حالة من الحزن سيطرت على محبي المخرج أحمد البدري، أحد أبرز الأسماء في صناعة السينما بعد إعلان خبر وفاته منذ قليل، وذلك بعد أزمته الصحية الأخيرة التي تسببت في بتر قدمه، وظل بسببها في مستشفى معهد ناصر بالعناية المركزة.

أعمال فنية عديدة حققت نجاحا كبيرا قدمها المخرج أحمد البدري، أبرزها فيلم عمر وسلمى 2، بطولة الفنان تامر حسني والفنانة مي عز الدين، وفيلم «لخمة راس» بطولة أشرف عبدالباقي وأحمد رزق، و«كامل الأوصاف، عليا الطرب بالثلاثة، أنا مش معاهم».

الأعمال الفنية للمخرج أحمد البدري 

لم تقتصر الأعمال الفنية التي أخرجها أحمد البدري عند هذا الحد، حيث قدم فيلم «نمس بوند» وهو عمل كوميدي بطولة هاني رمزي ودوللي شاهين وياسر فرج، كما أخرج فيلم «جيم أوفر» بطولة الفنانة يسرا ومي عز الدين.

ومن بين الأعمال التي قدمها المخرج أحمد البدري فيلم «غش الزوجية» لرامز جلال عام 2017، و«القرموطي في أرض النار» لأحمد آدم، كما شارك في الأعمال الدرامية، بإخراج مسلسل «كيد النسا».

رحلة أحمد البدري الفنية 

رحلة طويلة خاضها المخرج أحمد البدري قبل شهرته في الوسط الفني، إذ في البداية شارك كمساعد مخرج في مسرحية شهيرة وهي «عش» المجانين لمحمد نجم وحسن عابدين، وذلك بعد تخرجه من معهد الفنون المسرحية قسم الإخراج عام 1977.

عمل أحمد البدري في البداية كمساعد مخرج للعديد من كبار المخرجين، ومنهم المخرج الكبير محمد فاضل الذي شارك معه في أشهر مسلسلاته في الثمانينات مثل «وقال البحر، ليلة القبض على فاطمة، رحلة السيد أبوالعلا البشري، عصفور النار، الراية البيضا»، كما شارك مع المخرج نادر جلال، كمساعد مخرج في فيلم سلام يا صاحبي عام 1986.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المخرج أحمد البدري وفاة المخرج أحمد البدري أعمال المخرج أحمد البدري الأعمال الفنية المخرج أحمد البدری

إقرأ أيضاً:

عبد العزيز مخيون يكشف عن سر صادم وراء صداقته مع الراحل أحمد زكي

كشف الفنان القدير عبد العزيز مخيون، لأول مرة عن تفاصيل علاقته بالفنان الراحل أحمد زكي، ومدى الشبه الذي كان يجمع بينهما خلال بداية مشوارهما الفنّي، وذلك خلال مكالمة هاتفية مع الإعلامية نهال طايل، ببرنامج “تفاصيل”.

القومي للإعاقة يشارك في الدورة السابعة لمعرض الكتاب بدمنهور بعدد من الفاعليات عبد العزيز مخيون: أحمد زكي لن يتكرر

وقال عبد العزيز مخيون: “أنا وأحمد زكي كان في تشابه في حياتنا، وبدأنا مظلومين ولكن احنا تجوازنا هذه الأمور؛ لأن الوسط الفني فيه قسوة في التعامل أحيانًا، واحنا تعرضنا لهذه القسوة في بداية حياتنا.. وكنا متشابهين في هذا الجانب”.

وأضاف عبد العزيز مخيون، أنه تشابه أيضًا مع الفنان الراحل أحمد زكي، في قدومه من الأقاليم، أنا قادم من البحيرة، وهو من الشرقية، وكنا متشابهين في نظرتنا لفن التمثيل، وحُب هذا الفن ونعطيه من روحنا وكيانّا، وهذا ولّد ألفه بيني وبينه، ولا أشعر أنه غريب عنّي والعكس حيح، وكنا متفاهمين ومتقاربين ومتعاونين مع بعض.

واستكمل عبد العزيز مخيون حديثه عن أحمد زكي قائلًا: “على الرغم من أن مصر ولادة، ولكن لن يتكرر فنان مثل أحمد زكي، ولادة الفنان أو المطرب أو المبدع، أو الأديب أو الكاتب، مش سهلة بتتطلب ظروف ومناخ سياسي واجتماعي معين، والمرحلة اللي احنا فيها الظروف غير مواتية إنها تعوض أي اديب أو فنان بنفقده”.

مقالات مشابهة

  • في يومه العالمي.."رمضان أبو العلمين وحضرة المتهم أبي".. أعمال فنية جسدت المعلم
  • تفاصيل مرض أحمد زكي خلال تجسيده للأدوار.. عانى منه طوال حياته
  • في عيد ميلاد شمس البارودي.. محطات الرحلة من الشهرة والمجد إلي الحجاب والاعتزال
  • 6 أعمال ينتظرها طه دسوقي الفترة القادمة
  • لأول مرة.. محمد عبدالرحمن يفتح صندوق أسراره
  • مخرج الفيلم القبرصي: يجمع بين الضحك والبكاء في رحلة مأساوية عبر البحر
  • مهرجان الإسكندرية السينمائي يكرم الفنان خالد محروس عن رحلة كفاحه الفنية
  • محمد إمام يدعم ابنة هذا الفنان
  • عبد العزيز مخيون يكشف عن سر صادم وراء صداقته مع الراحل أحمد زكي
  • مؤشر مديري المشتريات السعودي يرتفع لأعلى مستوى في 4 أشهر