يمن مونيتور/ رويترز

قالت قوة مكافحة القرصنة في الصومال التابعة للاتحاد الأوروبي اليوم الجمعة إن سفينة تابعة للبحرية الإسبانية تبحر بأقصى سرعة باتجاه سفينة تجارية قد يكون قراصنة قد اختطفوها.

وأضافت القوة في بيان لرويترز “استنادا إلى المعلومات الأولية المتاحة عن السفينة إم.في روين فإن السفينة الإسبانية فيكتوريا الرائدة في عملية أتلانتا التابعة ليونافور تتقدم بسرعة نحو السفينة التي يقال إن قراصنة اختطفوها سعيا لمزيد من المعرفة وتقييم الإجراءات التالية”.

وأضاف البيان أنها تنسق مع القوة البحرية المشتركة الدولية الأوسع نطاقا.

من جانبها، قالت “هيئة عمليات التجارة”، التابعة للبحرية البريطانية، إن طاقم سفينة كانت تبحر في محيط مضيق باب المندب فقد السيطرة عليها على ما يبدو، وإنها تتحرك الآن صوب الصومال.

وكانت الهيئة قد ذكرت، على موقعها الإلكتروني قبل قليل، أنها تلقت بلاغاً عن وقوع حادثة جديدة في محيط “باب المندب” على بعد 30 ميلاً بحرياً جنوب غربي ميناء المخا اليمني.

وتستهدف جماعة الحوثي سفناً تقول إن لها صلة بـ”إسرائيل” أو متجهة إليها أو قادمة منها رداً على ما يجري من أحداث في قطاع غزة.

 

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: البحر الأحمر الصومال القرصنة اليمن قرصنة قوة أوروبية

إقرأ أيضاً:

الشرطة الباكستانية تعلن اختطاف 20 عاملا من جانب مسلحين في إقليم بلوشستان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 أعلنت الشرطة الباكستانية اليوم /الأحد/ اختطاف أكثر من 20 عاملا من قبل مسلحين في منطقة "موساخيل" بإقليم "بلوشستان" جنوب غربي البلاد.

وأوضحت الشرطة - حسبما نقلت قناة (جيو نيوز) الباكستانية في نشرتها باللغة الإنجليزية - أن مسلحين أطلقوا الرصاص على مخيم لعاملين في إحدى شركات الغاز وأضرموا النيران في ثمان جرافات واختطفوا أكثر من 20 عاملا.
ويأتي هذا الحادث بعد ساعات قليلة من مقتل سبعة عمال وإصابة أخر في إطلاق نار نفذه مسلحون على منزلهم الواقع بمديرية "بنجغور" في "بلوشستان".
ويعكس الحادثان حجم التحديات الأمنية التي يواجهها الإقليم الذي يعاني من وطأة الهجمات الإرهابية، إلى جانب إقليم "خيبر بختونخوا"، وسط ارتفاع الأعمال الإرهابية التي شهدتها باكستان خلال الأشهر الأخيرة.

مقالات مشابهة

  • ضربة قاسية للبحرية الأمريكية: جنوح “بيغ هورن” يعطل شريان الإمدادات في بحر العرب
  • سفينة إسرائيلية تعترض طائرات مسيرة وصاروخ باليستي أطلق من العراق ولبنان
  • الشرطة الباكستانية تعلن اختطاف 20 عاملا من جانب مسلحين في إقليم بلوشستان
  • مرسين.. “سفينة الخير” التركية تنطلق نحو الصومال
  • العربي للنشر تصدر "حذاء راقصة الباليه" للكاتبة الإسبانية باتريثيا ألمارثيجي
  • «القاهرة الإخبارية»: سفينة حربية تعترض مسيرة في البحر الأحمر
  • مكتبة محمد بن راشد تبحر في «فن كتابة الرواية التاريخية»
  • الداخلية الإسبانية توجه ضربة جديدة للبوليساريو
  • مخاطر الديون الفرنسية تفوق نظيرتها الإسبانية لأول مرة منذ 2007
  • هيئة محلفين كبرى في أستراليا تتهم إيرانيين عدة باختراق حملة ترامب.. وكالات الحكومة الأمريكية: قراصنة إيرانيون نشروا موادا مسروقة من حملة المرشح الأمريكي