حضرموت (عدن الغد) خاص

تحصلت الباحثة مروى عبدالوهاب اليزيدي، على درجة الماجستير بامتياز في تخصص علم النفس التربوي بكلية التربية بجامعة حضرموت صباح يوم الخميس الموافق 14 ديسمبر 2023م ، عن رسالتها الموسومة بـ (فاعلية برنامج ارشادي قائم على استراتيجية اليقظة الذهنية لخفض حدة الرهاب الاجتماعي لدى طالبات الصف الأول ثانوي في مدينة المكلا).

وتكونت لجنة المناقشة من كلا من رئيس اللجنة والمشرف الدكتور عبد الحكيم محمد بن بريك أستاذ علم النفس المشارك ، والمناقش الخارجي الأستاذ المساعد الدكتور صالح أحمد بن شحنة، والمناقش الداخلي الأستاذ المشارك الدكتورة نوال محفوظ مرعي.

وتهدف الدراسة إلى "خفض حدة الرهاب الاجتماعي"، وتوعية المختصين في التربية والتعليم باهمية دمج برامج وانشطة اليقظة الذهنية  في العملية التربوية والتعليمية. بالاضافة إلى مساعدة الطلاب على مواجهة التحديات الاجتماعية التي تواجههم. ونشر وعي ثقافي حول "اليقظة الذهنية" وأهميتها وفوائدها واساليبها. ومساعدة طلاب المدراس على تجاوز الإضطرابات التي قد تعترضهم بسلام.

واشادت لجنة المناقشة برسالة التي قدمتها الباحثة مروى عبد الوهاب اليزيدي الموسومة بفاعلية برنامج ارشادي قائم على استراتيجية اليقظة الذهنية لخفض حدة الرهاب الاجتماعي لدى طالبات الصف الأول ثانوي في مدينة المكلا ومنحت اللجنة إجازة الرسالة وبتقدير عام ممتاز.

هذا وقد حظيت المناقشة بحضور العديد من الكوادر الأكاديمية الجامعية يتقدمهم عميد كلية التربية الدكتور سعيد سالمين بالعفير، والدكتور مراد باهادي  نائب العميد لشئون الدراسات العليا، ورئيس قسم العلوم التربوية والنفسية الدكتور صالح كرامة قمزاوي ولدكتور هادون العطاس والدكتور خالد باصالح والدكتورة فاطمة بن نبهان.

كما حضر المدير التنفيذي لمؤسسة صناع أمل حضرموت المهندس طالب باشهاب  وطاقم المؤسسة، ورئيس مؤسسة صح لحقوق الانسان الأستاذ أحمد اللحوري.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس جامعة بنها يتفقد سير العملية التعليمية بكليتي التربية والحقوق

واصل الدكتورالسيد فوده نائب رئيس جامعة بنها لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، جولاته التفقدية للإطمئنان على سير العملية التعليمية بالعام الدراسي الجديد 2024/2025 بكليتي التربية، والحقوق.


واستهل الجولة نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بتفقد كلية التربية يرافقه الدكتور مجدي الشحات عميد الكلية، والوكلاء، ورانيا معتز أمين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.


وتفقد خلالها معرض الأنشطة الطلابية التي نظمته الكلية، لاستقبال الطلاب بالعام الدراسي الجديد ، مشيداً بما شاهده من تنظيم أجواء احتفالية لاستقبال الطلاب الجدد بمشاركة زملائهم.


ووجه نائب رئيس الجامعة للطلاب بعض النصائح التي تساعدهم في تنمية مهاراتهم المختلفة، وحثهم على ضرورة الاجتهاد في الدراسة من أجل الوصول إلى أهدافهم.


كما تفقد الدكتور السيد فوده كلية الحقوق، يرافقه الدكتور محمد منصور وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب القاعات الدراسية والمحاضرات، والتقى بالطلاب مقدمًا لهم التهنئة بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد ، وحثهم علي تحقيق الاستفادة القصوى من العملية التعليمية ، والمشاركة بفعالية في الأنشطة والمبادرات والأسر الطلابية.

مقالات مشابهة

  • مجلس أمناء جامعة مصر للمعلوماتية يعين الدكتور أحمد حمد نائبًا للرئيس
  • مجلس أمناء مصر للمعلوماتية يعين الدكتور أحمد حمد نائباً للرئيس.. و"بهجت": قامة مرموقة تساهم في تحقيق رؤيتنا
  • نائب رئيس جامعة بنها يتفقد سير العملية التعليمية بكليتي التربية والحقوق
  • نائب رئيس جامعة يتفقد سير العملية التعليمية بكليتي التربية والحقوق
  • المخرج محمد فاضل ضيف شرف على هامش مناقشة رسالة دكتوراه بجامعة المنصورة
  • رئيس جامعة القناة يُكلف الدكتور محمد غنيم بالعمل وكيلًا لكلية التربية الرياضية لشئون التعليم والطلاب
  • مكتبة الإسكندرية والمجتمع السكندري ينعي وفاة الدكتور فتحي أبو عيانة
  • رئيس جامعة المنوفية يشهد تحية العلم بكلية التربية الرياضية
  • مفتي الجمهورية ينعى شقيقة الدكتور أحمد عمر هاشم رئيس جامعة الأزهر الأسبق
  • مصروفات كلية التربية النوعية جامعة طنطا.. اعرف الأوراق المطلوبة