دعت كلوديا ويب، عضوة مجلس العموم البريطاني، برلمان بلادها إلى إنهاء العنف والمجازر التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة والضفة الغربية، ووقف إطلاق النار.

وقالت "ويب"، في تصريحات خاصة لـ"القاهرة الإخبارية"، إنه يجب إحالة الجرائم الإسرائيلية في قطاع غزة للمحكمة الجنائية الدولية للتحقيق فيها، ومساءلة إسرائيل على جرائمها الشنيعة في قطاع غزة، مشيرة إلى أن القصف الإسرائيلي في غزة غير مقبول، وأن 70% من المباني في شمال القطاع تم تدميرها بالكامل.

وأوضحت أن الاحتلال الإسرائيلي يجبر الفلسطينيين في غزة على النزوح إلى أماكن غير آمنة، داعية البرلمان البريطاني إلى المطالبة بوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة وحماية الشعب الفلسطيني.

وأشارت عضو البرلمان الإيطالي إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ترتكب جرائم ضد الإنسانية في القطاع المكلوم، والمجتمع الدولي والمنظمات الأممية لا يقومان بالضغط المطلوب على الاحتلال من أجل إيقاف جرائمه.

وأكدت أن الحكومة البريطانية متواطئة في الجرائم الإسرائيلية ضد غزة، وفشلت في حماية الشعب الفلسطيني، مطالبة جميع القادة حول العالم بالانضمام إلى المجتمع الدولي لوقف إطلاق النار.

ونوهت "ويب" بأن المظاهرات في بريطانيا تؤيد الشعب الفلسطيني وترفض الجرائم الإسرائيلية في غزة، مؤكدة أن 80% من الرأي العام البريطاني يؤيد وقف إطلاق النار.

وقالت إنه لا يمكن بالسماح باستمرار المجاعة والوضع الإنساني المأساوي في قطاع غزة، بجانب القصف الإسرائيلي المتواصل من قبل الاحتلال الذي أودي بحياة الكثير من المدنيين الفلسطينيين.

وذكرت أن الاحتلال الإسرائيلي حاول إقناع العالم أنه يحاول القضاء على الفصائل الفلسطينية وتحرير رهائنه من قطاع غزة على عكس التخطيط لإبادة الشعب الفلسطيني في القطاع.

وطالبت عضو البرلمان البريطاني حكومة بلادها وقادة حزب العمال المطالبة بوقف إطلاق النار والامتناع عن التصويت ضد القرار في مجلس الأمن الدولي.

وأشارت إلى أن هناك أكثر من 100 عضو في البرلمان صوتوا لصالح مشروع قرار وقف إطلاق النار في غزة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي الجرائم الإسرائيلية العدوان الاسرائيلي القاهرة الإخبارية الكيان الصهيوني المقاومة الفلسطينية برلمانية بريطانية تهجير الفلسطينيين حركة حماس شهداء غزة قصف غزة قطاع غزة قوات الاحتلال مجلس الأمن الدولي مخطط اسرائيل الجرائم الإسرائیلیة الاحتلال الإسرائیلی الشعب الفلسطینی إطلاق النار فی قطاع غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

البيت الأبيض: بايدن رحب بقرار نتنياهو السماح للمفاوضين بالتقدم في اتفاق وقف إطلاق النار

البيت الأبيض.. أعلن البيت الأبيض مساء اليوم الخميس 4 يوليو 2024 ترحيب الرئيس الأمريكي جو بايدن، بقرار رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بالسماح للمفاوضين الإسرائيليين بالتواصل مع الوسطاء المصريين والقطريين والأمريكيين للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار، حسبما ذكرته قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

وأضاف البيت الأبيض أن بايدن ونتنياهو، ناقشا رد حماس الأخير على مقترح صفقة تبادل الأسرى والمحتجزين.

كما أكد البيت الأبيض أن بايدن ونتنياهو، رحبا باجتماع فريقي الأمن القومي للبلدين المقرر عقده في 15 من يوليو الجاري.

مقترح بايدن لوقف إطلاق النار

وحث الرئيس الأمريكي، جو بايدن، في وقت سابق، حركة حماس، والاحتلال الإسرائيلي على دعم مقترح يتضمن التالي:

- عودة الفلسطينيين في غزة إلى منازلهم، في المرحلة الأولى.

- وفي المرحلة الثانية يتم تبادل كل الأسرى الأحياء بما في ذلك الجنود الإسرائيليين.

- المرحلة الثالثة تشمل إعادة إعمار قطاع غزة.

آخر التطورات في اتفاق الهدنة بين حماس وإسرائيل

ورفض الاحتلال الإسرائيلي، المقترح المقدم من قِبل الولايات المتحدة لمجلس الأمن الدولي، بعدها، زاعمًا أن أمريكا غيرت موقفها بشأن مصالح إسرائيل.

وكشفت الإدارة الأمريكية في وقت سابق عن تعديل المقترح الذي قدّم لحماس بحيث يتم التعامل معه بإيجابية.

وفي المقابل أكدت حماس استعدادها للتعامل بشكل إيجابي مع أي مقترح يتضمن وقف إطلاق النار في غزة وإدخال المساعدات الإنسانية.

عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة

ولا يزال الاحتلال الإسرائيلي مستمرا في عدوانه على قطاع غزة حتى اليوم الخميس 4 يوليو 2024، الذي يوافق اليوم ال272 منذ بداية عدوانه، الذي بدأ في 7 أكتوبر 2023، بعدما أطلقت فصائل المقاومة الفلسطينية، شارة البداية لمعركة طوفان الأقصى.

وارتفع عدد شهداء غزة جراء العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى38011 شهيدا، حسبما أعلنت الصحة الفلسطينية، وأضافت أن عدد الإصابات ارتفع إلى 87445 مصابا.

إصابات جيش الاحتلال

وفي وقت سابق من اليوم كشف جيش الاحتلال الإسرائيلي عن ارتفاع حصيلة الإصابات إلى 4066 جنود الاحتلال منذ بدء العدوان على غزة، منهم 2069 منذ العدوان البري.

اقرأ أيضاًحزب الله يستهدف تجهيزات الاحتلال التجسسية في المطلة بالأسلحة المناسبة

جو بايدن يحسم مصير ترشحه في الانتخابات الأمريكية: «لقد أخفقت»

قصف إسرائيلي يستهدف مناطق وسط مدينة رفح الفلسطينية

مقالات مشابهة

  • بخصوص محادثات غزة.. وفود إسرائيلية وأمريكية تتجه نحو قطر ومصر
  • مظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديداً بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • تبادل إطلاق النار بين قوات الجيش الإسرائيلي ومسلحين في نابلس وأنباء عن إصابة 6 فلسطينيين
  • عدد الصحفيين الفلسطينيين الشهداء يرتفع إلى 158 منذ بداية الإبادة
  • رويترز: حماس توافق على بدء محادثات إطلاق سراح أسرى الاحتلال في المرحلة الأولى
  • حماس: نتوقع ردًا إسرائيليًا سريعًا يشأن مقترح تبادل وقف إطلاق النار
  • البيت الأبيض: بايدن رحب بقرار نتنياهو السماح للمفاوضين بالتقدم في اتفاق وقف إطلاق النار
  • أكثر من 38 ألف شهيد حصيلة الإبادة الجماعية الإسرائيلية على غزة
  • بدء الدورة غير العادية للجامعة العربية لبحث سبل مواجهة الجرائم الإسرائيلية
  • مصادر تكشف آخر مستجدات مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة