وجَّه فضيلة الإمام الأكبر، الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، بصرف إعانة فورية عاجلة لـ«أشرف.م 44 عامًا» من محافظة المنوفية، ويعاني من ضعف شديد بالنظر و«سلمى.س 27 عامًا» مطلقة من محافظة الجيزة، وتعول طفلًا عمره عامان.

حضر «أشرف.م» و«سلمي.س» إلى مقر «بيت الزكاة والصدقات» وتقدما بطلب للحصول على إعانة عاجلة لمساعدتهم في نفقات الحياة والعلاج.

التقرير الطبي للحالة

أكد «بيت الزكاة والصدقات» في بيان له اليوم الجمعة الموافق 15 ديسمبر 2023م، أن أحد باحثيه استقبل الحالتين وتسلم الأوراق والتقارير الطبية الدالة على حالة كل منهما، وبعد فحصها من إدارة البحث والعلاج، تبين أن «أشرف.م» يعاني من ضعف شديد بالنظر وزوجته عمرها 30 عامًا، ولديه ثلاثة أبناء أعمارهم 9 سنوات و7 سنوات وعامان، يعيشون في منزل مكون من طابقين بالطوب مسقوف بالخشب وأرضية المنزل ترابية.

أما «سلمي.س»  فقد تبين أنها مطلَّقة وتبلغ من العمر 27 عامًا وتقيم في شقة والدها وتعول ابنًا عمره عامان، ومصدر الدخل لا يتعدى 1000 جنيه عبارة عن مساعدة من والدها لعلاج ابنها الذي يعاني من قصور حركي مزمن بسبب ضمور بالمادة البيضاء بالمخ.

مصارف بيت الزكاة

وأكد «بيت الزكاة والصدقات» أنه يحرص على توجيه أموال الزكاة والصدقات في مصارفها الشرعية، كما أكَّد على حرصه على إدخال السرور على الناس، إعمالًا لقول النبي صلي الله عليه وسلم: «أحبُّ النَّاسِ إلى اللهِ أنْفَعُهُمْ لِلنَّاسِ، وأحبُّ الأعمالِ إلى اللهِ عزَّ وجلَّ سُرُورٌ يدْخِلُهُ على مسلمٍ، أوْ يكْشِفُ عنهُ كُرْبَةً، أوْ يقْضِي عنهُ دَيْنًا، أوْ تَطْرُدُ عنهُ جُوعًا». [أخرجه الطبراني في الأوسط]

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إعانة بيت الزكاة والصدقات الأزهر شيخ الأزهر بیت الزکاة والصدقات

إقرأ أيضاً:

الكاتب الصحفي أشرف العشري: الاحتلال الإسرائيلي لديه بنك أهداف في جنوب لبنان

قال أشرف العشري، مدير تحرير جريدة الأهرام، إن ما يحدث في لبنان على مدار العشرة أيام الماضية شكل ضربة أمنية كبرى لحزب الله على المستويين السياسي والعسكري، خاصة أن الاحتلال الإسرائيلي استهدف عددا كبيرا من القيادات الكبرى داخل الصف الأول للحزب منذ الثلاثاء قبل الماضي في عملية البيجر ثم اللاسلكي وصولًا إلى اغتيال القيادات الخاصة بمنظومة توزيع الأسلحة في حزب الله، والأمين العام للحزب الله حسن نصر الله.

تداعيات خطيرة على المشهد

وأضاف «العشري»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية حنان عاطف، عبر قناة إكسترا نيوز، أن هناك تداعيات خطيرة على المشهد فيما يتعلق بصراع بين حزب الله وقوات الاحتلال الإسرائيلي من ناحية والفصائل الفلسطينية والاحتلال من ناحية أخرى.

وتابع: «الاحتلال لديه بنك أهداف في جنوب لبنان والضاحية الجنوبية تحديدًا حيث تمركز حزب الله»، مشيرًا إلى أن إسرائيل راغبة في اغتيال كل القيادات المحسوبة على حزب الله من الصفين الأول والثاني.

مقالات مشابهة

  • «بيت الزكاة والصدقات» يبدأ صرف إعانة شهر أكتوبر للمستحقين غدًا
  • توجيه عاجل من شيخ الأزهر بشإن إعانة أكتوبر لمستحقي بيت الزكاة
  • بيت الزكاة والصدقات يبدأ صرف إعانة شهر أكتوبر 2024 للمستحقين غدًا
  • أسعار الذهب ترتفع 11 دولارًا وتتجه لتحقيق مكاسب شهرية وفصلية
  • الأوقاف تطلق خدمات إلكترونية جديدة بقطاع الزكاة
  • الكاتب الصحفي أشرف العشري: الاحتلال الإسرائيلي لديه بنك أهداف في جنوب لبنان
  • موسم الرياض يصرف مكافأة إضافية للزمالك
  • وظائف شاغرة بدون خبرة في 7 مناطق.. مرتبات مجزية وحوافز شهرية
  • "بيت الزكاة والصدقات" ينتهي من توزيع المستلزمات الدراسية على الطلاب الأيتام في 4 محافظات
  • رفقة صلاح عبد الله وأحمد أدم.. أشرف زكي: «أحلى صُحبة قبل الماتش»