قامت مديرية التموين في محافظة أسيوط بالتعاون مع الوحدات المحلية في مركز الغنايم والبداري، بإشراف المحاسب ممدوح حماد وكيل وزارة التموين في أسيوط، ومصطفى علي رئيس مركز ومدينة الغنايم، ومحمد حسن عبدالكريم رئيس مركز ومدينة البداري، بتنفيذ حملات تموينية استهدفت أسواق الغنايم والبداري بالتعاون مع الإدارات الصحية قسم مراقبة الأغذية والإدارات البيطرية في المركزين وتأتي هذه الحملة في إطار جهود الحكومة لضمان جودة وسلامة المنتجات الغذائية المتاحة في الأسواق

حملات بمركز ومدينة الغنايم

في مركز ومدينة الغنايم تم تكثيف الحملات الرقابية على نقاط بيع السلع والمواد الغذائية لضبط الأسعار والتأكد من جودة السلع المعروضة للمواطنين قد أسفرت عن نتائج إيجابية تم تحرير 17 مخالفة تموينية تتعلق بالجودة والنظافة في المحلات وتم أيضًا ضبط وإعدام حوالى 20 لتر زيت طعام مستعمل وغير صالح للاستهلاك الآدمي.

كما تم ضبط حوالى 5 كجم من الحلوى الجافة غير النظيفة والتي تحتوي على أتربة وشوائب. تم إعدام هذه الكمية للحفاظ على صحة المستهلكين وضمان سلامتهم وتم متابعة أماكن عرض وبيع اللحوم في السوق والتأكد من صلاحيتها للاستهلاك البشري، ولم يتم اكتشاف أي مخالفات تتعلق بجودة وصلاحية اللحوم المعروضة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين

حملات بمركز ومدينة البداري

وفي مركز ومدينة البداري تم تنفيذ حملة على المخابز والمحال التحارية، بمشاركة مسئولي إدارة تموين البداري وبعض رؤساء القرى. وتم تحرير 18 مخالفة تموينية على المخابز خلال جولة لضمان توفر خبز جيد ومطابق للمواصفات للمواطنين وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخابز المخالفة

أكد المحاسب ممدوح حماد وكيل وزارة التموين بأسيوط بأن وزارة التموين تسعى إلى تفعيل دورها في حماية المواطنين والحفاظ على سلامتهم من خلال مراقبة وضبط جودة المنتجات المعروضة في الأسواق. وتأتي هذه الحملات ضمن جهود الدولة لتحقيق الرقابة الصارمة ومكافحة التلاعب في السلع الغذائية والحفاظ على صحة المواطنين.

وأضاف المحاسب ممدوح بأن الوزارة تواصل عملها على مدار العام لضمان نقاء وجودة المنتجات التموينية وتحرص على ضبط التعاملات التجارية غير القانونية. وبتحرير هذه المخالفات وإعدام المواد الفاسدة، تتأكد الوزارة من تحقيق هدفها في تأمين سلامة المواطنين ورفع مستوى الوعي حول الأهمية الصحية للاستهلاك السليم.

وأشار وكيل وزارة التموين بأسيوط بأنه يجب على المستهلكين متابعة المنتجات التي يشترونها والتأكد من جودتها وتاريخ انتهاء الصلاحية. كما تشجع الوزارة الجميع على التبليغ عن أي مخالفات يتم اكتشافها في المحلات التموينية المحلية، حيث يمكن للجميع المساهمة في بناء سلامة المجتمع وضمان صحة الغذاء المتاح للجميع.

وأوضح المحاسب ممدوح بأن هذه الحملة التموينية تهدف إلى ضبط السوق ومراقبة الأغذية المتداولة به، والتأكد من توافر المنتجات الغذائية ذات الجودة العالية والتي تتوافق مع المعايير الصحية. كما تهدف الحملة أيضًا إلى توعية الباعة والمنتجين بأهمية الالتزام بالقوانين والتعليمات الصحية لضمان سلامة الأغذية وحماية المستهلكين.

وشدد المحاسب ممدوح إلى أن هذه الحملة التموينية تأتي في إطار الجهود المستمرة للمديرية والوحدات المحلية لضبط الأسواق ومكافحة التلاعب والغش التجاري. ومن المتوقع أن تستمر هذه الحملات التموينية المشتركة بين المديرية والجهات المعنية لضمان سلامة الأغذية وحماية المستهلكين في جميع مناطق المحافظة.

جانب من الحملة التموينية جانب من الحملة التموينية جانب من الحملة التموينية جانب من الحملة التموينية جانب من الحملة التموينية جانب من الحملة التموينية جانب من الحملة التموينية جانب من الحملة التموينية جانب من الحملة التموينية

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اخبار اسيوط أسيوط مديرية التموين باسيوط وكيل وزارة التموين بأسيوط حملات تموينية حملة تموين محافظة أسيوط الغنايم البداري وزارة التموین مرکز ومدینة والتأکد من

إقرأ أيضاً:

الرقابة التموينية تضبط سلع غذائية منتهية الصلاحية بالفيوم

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، عدة حملات على المخابز والأسواق والمحال التجارية لضبط الأسعار، بالتعاون مع إدارة الرقابة التموينية بالمديرية.

يأتي هذا فى إطار الحملات التي تنفذها مديرية التموين بالفيوم، بالتعاون مع الوحدات المحلية والإدارات التموينية بالمراكز والمدن، على المخابز والمطاعم والأسواق.

جاء ذلك بالتنسيق مع إدارة الرقابة التموينية بالمديرية، وبالتعاون مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة إطسا، وعدد من الجهات المعنية، وفي إطار توجيهات الدكتور أحمد الانصارى محافظ الفيوم، بتكثيف الحملات الرقابية علي الأسواق والأنشطة التموينية ومتابعة التجار لضبط الأسعار والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه، وضمان صلاحية السلع الغذائية واللحوم حفاظا على صحة المواطنين وحمايتهم من الأمراض، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين حال ثبوت المخالفة. 

ضبط مخالفات نقص وزن الخبز وعدم الإعلان عن الأسعار بالفيوم 

وقامت الحملات التموينية بالمرور على محلات الجزارة والمخابز البلدية والسياحية والمحلات التجارية للتأكد من إلتزام التجار بالأسعار، والتنبيه بضرورة وضع قوائم الأسعار في أماكن ظاهرة أمام المستهلكين، وخلال تنفيذ الحملة تم ضبط سلع غذائية منتهية الصلاحية عبارة عن شيبسي ومشروبات غازية وحلوى للأطفال متنوعة وجميع المضبوطات غير صالحة للاستهلاك الآدمي وذلك بعدد من المحلات التجارية بمدينة إطسا، بالإضافة تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة ضد المخابز المخالفة والتجار شملت نقص وزن الخبز وحصص الدقيق وعدم مطابقة المواصفات وعدم نظافة أدوات العجن، وبيع سجائر بأزيد من الأسعار الرسمية، بالإضافة إلى ضبط عدد من المخالفات بعدد من الأنشطة التموينية، كما تم تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة ضد المحلات التجارية والمخابز المخالفة بدائرة الإدارة التموينية.

 وتم التحفظ على المضبوطات وتحرير المحاضر اللازمة ضد المخالفين، بالإضافة إلى تحرير عدة محاضر ضد المخابز والتجار المخالفين، وذلك في إطار خطة المديرية للتفتيش على المخابز والمطاحن والأسواق والمواد البترولية، لإحكام الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار ومواجهة ظاهرة احتكار وتخزين السلع الغذائية.

وأوضح المهندس سيد حرزالله مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم أن الحملات قامت بالمرور على المخابز والمحال التجارية والأسواق ومطاعم الفول والطعمية وعددا من المنافذ بنطاق الإدارة التموينية، وتمكنت من ضبط العديد من المخالفات، بالإضافة إلى تحرير العديد من المحاضر ضد أصحاب المخابز والمحال التجارية والتجار. 

مقالات مشابهة

  • ضبط 2962 مخالفة متنوعة خلال حملات تموينية على الأسواق والمخابز في البحيرة
  • ضبط 8800 عبوة عصير فاسدة و312 كيلو لحوم غير صالحة بسوهاج
  • حملة تموينية مكبرة تطوف شوارع كفر البطيخ في محافظة دمياط
  • ضبط حالة تصرف في 848 عبوة سلع تموينية بالفيوم
  • الرقابة التموينية تضبط سلع غذائية منتهية الصلاحية بالفيوم
  • حملة تموينية تضبط 6 طن دقيق مدعم قبل ترويجه بالسوق السوداء
  • تموين البحيرة تضبط 1000 عبوة جيلي داخل مصنع " بير سلم " بدمنهور
  • حملة أمنية للعمالقة تضبط بطور الباحة سيارة تحمل ذخائر
  • ضبط 2564 عبوة سلع تموينية قبل بيعها بالفيوم
  • ضبط سلع تموينية قبل بيعها في السوق السوداء بالفيوم