الوطن:
2024-07-02@08:49:51 GMT

ضبط 1203 كراتين «سناكس» منتهية الصلاحية قبل بيعها بسوهاج

تاريخ النشر: 15th, December 2023 GMT

ضبط 1203 كراتين «سناكس» منتهية الصلاحية قبل بيعها بسوهاج

ضبطت الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنشاة، برئاسة المهندس أحمد أبوهمام، رئيس المركز بالتنسيق مع إدارة التموين، ومديرية الصحة بسوهاج، 1203 كراتين «سناكس»، منتهية الصلاحية بمحل جملة بقرية البواريك، مطروحة للبيع، تنفيذًا لتعليمات اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج، بتكثيف حملات الرقابة على السلع الغذائية غير الصالحة للاستهلاك الآدمي ومراقبة الأسواق.

 

حملة تمونية مكبرة بسوهاج

قال المهندس أحمد أبو همام، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنشاة لـ«الوطن» إنه جرى ضبط الكميه المحرزة من المواد الغذائية المضبوطة، وتحرير المحاضر اللازمة بمعرفة مديرية الصحة والسكان بسوهاج، والإدارة الصحية بالمنشاه، وتحرير محاضر للمخالفين، وجرى عرض الواقعة للجهة المختصة؛ تمهيدًا لإجراءات إعدام المواد الغذائية منهية الصلاحية المحرزة.

ضبط المواد الغذائية الفاسدة

وجّه أبو همام، شكره لرجال الإدارة الصحية بالمنشاة على مجهودهم في المساهمة في ضبط هذه الكمية الكبيرة من الكراتيه غير الصالحة للاستخدام الآدمي، قبل عرضها بالأسواق، حماية للأطفال والكبار.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حملة تموينية سوهاج محافظة سوهاج تموين مواد غذائية

إقرأ أيضاً:

تحرير 15 محضرا مخالفات أغذية غير صالحة للاستهلاك الآدمي في الإسماعيلية

أكد اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، بتكثيف لجان مرور فرق إشراف مديرية الصحة على منافذ تقديم الخدمة الصحية وإحكام المتابعة والرقابة على الأسواق للتأكد من جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

حيث أعلنت الدكتورة ريم مصطفى وكيل وزارة الصحة أن إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة شنَّت اليوم الجمعة الموافق ٢١ يونيو، حملة على بعض المنشآت الغذائية بمحافظة الإسماعيلية، والتي تشمل تكثيف المرور على الأسواق والمطاعم ومنافذ بيع اللحوم المصنعة، والمجمدة، ومحال الجزارة، وشوادر اللحوم، والمجازر، والتأكد من مدى استيفائها للاشتراطات الصحية، وعرض اللحوم بطريقة صحية وسليمة ومراقبة نقل اللحوم في سيارات مستوفية للاشتراطات الصحية للتأكد من سلامة الغذاء؛ حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين.

وأشارت الدكتورة ريم مصطفى إلى استكمال الحملات على الأسواق والمنشآت الغذائية بالمرور الميداني على 1~ منشأة غذائية تنوعت بين بقالة ومطاعم وسيارات، وأسفرت الحملة عن إعدام 12 كيلو من السلع الغذائية متغيرة الخواص الطبيعية، وتحرير 15 محضر تنقسم إلى عدد 8 محضر نظافة طبقًا لقرار 96 لسنة 1967، وعدد 7 محاضر شهادة صحية طبقًا لقرار 97 لسنة 1967 والتوصية بالغلق لعدد 3 منشآت لعدم وجود رخصة.

تمت الحملة تحت إشراف مدير إدارة الطب الوقائي ورئاسة مدير إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة، وبالتنسيق مع مكاتب مراقبة الأغذية بمختلف الإدارات الصحية بمحافظة الإسماعيلية.

وأكدت وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية على استمرار الرقابة الدورية على المنشآت الغذائية على مستوى المحافظة؛ للتأكد من سلامة الغذاء حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين، وإحكام الرقابة على الأسواق والمحال التجارية ومراجعة ما يتم تقديمه للمواطنين وتطهير الأسواق من السلع المنتهية الصلاحية.

مقالات مشابهة

  • “اللعب مع العيال”.. سينما منتهية الصلاحية
  • مخاطر استخدام الادوية منتهية الصلاحية.. هذا ما يحدث
  • هل تظل الأدوية فعالة لعدة أيام بعد تاريخ انتهاء الصلاحية؟
  • ما هي الأدوية منتهية الصلاحية شديدة الضرر لجسم الإنسان؟
  • هل المراهم منتهية الصلاحية آمنة للاستخدام؟
  • هذا ما يجب فعله عند تناول دواء منتهي الصلاحية
  • ماذا تفعل مع الأدوية منتهية الصلاحية؟
  • تحرير 15 محضرا مخالفات أغذية غير صالحة للاستهلاك الآدمي في الإسماعيلية
  • ضبط بويات ومبيدات زراعية منتهية الصلاحية في البحيرة
  • إتلاف 4 أطنان من المواد الغذائية الفاسدة ومنتهية الصلاحية بالبيضاء