البوابة نيوز:
2024-07-03@13:46:13 GMT

وفاة المخرج أحمد البدري بعد صراع مع المرض

تاريخ النشر: 15th, December 2023 GMT

توفي  المخرج أحمد البدري، مساء اليوم الجمعة، داخل معهد ناصر، وذلك بعد صراع مع المرض.

ولد المخرج أحمد البدري في الثالث من أكتوبر عام 1954 بمدينة القاهرة، وتخرج في المعهد العالي للفنون المسرحية قسم إخراج وتمثيل سنة 1977، كما تخرج أيضا في المعهد العالي للسينما قسم إخراج سنة 1985، في البدايات شارك كممثل في عدة أعمال منها "صيام صيام، وليلة القبض على فاطمة"، قبل أن يشارك كمساعد مخرج في العديد من الأعمال.

وخاض البدري تجربة اﻹخراج منفردا لأول مرة من خلال فيلم "غاوي حب" عام 2005، وفيلم "لخمة راس" في العام التالي، لتتوالى أعماله بعد ذلك، ومن أبرزها "كيد النسا، وعمر وسلمى 2، وغش الزوجية" وغيرها.

وكانت آخر أعماله السينمائية كمخرج فيلم "الشنطة" الذي عرض في عام 2021، بطولة الفنانين بيومي فؤاد، شيرين، وديما الحايك، وشريف دسوقي، ومحمد عبدالعظيم، وعبدالله عيسى المنصور، ومن تأليف تامر عبدالمنعم.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أحمد البدري المعهد العالي للفنون المسرحية المعهد العالي للسينما صيام صيام ليلة القبض على فاطمة غاوي حب الشنطة

إقرأ أيضاً:

بالفيديو – انهيار ريهام عبد الغفور في أول لقاء إعلامي بعد وفاة والدها

متابعة بتجــرد: نشرت النجمة ريهام عبد الغفور عبر حسابها الخاص في “إنستغرام” برومو أولى حلقات برنامج “بالمايك والقلم”، الذي يقدّمه الإعلامي عبد العزيز أحمد، وتحلّ فيه ضيفةً في أول لقاء إعلامي لها بعد وفاة والدها الفنان أشرف عبد الغفور.

وظهرت ريهام في برومو البرنامج وهي تتحدث عن حياتها وأعمالها الفنية، ليتطرق الحوار إلى وفاة والدها، حيث أوضحت أن رحيله كان صدمة شديدة لها قائلةً: “اتكسرت بكل معنى الكلمة، وفقدت أكتر إنسان بيحبني في الدنيا، وأكتر إنسان أمان وأعز إنسان وصديقي المقرّب، وكانت خسارة كبيرة”، لتهار بعدها في البكاء.

يُشار إلى أنه عُرض لريهام عبد الغفور أخيراً فيلم “ليلة العيد”، وهو بطولة الفنانين: يسرا، عبير صبري، سميحة أيوب، سيد رجب، يسرا اللوزي، نجلاء بدر، هنادي مهنا، محمد لطفي، أحمد خالد صالح، نهى عابدين، مايان السيد، محمود حافظ، عارفة عبد الرسول، محمد محمود، عفاف مصطفى…، ومن تأليف أحمد عبد الله وإخراج سامح عبد العزيز. وتدور أحداثه في إطار اجتماعي حول تعرّض المرأة للقهر من خلال معاناة سيدات يواجهن مشاكل وأزمات عدة بسبب عدم تفهّم بعض الرجال لحقوقهن.

View this post on Instagram

A post shared by عبد العزيز أحمد (@abdelazizahmed.official)

main 2024-07-01 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • محمود حميدة يحيي ذكرى وفاة الفنان الراحل "عزت أبو عوف"
  • تفاصيل دور محمد ممدوح في فيلم روكي الغلابة
  • وفاة الفنان المجاهد الطاهر بن أحمد عضو الفرقة الفنية لجبهة التحرير الوطني
  • عضو بـ«النواب»: المواطن يتطلع إلى حكومة كفاءات لتحقيق طموحاته
  • هذا ما ستشهده بيروت.. بيانٌ من السفارة الإيطالية!
  • بالفيديو – انهيار ريهام عبد الغفور في أول لقاء إعلامي بعد وفاة والدها
  • رئيس جامعة دمياط يستقبل وزير التعليم العالي الأسبق
  • إصدار تقرير الجودة المؤسسية للمعهد العالي للتخصصات الصحية
  • نجم الأهلي السابق يكشف حقيقة اعتزاله كرة القدم
  • 9 معلومات عن مهاجم الإسماعيلي السابق بعد وفاته.. صارع المرض طويلا