعل".

تيسير فهمى هى ممثلة مصرية، تخرجت من المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1977، وعملت فى بداياتها في مسرح الشباب، ثم في التلفزيون من خلال عدة مسلسلات منها (الغضب، العقاب)، لتتجه بعدها للسينما بعد أن رشحها المخرج (بركات) الذي شاهدها إحدى المرات وهي تجسد مشهدا تمثيليا أثناء دراستها بالمعهد للمشاركة في بطولة فيلم (شباب تحت العشرين) عام 1979، لتنطلق بعدها وتتعدد أعمالها ما بين السينما والمسرح والتلفزيون، ومن أبرز أعمالها (أماكن في القلب، التوت والنبوت، جمهورية زفتى).

مقالات مشابهة

  • موعد صيام الأيام البيض في شهر ربيع الأول 1446.. اعرف فضل المواظبة عليها
  • في يومه العالمي.."رمضان أبو العلمين وحضرة المتهم أبي".. أعمال فنية جسدت المعلم
  • الأهلي يدرس الاستغناء عن أحمد قندوسي (خاص)
  • مكياج خريف 2024.. «لوك كامل» بـ3 ألوان ناعمة تبرز ملامحك الطبيعية
  • «حكاية متتنسيش».. دياب يطرح أغنيته الجديدة بمناسبة احتفالات ذكرى نصر أكتوبر
  • نظام "كونتكت لس" يسهّل القروض الشخصية عبر الهواتف.. وهذه أبرز المعلومات
  • السيسي موجهًا التحية للسادات: ما قدمه لن يضيع هدرًا.. والوطن لن يفقد شبرًا من أرضه
  • بعد شائعة وفاتها.. تيسير فهمى تطمئن جمهورها: أنا بخير
  • «فقرة الساحر».. طه دسوقي يكشف عن أحدث أعماله بهذه الطريقة |صورة
  • صباح الكورة.. حقيقة رحيل كولر ومصير معلول ومختار مختار يرشح صفقة جديدة لـ الأهلي.. هجوم جديد ضد أحمد بلال وصلاح يوضح الفارق بين كلوب وسلوت