موقع 24:
2024-09-29@07:56:10 GMT

عباس: غزة "جزء لا يتجزأ" من الدولة الفلسطينية

تاريخ النشر: 15th, December 2023 GMT

عباس: غزة 'جزء لا يتجزأ' من الدولة الفلسطينية

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أن قطاع غزة "جزء لا يتجزأ" من الدولة الفلسطينية، رافضاً أي مخططات إسرائيلية محتملة لفصله، وذلك خلال استقباله في رام الله الجمعة مستشار الأمن القومي الأمريكي جايك ساليفان.

وقال عباس في بيان بعد اللقاء إن "قطاع غزة هو جزء لا يتجزأ من الدولة الفلسطينية، ولا يمكن القبول أو التعامل مع مخططات سلطات الاحتلال في فصله أو أي جزء منه".

وشدد على "ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني من خلال الوقف الفوري لإطلاق النار، وحرب الإبادة الجماعية خاصة في قطاع غزة، من أجل تجنيب المدنيين ويلات القصف والقتل والدمار الذي تقوم به آلة القتل الإسرائيلية".

ولفت رئيس السلطة الفلسطينية إلى أهمية "فتح جميع المعابر، ومضاعفة إدخال المواد الإغاثية والطبية والغذائية، وتوفير المياه والكهرباء والوقود بأسرع وقت ممكن".

شدد سيادته على أن قطاع غزة هو جزء لا يتجزأ من الدولة الفلسطينية، ولا يمكن القبول أو التعامل مع مخططات سلطات الاحتلال في فصله
التفاصيل : https://t.co/gOqRkPyxV1 pic.twitter.com/CAtHgN8q6n

— Wafa News Agency (@WAFA_PS) December 15, 2023

وكان ساليفان انتقل إلى رام الله للقاء عباس بعد زيارته في وقت سابق الجمعة إسرائيل، حيث اعتبر انه ليس من "الصواب" أن تعيد الدولة العبرية احتلال غزة على المدى الطويل.

وأتى هذا الموقف مع تزايد التكهنات حول مستقبل القطاع، بعد الحرب التي اندلعت في 7 أكتوبر (تشرين الأول) بين إسرائيل وحركة حماس.

وقال ساليفان للصحافيين في تل أبيب "لا نعتبر أنه من المنطقي، أو من الصواب بالنسبة لإسرائيل، أن تحتل غزة، أو تعيد احتلال غزة على المدى الطويل"، موضحاً بعد لقاء مسؤولين إسرائيليين بارزين "في نهاية المطاف، يجب أن تنتقل السيطرة على غزة وإدارتها وأمنها إلى الفلسطينيين".

واقترحت واشنطن أن تؤدي السلطة الفلسطينية دوراً في حكم قطاع غزة الذي تسيطر عليه حماس منذ 2007.

وقال ساليفان: "نعتقد بأن السلطة الفلسطينية تحتاج إلى تجديد وتنشيط، وإلى التحديث فيما يتعلق بأسلوب حكمها، وتمثيلها للشعب الفلسطيني".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل محمود عباس أمريكا من الدولة الفلسطینیة جزء لا یتجزأ قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

عباس: سنطلب تجميد عضوية إسرائيل في الأمم المتحدة

قال رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، إن الحكومة ستتقدم بطلب تجميد عضوية "إسرائيل" في الجمعية العامة للأمم المتحدة، إلى حين تنفيذ التزاماتها بشأن تطبيق جميع قرارات الأمم المتحدة وهيئاتها.

وفي خطاب له أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، قال عباس، إن "إسرائيل التي ترفض تنفيذ قرارات الأمم المتحدة وتدعو لإزالة مبناها غير جديرة بعضوية هذه المنظمة الدولية".

وفي سياق ما يجري في قطاع غزة، قال عباس، إن إسرائيل أعادت احتلال قطاع غزة، بعد أن دمرته، داعيا إلى وقف جريمة قتل الأطفال والنساء وحرب الإبادة وإرسال السلاح لـ"إسرائيل". 


وعبر عباس عن أسفه لتعطيل واشنطن 3 مرات مشاريع لمجلس الأمن تطالب "إسرائيل" بوقف إطلاق النار في غزة، ومواصلة تزويدها بأسلحة فتاكة.

وحول المسجد الأقصى قال: "المسجد الأقصى وما حوله مُلك حصري للمسلمين وهذا ما أقرته عصبة الأمم في 1930 ولن نقبل بغير ذلك مهما كانت الظروف"، داعيا إلى إدانة الوزير المتطرف، ايتمار بن غفير ووقفه، عقب طلب الأخير بناء كنيس في الأقصى.

وارتفعت حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41 ألفا و534، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، فيما ارتفعت حصيلة الجرحى إلى 96 ألفا و92 منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

مقالات مشابهة

  • الرئيس الفلسطيني يقدم التعازي للبنان وجماعة حزب الله بعد إغتيال الأمين العام للجماعة نصر الله
  • الرئيس الفلسطيني يعزي حزب الله في استشهاد حسن نصر الله
  • محمود عباس: جيش الاحتلال يشن حرب إبادة ضد الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • الرئيس الفلسطيني : إسرائيل “غير جديرة” بعضوية الأمم المتحدة
  • الرئيس الفلسطيني يطالب بطرد إسرائيل من الأمم المتحدة
  • عباس: ينبغي أن تمارس السلطة الفلسطينية ولايتها الكاملة في غزة بما في ذلك معبر رفح
  • عباس: سنطلب تجميد عضوية إسرائيل في الأمم المتحدة
  • الرئيس الفلسطيني: القدس تتعرض لحملات تهويد بهدف تغيير وضعها التاريخي
  • الرئيس الفلسطيني: إسرائيل “غير جديرة” بعضوية الأمم المتحدة
  • الرئيس الفلسطيني: يجب وقف العدوان الإسرائيلي على لبنان فورا