زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، أن الكوماندوز الإسرائيليين يقاتلون حركة حماس، في عمق مدينة خان يونس، الواقعة جنوب قطاع غزة، بما في ذلك أحد منازل يحيى السنوار قائد حماس، والذي أعلنت إسرائيل عن مكافأة قدرها 400 ألف دولار لمن يدلي عن أي معلومات بشأنه.

وأوضح جيش الاحتلال أن قوات وحدة ماجلان التابعة للواء الكوماندوز، تقاتل حماس في عمق خان يونس، بما في ذلك في أحد منازل زعيم الحركة في غزة، يحيى السنوار، بحسب ما أوردته صحيفة "تايمز أوف إسرائيل".

وأشار الجيش الإسرائيلي إلى أنه في إحدى المعارك، عملت القوات فوق أنقاض أحد منازل السنوار التي كان يعيش فيها في السنوات الأخيرة، والذي تعرض لهجوم جوي في بداية الحرب، ونشر الجيش الإسرائيلي لقطات تظهر قواته وهي تقاتل في المنطقة.

وادعى الاحتلال أن قوات الكوماندوز قتلت عددا من نشطاء حماس خلال العمليات في خان يونس.

وفي إحدى الحوادث، قال الجيش الإسرائيلي إن الجنود حددوا خلية تابعة لحماس خرجت من أحد الأنفاق ووجهت إليهم قذائف آر بي جي. وقتل المسلحون قبل أن يتمكنوا من إطلاق النار، بحسب الجيش الإسرائيلي.

ويقول الجيش الإسرائيلي إن جنود ماجلان عثروا على قاذفة صواريخ بعيدة المدى، والعديد من فتحات الأنفاق “المهمة”.

كما داهمت القوات منزل قائد مجموعة الصواريخ التابعة لحماس في كتيبة شمال خان يونس، وصادرت أسلحة ومواد استخباراتية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الكوماندوز الإسرائيلي حماس خان يونس جنوب قطاع غزة حركة حماس الكوماندوز جيش الاحتلال الإسرائيلي يحيى السنوار الجیش الإسرائیلی خان یونس

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي يتسبب في إجهاض امرأة حامل خلال الاعتداء على زوجها بالخليل

اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي، على فلسطيني وعائلته، فجر اليوم الأحد، عقب مداهمة منزله في المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل بالضفة الغربية المحتلة، ما أدى إلى إجهاض زوجته الحامل.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا»، نقلا عن مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت المنطقة الجنوبية وحارات البلدة القديمة من مدينة الخليل، وداهمت عدة منازل، واعتدت على المواطن نضال الجعبري وعائلته، ما أدى إلى إجهاض زوجته، وتم نقلها إلى المستشفى.

وأضافت «وفا»، أن مستوطنين اعتدوا على الفلسطينيين في حارة جابر، وواد الحصين، ومنطقة الراس في البلدة القديمة من المدينة، وأطلقوا النار باتجاه منازل الفلسطينيين.

ونظم مستوطنون مسلحون، مساء أمس، مسيرة استفزازية انطلقت من محيط الحرم الإبراهيمي، وجابت حارات البلدة القديمة، واعتدوا على ممتلكات الفلسطينيين، ومنعوهم من التجول أو الخروج من منازلهم.

ومن جهة أخرى، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، مدينة جنين، حيث اقتحم عدد من آليات الاحتلال برفقة جرافة عسكرية، المدينة من حاجز الجلمة إلى المنطقة الصناعية والحي الشرقي ودوار الزايد، وداهمت عددا من منازل الفلسطينيين، فيما اندلعت مواجهات في الحي الشرقي للمدينة.

اقرأ أيضاًمحافظ طولكرم: سلوك الاحتلال الإسرائيلى هدفه ضرب كل مقومات الصمود الفلسطيني

عاجل| مدفعية الاحتلال الإسرائيلى تستهدف حى الصبرة جنوبى مدينة غزة

طائرات الاحتلال الإسرائيلى تقصف منزلا فى بلدة الزوايدة وسط قطاع غزة

مقالات مشابهة

  • بعد 10 أشهر.. الجيش الإسرائيلي يعترف بقتل 3 رهائن في غزة
  • الاحتلال الإسرائيلي يتسبب في إجهاض امرأة حامل خلال الاعتداء على زوجها بالخليل
  • مواجهات مع الجيش الاسرائيلي شمال طولكرم
  • استشهاد تسعة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على منزل في غزة
  • يحيى السنوار يوجه رسالة إلى "حزب الله"
  • الجيش الإسرائيلي يكشف عدد الأنفاق المدمرة على حدود مصر
  • الاحتلال يزعم تدمير 80% من الأنفاق بمحور فيلادلفيا
  • الجيش الإسرائيلي: فككنا لواء حماس في رفح
  • الجيش الإسرائيلي يدرس تحويل شمال غزة لمنطقة عسكرية
  • الجيش الإسرائيلي يعلن تفكيك لواء رفح التابع لحماس