صورة تعبيرية (مواقع)

أطلقت الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد، اليوم، تحذيرا من موجهة صقيع ستضرب اليمن ابتداء من يوم الجمعة حتى يوم الثلاثاء.

وقالت إنه وبناء على توقعات الهيئة خلال الساعات المقبلة، فستكون الأجواء في محافظات صعدة، عمران، صنعاء، ذمار والبيضاء أجواء باردة إلى شديدة البرودة مع احتمال تكّون الصقيع (الضريب) على أجزاء متفرقة منها.

اقرأ أيضاً أول إجراء لشركة ميرسك بعد استهداف سفينة لها بالبحر الأحمر وواشنطن ترسل مدمرة إضافية 15 ديسمبر، 2023 فيديو.. بيان عاجل لمتحدث الحوثيين يعلن استهداف سفينتي حاويات 15 ديسمبر، 2023

كما توقعت الهيئة العامة أجواء باردة في المناطق المرتفعة من محافظات الجوف، مأرب، الضالع، إب، تعز، لحج، أبين، شبوة، حضرموت أثناء الليل والصباح الباكر، مشيرة إلى هبوب رياح نشطة تتراوح سرعتها ما بين 12 -25 عقدة على السواحل الجنوبية والغربية ومدخل باب المندب وأرخبيل سقطرى.

هذا وأصدرت الأرصاد اليمنية تحذيرات للمواطنين بشأن الأحوال الجوية، حيث نبهت كبار السن والمرضى والأطفال والعاملين أثناء الليل والصباح الباكر بأخذ الاحتياطات اللازمة من الأجواء شديدة البرودة، وكذا المزارعين ورعاة الماشية والنحل والدواجن من آثار البرد الشديدة حفاظاً عليها وعلى المحاصيل الزراعية.

Error happened.

المصدر: مساحة نت

كلمات دلالية: الحديدة اليمن حضرموت شبوة صنعاء عدن مأرب

إقرأ أيضاً:

باكستان.. موجة حر شديدة تودي بحياة أكثر من 50 قتيلا في كراتشي

استمرت موجة الحر الشديد في مدينة كراتشي، أكبر المدن الباكستانية، للأسبوع الثالث، ما أدى إلى امتلاء المستشفيات بالمرضى والمشارح بالجثث، بحسب ما أعلنه مسؤولون وعمال إنقاذ، اليوم الخميس.
وقالت المتحدثة باسم الشرطة سمية سيد، إن أكثر من 50 شخصا لقوا حتفهم حتى الآن بسبب إصابتهم بضربات شمس، وذلك منذ بدأت موجة ارتفاع درجات الحرارة الأخيرة في الشهر الماضي.
أخبار متعلقة ظروف جوية خطيرة.. موجة حارة تضرب الساحل الشرقي بأمريكاأهم النصائح للقيادة بأمان خلال موجات الحر الشديدمبادرات وبرامج لأطفال حجاج باكستان احتفاءً بعيد الاضحى المباركوأوضح كبير خبراء الأرصاد الجوية، ساردار سارفراز، أن مؤشر الحرارة - وهو مزيج من درجة الحرارة والرطوبة - ارتفع إلى 55 درجة مئوية أمس الأربعاء، وهو أعلى مستوى يتم تسجيله على الإطلاق في المدينة الساحلية التي يزيد تعداد سكانها عن 20 مليون نسمة.
وقالت مؤسسة خيرية تدير أكبر خدمة للإسعاف في المدينة والعديد من المشارح، إن العدد الفعلي لحالات الوفاة قد يكون أعلى بكثير من الأرقام المعلنة رسميا. وقام عمال الإنقاذ التابعون لمؤسسة "إدهي" الخيرية، بنقل أكثر من 140 جثة أمس الأربعاء، رغم أن المتوسط اليومي المعتاد يتراوح بين 30 و40 جثة.

مقالات مشابهة

  • أمطار رعدية ورياح شديدة على هذه المحافظات خلال الساعات القادمة
  • أمطار رعدية ورياح شديدة في اليمن خلال الساعات القادمة
  • “الأرصاد اليمني” يحذر من أمطار رعدية متفاوتة الشدة خلال الساعات المقبلة
  • الأمطار تعم معظم المحافظات اليمنية خلال الـ24 ساعة القادمة
  • باكستان.. موجة حر شديدة تودي بحياة أكثر من 50 قتيلا في كراتشي
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية على عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • حالة طقس الساعات المقبلة.. الأرصاد تُحذر: حرارة شديدة بهذه المناطق
  • هطول أمطار على 16 محافظة خلال الساعات القادمة.. والأرصاد تحذر
  • ليست إيران.. دولة قوية تتدخل لدعم الحوثي عسكريا بأسلحة متطورة ومفاجأة خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية وغبار خلال الساعات القادمة