موقع النيلين:
2024-10-05@04:18:15 GMT

التحية لفرسان المسيرية في غ. كردفان

تاريخ النشر: 15th, December 2023 GMT


وصلتني بالأمس و اليوم مجموعة من الفيديوهات و الرسائل من ولاية غرب كردفان من ( بابنوسة و الفولة و الميرم ) و هي توثق لإنحياز مجموعات كبيرة من مجاهدي و فرسان و مقاتلي أهلنا المسيرية للوطن و اصطفافهم مع القوات المسلحة دفاعاً عن السودان و عن ولايتهم و مدنهم في مواجهة غزو ( مغول و تتار ) القرن الحادي و العشرين الذين لم تسلم من تخريبهم و تدميرهم و نهبهم اي منطقة دخلوها حتى مدن دافور التي يدعون زوراً و بهتاناً إنتسابهم إليها !!

إنحياز فرسان المسيرية جاء متجاوزاً لمواقف النظارة و بعض قادة إداراتهم الأهلية الذين وقفوا مع المليشيا و دعموا مشروعها التدميري !!

الدعوة موجهة لقيادات الإدارة الأهلية على إمتداد البلاد و في دارفور و كردفان على وجه الخصوص الذين ساندوا التمرد و دعموه لتصحيح مواقفهم و الإنحياز للوطن و قواته المسلحة قبل فوات الأوان و إلا فإن قواعدهم ستثور عليهم و تقتلعهم !!
( و لأن تأتي متأخراً خير من ألا تأتي )
سوار
14 ديسمبر 2023

.

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

السيسي يشهد استعراض فريق الفروسية للأكاديمية والكليات العسكرية

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، استعراضا لفريق الفروسية للأكاديمية والكليات العسكرية مهارات رياضة الفروسية، بمشاركة فرسان وفارسات نادي الفروسية للقوات المسلحة، خلال حفل تخرج دفعات جديدة من طلاب الكليات العسكرية، بحضور رئيس دولة الإمارات محمد بن زايد آل نهيان، بمقر الأكاديمية العسكرية الجديد في العاصمة الإدارية.

يذكر أن المنتخب العسكري لقفز الحواجز حصل على الميدالية الذهبية بالبطولة العربية العسكرية، التي أقيمت بمدينة مصر الدولية الأولمبية، وشارك في الاحتفال بتخرج الدفعة الجديدة من الأكاديمية والكليات العسكرية الضباط المكلفون من الرئيس عبدالفتاح السيسي.

قفز الناشئون ومعهم فرسان القوات المسلحة أبطال البطولة العربية العسكرية 2024 بالقفز الفردي على الموانع الثلاثية المركبة، وتقدمت مجموعة من الفرسان على المنصة لتنفيذ القفز من على الحواجز، وتقدمت على الجانب الآخر من المنصة، مجموعة أخرى من فرسان طلبة الأكاديمية العسكرية لتنفيذ رياضة التقاط الأوتاد.

وتعد رياضة التقاط الأوتاد إحدى الرياضات العربية الأصيلة وأبرز ألعاب الفروسية التي تميز بها العرب منذ سنوات طويلة، فهي رياضة مليئة بعناصر الطموح والتحدي، وتعبر عن مهارة الفارس وذكائه وتمكنه من جواده.

ونفذ الفرسان، القفز الزوجي والتدرج في قفز الارتفاعات وصولا لارتفاع 150 سنتيمتر، وشكل الطلبة شكل الحصان رمز الأصالة والعراقة.

مقالات مشابهة

  • عادل عسوم: إلى أستاذي مع التحية
  • الجهاد الاسلامي: مجزرة طولكرم تأتي ضمن مخططات العدو لتنفيذ حرب إبادة في الضفة
  • الرزيقات المسيرية الشكرية وآخرون ، لقد تضرر شرفكم (1)
  • الأولى "تمريض الأكاديمية العسكرية": شرف لنا خدمة أبطال القوات المسلحة الذين يضحون بأرواحهم فداء لمصر
  • غرفة طوارئ بابنوسة.. أمل نجاة للنازحين والفارين بغرب كردفان
  • السيسي موجهًا التحية للسادات: ما قدمه لن يضيع هدرًا.. والوطن لن يفقد شبرًا من أرضه
  • السيسي و«بن زايد» يشهدان أداء التحية العسكرية لروح الرئيس الشهيد السادات
  • السيسي يشهد استعراض فريق الفروسية للأكاديمية والكليات العسكرية
  • عضو المجلس العسكري الأسبق: مصر لديها فرسان استعادوا سيناء في الميدان والمحاكم - (حوار)
  • هل الأفكار المهاجرة يتم توطينها أم تأتي اختيارًا ؟