بوابة الوفد:
2024-07-01@17:44:20 GMT

كنيسة القديس مارمرقس بسوهاج تواصل فعاليات "كيهك"

تاريخ النشر: 15th, December 2023 GMT

تواصل القديسين مارمرقس والبابا اثناسيوس التابعة لمطرانية الاقباط في سوهاج، غداً السبت، الفعاليات الروحية  للأقباط الأرثوذكس "تسبحة كيهك" بمناسبة نهضة صوم الميلاد المجيد،  بدءًا من الساعة الرابعة عصراً.

كاروز الديار المصرية.. قصة مؤسس الكنيسة القبطية ابرز الأنشطة الروحية في كنيسة القديسين

استهل الفعاليات بإقامة العشية، ثم صلاة رفع البخور الساعة الخامسة مساءً، يليها تسبحة نصف الليل السادسة مساءً حتى التاسعة والنصف، يترأس  الفعاليات الآباء الكهنة واحبار الكنيسة.

احتفالات مرتقبة في الكنائس 

احتفل الاقباط في جميع الإيبارشيات المصرية  ببدء صوم الميلاد المجيد الاسبوع الماضي، لمدة ٤٣ يوما حتى احتفالية عيد ميلاد السيد المسيح في ٧ يناير المقبل.

فعاليات عاشتها الكنائس القبطية

عاشت الكنائس القبطية في ربوع مصر، الفترة الماضية، مناسبات متنوعة واقامت الفعاليات  الروحية، كان كم آخرهم "عيد الصليب المجيد" الذي استغرق 3 أيام متواصلة، وأقام الأقباط القداسات بالطقس الفرايحي، وتعيد هذه المناسبة ذكرى العثور على الصلب بجبل الجلجلة، وبعدها اختفى ولم يجد له أثار باقية رغم محاولات البحث من قبل الجماعات المسيحية هناك.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أجراس كنيسة فترة صوم الميلاد المجيد التسبحة الكيهكية

إقرأ أيضاً:

فعاليات متنوعة ستنفذها المديرية العامة للثقافة والرياضة والشباب بمحافظة ظفار خلال موسم الخريف

صلالة - الرؤية

اكملت المديرية العامة للثقافة والرياضة والشباب بمحافظة ظفار استعداداتها لتنفيذ برامجها المتنوعة خلال فترة موسم الخريف لهذا العام، والتي تستهدف مختلف الفئات العمرية وتسعى من خلالها إلى استقطاب أكبر عدد من سواح المحافظة للاستفادة من تلك الفعاليات التي سوف تنفذها المديرية في عده اماكن بالتعاون والشراكة مع مختلف القطاعات بالمحافظة.

وحول جاهزية المديرية لإطلاق برامجها خلال فترة موسم خريف ظفار أكد موسى بن عبدالله القصابي مدير عام المديرية العام للثقافة والرياضة والشباب بمحافظة ظفار على ان المديرية عكفت خلال الفترة الماضية تجهيز مختلف المرافق التي سوف تحتضن مختلف الفعاليات التي سيتم تنفيذها هذا العام.

وأشار إلى ان برنامج الفعاليات التي اعدته المديربة تهدف من خلاله إلى استقطاب أكبر عدد من زوار موسم خريف ظفار لهذا العام، والذي سوف يستهدف أكثر من 300000 الف زائر من داخل سلطنة عمان وخارجها.

وقال موسى القصابي: بأن المديرية ركزت خلال اعدادها لبرنامج هذا العام التنوع والشمولية في الفعاليات الثقافية منها والرياضية والشبابية، وذلك من خلال مستهدفاتها لهدا العام المتمثلة في إنجاز مشاريع رياضية ثقافية، واستضافة ما يقارب 100 فعالية لمؤسسات حكومية وخاصة واهلية، وتجهيز 28 مرفقا بالاضافة إلى 20 من المرافق الرياضية والقاعات بمختلف الولايات بهدف تفعيل مختلف القطاعات في ولايات المحافظة.

واضاف: يتضمن البرنامج لهذا العام 20 فعالية ثقافية تتوزع بين حلقات عمل، وورش تخصصية، والمعارض الفنية، ومهرجان ظفار المسرحي، وفعاليات ثقافية ستنفذ في مختلف ولايات المحافظة، تهدف من خلالها إلى رعاية المواهب الإبداعية وتطويرها وصقل موهبها وإبراز قدراتها الفنية وتعزيز الشراكة بين المؤسسات المجتمعية والوعي الثقافي وتعزيز الروح الوطنية.

واكد على ان القطاع الثقافي سوف يتضمن العديد من المبادرات والمشاريع الرئيسية من خلال تنفيد أمسيات ثقافية وحلقات عمل ودورات تدريبية وإقامة عده معارض في التصوير الضوئي والفنون التشكيلية بالاضافة إلى الايام الثقافية والندوات المشتركة.

وقال: إن القطاع الرياضي والشبابي سوف يشهد هذا العام 34 برنامجا رياضيا وأنشطة نسائية متنوعة بين الرياضات والمسابقات والدورات النوعية التي ستنفذ في مرافق المديرية، والمراكز الرياضية في مختلف ولايات المحافظة، ومن خلال تلك الفعاليات نهدف إلى تفعيل مختلف المرافق الرياضية واستقطاب مختلف الفئات الشبابية، وتفعيل الرياضة البدنية للاناث، واكتشاف المواهب في مختلف الألعاب الرياضية، بالاضافة الى الحفاظ على المواطنة والهوية العمانية من خلال المناشط الشبابية المدمجة بالمجتمع المحلي.

مشيرا إلى إن هناك العديد من المبادرات سيتم تنفيذها قي القطاع الرياضي تتضمن 13 فعالية رياضية متنوعة أبرزها بطولة كرة القدم للقطاعين العام والخاص َوبطولة الهوكي للأندية لفئة الشباب، وبطولة الشطرنج. َبذولة الألعاب الشاطئية، بالاضافة الى القافلة الرياضية التي تنفذ في مختلف ولايات المحافظة التي لا توجد بها اندبة.
كما سيتم تنظيم 11 منشطا نسائيا أبرزها بطولات في البولنج والبادل والالعاب الإلكترونية الشطرنج، بالاضافة الى 11 فعالية شبابية متنوعة يتضمن عددا من الدورات التدريبية والمسابقات ومعرض الابتكار الشبابي.

واكد على ان برنامج هذا العام يشمل على عددا من الفعاليات التي تستفطب عدد كبير من مختلف الفئات العمرية تتمحور في فعاليات المكتبة العامة ومكتبة الطفل، والأيام الثقافية والندوات المشتركة بالولايات، ومهرجان الأغنية العمانية، ومهرجان ظفار المسرحي، ومعرض التصوير الضوئي.

مقالات مشابهة

  • الأنبا أرساني يحتفل بتخرج أبناء كنيسة "مارمرقس" بلاهاي
  • نشاط مكثف لأساقفة الكنيسة بالتزامن مع الأسبوع الثاني من صوم الرسل
  • الأنبا سارافيم يزور منطقة الأرشيديوسس بالولايات المتحدة
  • فعاليات تراثية متنوعة تجذب الزوار في بيت حائل بنسخته الثالثة
  • فعاليات مكتبة مصر الجديدة والمستقبل ومتحف الطفل في يوليو
  • فعاليات متنوعة ستنفذها المديرية العامة للثقافة والرياضة والشباب بمحافظة ظفار خلال موسم الخريف
  • الأب موسى القمص أرميا يترأس فعاليات “صوم الرسل”..تفاصيل
  • 3 فعاليات في كنيسة الأنبا ابرام بمناسبة صوم الرسل.. تفاصيل
  • كنيسة القديسين بسوهاج تستكمل دورها الرعوي في فترة "صوم الرسل"
  • كنيسة مارجرجس بألماظة تشهد فعاليات خاصة بمناسبة صوم الرسل