‎الرياض- محمد الجليحي
‎يوم آخر من المواجهات المحتدمة حظي بها متابعو بطولة الاتحاد العالمي للرياضات الإلكترونية 2023 #GEG23 في الرياض، مع اقتراب ختام النهائيات في اليوم الثالث من البطولة التي يستضيفها الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية بالتعاون مع الاتحاد العالمي للرياضات الإلكترونية.
‎وشهد اليوم الثالث احتدام المنافسات في ثلاثِ بطولات منفصلة، حيث بدأت مواجهات “ببجي موبايل” بمشاركة 16 من أفضل الدول في العالم.

وخاضت الدول المشاركة المنافسات عبر فرق من خمسة لاعبين تواجهوا ضمن سبع جولات عبر نظام النقاط على فترة يومين. وشقّت تايلاند طريقها إلى النهائيات بعد أدائها القوي والحصول على رصيد من 90 نقطة، تبعتها كل من كازاخستان وأوكرانيا المتعادلتان في المركز الثاني برصيد 88 نقطة، وفيتنام 71 نقطة، والسعودية برصيد 64 نقطة.

‎وفي تعليقه، قال عبد الله النصر، مدير المنافسات الاحترافية بالاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية: “الجمهور الحاضر كان ينتظر بفارغ الصبر انطلاق منافسات “ببجي موبايل”، فهي لعبة الرياضات الإلكترونية على الموبايل الأكثر انتشاراً في العالم أجمع وتم تحميلها أكثر من مليار مرة، وقد حازت البطولة على صدى واسع مع مشاركة 16 من فرق النخبة في العالم للمواجهة بنظام راوند روبن، ونترقب جميعاً مزيداً من المنافسات يوم الجمعة لتحديد المتأهلين للنهائيات”.

‎أما بطولة دوتا 2 للسيدات، فقد بدأت أحداثها بمشاركة ثماني دول بنظام الإقصاء الفردي، وفازت ماليزيا على تايلاند 2-0 لتتأهل إلى نصف النهائي إلى جانب الأرجنتين التي تغلبت على تركيا 2-0. ومن جانبها حققت كل من بيرو وتشيلي انتصارات متتالية في الدور نصف النهائي بعد التغلب على نيوزيلندا وكينيا. وتواصل بطولة “دوتا 2 للسيدات” مواجهاتها قبل النهائي المرتقب يوم السبت.

‎وبالانتقال إلى كرة القدم، وتحديدًا بطولة “إي فوتبول™️ 2024″، تأهّل 16 بلدًا إلى التصفيات الإقصائية، لينضموا بذلك إلى إسبانيا والمكسيك والمملكة العربية السعودية المضيفة. وحقّقت بنما فوزًا مهمًا على اليابان وماليزيا ولوكسمبورغ في نظام الأفضل من بين ثلاث لتتصدّر مجموعتها. وتستمر بطولة “إي فوتبول™️ 2024” اليوم مع مباريات دور الـ 16 ودور ربع النهائي ونصف النهائي قبل الوصول إلى الدور النهائي يوم الغد. ومن المقرر أن تتنافس السعودية والإمارات في مواجهة مرتقبة في دور الـ 16 بالجولة الافتتاحية اليوم.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الاتحاد العالمي للرياضات الإلكترونية الرياض بطولة الاتحاد العالمي للرياضات الإلكترونية

إقرأ أيضاً:

بطولة العالم للخماسي الحديث للناشئين تشهد تحطيم 5 أرقام قياسية

حققت مصر 3 أرقام قياسية في بطولة العالم للناشئين والناشئات للخماسي الحديث والتي اختتمت الأحد بملاعب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري .

وفازت مصر بلقب البطولة بعد أن جاءت في المركز الأول بالترتيب العام برصيد 6 ميداليات متنوعة متفوقة عن فرنسا صاحبة المركز الثاني في الترتيب .

وشهدت البطولة تحطيم 5 أرقام قياسية منهم ثلاثة أرقام تم تسجيلها من قبل اللاعبين المصريين.

أبرز الأرقام القياسية في البطولة :

حقق معتز وائل رقم قياسي في عدد النقاط المجمعة بمنافسات الفردي حيث جمع 1544 نقطة وكسر الرقم السابق المسجل بإسم الفرنسي ماتيس روشات والذي حقق 1539 نقطة في بطولة العالم للناشئين بليتوانيا عام 2023.

حقق مصطفى أبو عامر رقم قياسي في منافسات الموانع بزمن 22.52 ثانية محققا 335 نقطة في المنافسات .

حققت فريدة خليل رقما قياسيا في منافسات الموانع بزمن 32.41 ثانية محققة 316 نقطة في المنافسات .

حققت الروسية فيكتوريا سازونوفا رقما قياسيا في منافسات السلاح بعدد 30 لمسة بعدد 279 نقطة.

حقق الإيطالي ماتيو بوفينزي رقما قياسيا في السباحة بزمن 1:49.13 دقيقة .


حيث حققت مصر ذهبية فردي الناشئين عن طريق معتز وائل برصيد 1544 نقطة، وفضية مصطفى أبو عامر برصيد 1530 نقطة في منافسات الفردي، وذهبية فرق الرجال بمجموع نقاط بلغ 4572 للثلاثي معتز وائل ومصطفى أبو عامر ومازن شعبان، بالإضافة الى برونزية فردي الناشئات، التي أحرزتها فريدة خليل برصيد 1370 نقطة، وذهبية تتابع السيدات، عن طريق  الزوجي المكون من فريدة أبوهاشم وزينة عامر ب 1241 نقطة، في أول أيام البطولة وفي ختام البطولة حققت مصر برونزية الزوجي المختلط عن طريق الثنائي مازن شعبان وفريدة خليل.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل حفلات المملكة السعودية المصاحبة لكأس العالم للرياضات الإلكترونية (صور)
  • بطولة العالم للخماسي الحديث للناشئين تشهد تحطيم 5 أرقام قياسية
  • ماجد المهندس يلتقي جمهوره في جولة المملكة 2024.. إليكم الموعد والمكان
  • ماجد المهندس مع جمهوره في جولة المملكة 2024..الموعد والمكان
  • عمرو دياب يفتتح كأس العالم للرياضات الإلكترونية في الرياض
  • 8 ميداليات لمنتخب الشراع الحديث في بطولة «البارح» الدولية
  • ياسر حفني أفضل مدرب في بطولة العالم للخماسي الحديث للناشئين
  • فريق “ Team Falcons” السعودي يتوج بـالدوري الخليجي للرياضات الإلكترونية”
  • ختام منافسات النسخة الأولى من الدوري الخليجي للرياضات الإلكترونية
  • انطلاقة قوية لمنافسات الجولة الأولى من بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو