أعلن الجيش الإسرائيلي بدء تدريبات قواته النظامية والاحتياط لما قال إنها في إطار خطة "الوقت الثمين" وتهدف لزيادة كفاءة تلك القوات لمواجهة سيناريوهات أخرى محتملة على الحدود الشمالية.

وجاء في بيان الجيش الإسرائيلي أنه منذ بداية الحرب في قطاع غزة، وبالتزامن مع القتال على الحدود الشمالية، تجري القوات النظامية وقوات الاحتياط التابعة لجيش الدفاع هذه التدريبات.

وأشار إلى أن خطة "الوقت الثمين" تهدف إلى تدريب القوات المقاتلة من أفراد الاحتياط بالتوازي مع قيامها بمهام الدفاع المختلفة الملقاة عليها في أوقات الطوارئ السائدة حاليا.

وأضاف: "وتشكل الخطة جزءا هاما من جاهزية قوات الجيش عامة، إلا أنّها تركز أساسا على قوات الاحتياط".

  إسرائيل تزج الاحتياط في مناورات "الوقت الثمين" وتلمح للكفاءة على الحدود الشمالية

هذا وتنفذ القوات ضمن الخطة تدريبات مختلفة في ساعات الليل والنهار على حد سواء، بحسب الجيش الإسرائيلي، ومنها تحديدا التدريب على تشغيل الآليات العسكرية المدرَّعة، والتخصص في استخدام الأسلحة المختلفة والمتنوعة.

 

بالإضافة إلى التدريب في المناطق المأهولة والمفتوحة، من مستوى الفصائل وحتى مستوى الكتائب، وذلك من أجل محاكاة التكامل بين مختلف الأسلحة والقوات في ميدان القتال بأفضل طريقة، إلى جانب تنفيذ جميع المهام الدفاعية على الحدود الشمالية.

واختتم البيان: "تم بمبادرة من قيادة المنطقة الشمالية، إنشاء معسكر تدريب يضم مدربين متخصصين بمجالات الرماية وسيارة لإدارة وتشغيل النيران وتمارين الرماية في كافة أنواع الأسلحة".

إقرأ المزيد ليبرمان يدعو للاستعداد للحرب مع مصر

تجدر الإشارة إلى أنه بعد أيام قليلة على انطلاق عملية "طوفان الأقصى"، صرّح وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، أن القوات الإسرائيلية جندت كل الاحتياط وسيطرت على القطاع وتتجه نحو الهجوم الكامل.

ومع اليوم الـ70 من الحرب في غزة، تواصل القوات الإسرائيلية استهدافاتها في جميع أنحاء القطاع، فيما يزداد الوضع الإنساني سوءا أكثر فأكثر.

كما تشهد الحدود بين لبنان وإسرائيل توترا وتبادلا متقطعا لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي و"حزب الله" منذ بدء المواجهة بين "حماس" وإسرائيل في 7 أكتوبر الماضي.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار لبنان الجهاد الإسلامي الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة تل أبيب حركة حماس حزب الله طوفان الأقصى غوغل Google قطاع غزة كتائب القسام مناورات عسكرية هجمات إسرائيلية على الحدود الشمالیة الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يعلن قتل قائد بحزب الله.. ويبث فيديو للضربة

أعلن الجيش الإسرائيلي، الخميس، قتل قائد عسكري بارز في جماعة حزب الله إثر ضربة جوية استهدفت الضاحية الجنوبية ببيروت.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إن "قائد الوحدة الجوية في حزب الله محمد حسين سرور قتل في غارة دقيقة استهدفت الضاحية الجنوبية في بيروت".

ونشر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي مقطعا مصورا مقتضبا يُظهر تعرض مبنى من عدة طوابق لما يبدو أنه انفجار في الجزء السفلي منه، قبل أن تتصاعد ألسنة اللهب والدخان من المكان.

#عاجل ???? جيش الدفاع قضى على المدعو محمد حسين سرور قائد الوحدة الجوية في حزب الله الارهابي في غارة دقيقة استهدفت الضاحية الجنوبية في بيروت pic.twitter.com/hBzKV0DiW6

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) September 26, 2024

وهذا هو الهجوم الإسرائيلي الرابع من نوعه خلال أسبوع على نفس المنطقة التي تعد معقلا للحزب المدعوم من طهران.

وفي وقت سابق قال مصدر مقرّب من حزب الله لوكالة فرانس برس من دون الكشف عن اسمه إن "الغارة الإسرائيلية استهدفت قائد وحدة المسيّرات في حزب الله محمّد سرور الملقب بأبو صالح، من دون أن يتضح مصيره بعد".

وأدت الغارة وفق وزارة الصحة اللبنانية إلى مقتل شخصين وإصابة 15 آخرين بجروح، بينهم امرأة حالتها حرجة.

وبحسب المصدر المقرّب من الحزب، فسرور يحمل شهادة في الرياضيات، وتجاوز دوره في حزب الله الأراضي اللبنانية. وهو كان في عداد المستشارين الذين أرسلهم الحزب الى اليمن لتدريب المتمردين الحوثيين المنضويين مع حزب الله وتنظيمات إقليمية أخرى، في "محور المقاومة" الذي تقوده طهران.

وبحسب الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية في لبنان، استهدفت ثلاثة صواريخ "شقة سكنية في مبنى من عشر طبقات في حي القائم" وهو حي مكتظ وسط الضاحية.

وشاهد مصور لفرانس برس سيارات الإسعاف تهرع الى الحي الذي يقع على مقربة من مكان ضربة أخرى نفذها الطيران الإسرائيلي في 20 سبتمبر، وأسفرت عن مقتل إبراهيم عقيل، قائد قوة الرضوان وعدد آخر من قيادات وحدة النخبة هذه في الحزب، إضافة الى العديد من المدنيين.

مقالات مشابهة

  • مسؤول أميركي لـCNN: #الولايات_المتحدة ترى إمكانية توغل بري محدود في لبنان مع قيام الجيش الإسرائيلي بتحريك قواته إلى الحدود
  • وزير الدفاع الإسرائيلي يقيّم جاهزية قوات الجيش لتوسيع النشاط الهجومي في الجبهة الشمالية
  • الجيش الإسرائيلي يعلن عن حشد إضافي لقوات الاحتياط
  • الجيش الإسرائيلي يعلن تجنيد لواءين في الاحتياط للحملة الشمالية
  • الجيش الإسرائيلي يعلن توزيع معدات ووسائل قتالية على جنود الاحتياط بشكل طارئ
  • الجيش الإسرائيلي يعلن تجنيد لواءي احتياط على الجبهة الشمالية
  • إسرائيل تعلن عن تدريبات عسكرية قرب الحدود اللبنانية
  • الجيش الإسرائيلي يكشف هوية القيادي في حزب الله المستهدف بغارة على الضاحية الجنوبية وينشر فيديو للعملية
  • الجيش الإسرائيلي يعلن قتل قائد بحزب الله.. ويبث فيديو للضربة
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يجري مناورات على بعد كيلومترات قليلة من حدود لبنان