شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن بوريل يعارض تولي ميانمار دور منسق العلاقات مع رابطة آسيان، مسؤول السياسية الخارجية للاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل أرشيف الخميس 13 يوليو 2023 17 25أعرب الممثل الأعلى للاتحاد .،بحسب ما نشر موقع 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بوريل يعارض تولي ميانمار دور منسق العلاقات مع رابطة آسيان، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بوريل يعارض تولي ميانمار دور منسق العلاقات مع رابطة...

مسؤول السياسية الخارجية للاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل (أرشيف)

الخميس 13 يوليو 2023 / 17:25

أعرب الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية جوزيب بوريل، اليوم الخميس، عن قلقه إزاء إمكانية تولي ميانمار دور منسق العلاقات بين دول جنوب شرق آسيا "آسيان" والاتحاد الأوروبي الذي يضم 27 دولة، قائلاً إن الاتحاد الأوروبي لا يعترف بالمجلس العسكري الذي استولى على السلطة في عام 2021.

وأثار بوريل هذه القضية خلال اجتماع مع وزراء خارجية رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان) المؤلفة من 10 أعضاء، في العاصمة الإندونيسية جاكرتا، حيث يحضر سلسلة من الاجتماعات لتعزيز التعاون في التجارة والأمن وغيرها من المجالات.

وقال بوريل، لنظرائه في الآسيان في بداية اجتماعهم، "إننا نواجه تحدياً يتعلق بإمكانية تولي ميانمار دور منسق الآسيان للعلاقات مع الاتحاد الأوروبي".

EU and @ASEAN are the two most advanced regional integration organisations world-wide, close partners and champions of multilateralism

https://t.co/VcSx7XAhpo pic.twitter.com/VRB7foeSKP

— Josep Borrell Fontelles (@JosepBorrellF) July 13, 2023

وأضاف بوريل "نحن لا نعترف بالمجلس العسكري في ميانمار، ونثق بأنكم ستجدون حلاً للتغلب على هذه القضية".

والاتحاد الأوروبي هو واحد من العديد من الدول والمنظمات التي فرضت عقوبات على الحكومة العسكرية في ميانمار وطالبت بوقف فوري للعنف وإطلاق سراح القادة المدنيين المحتجزين، بما في ذلك أونغ سان سو كي.

وأدخل الانقلاب الذي وقع في أول فبراير (شباط) 2021 ميانمار في حالة من الاضطرابات، حيث واجهت قوات الأمن الاحتجاجات والإضرابات بحملات قمع وحشية، ما أسفر عن مقتل أكثر من 3 آلاف شخص، بحسب جماعات حقوقية.

Met Deputy Prime Minister and Foreign Minister of #Laos Saleumxay Kommasith.

Also raised follow-up on our recent Human Rights Dialogue, including space for civil society. pic.twitter.com/cEBa955xL4

— Josep Borrell Fontelles (@JosepBorrellF) July 13, 2023

وبموجب نظام الآسيان، يتولى أحد أعضائها مسؤولية تنسيق العلاقات مع كل القوى العالمية التي تربطها بها علاقات، بما في ذلك الاتحاد الأوروبي، لمدة 3 سنوات.

وتتولى الفلبين حالياً مسؤولية تنسيق العلاقات بين الآسيان والاتحاد الأوروبي ومن المقرر أن تسلم المهمة إلى ميانمار العام المقبل.

ويُعد الاتحاد الأوروبي ثالث أكبر شريك تجاري لرابطة دول جنوب شرق آسيا "آسيان" وثالث أكبر مصدر للاستثمار الأجنبي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الاتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

بايدن "يعارض" الهجوم على المواقع النووية الإيرانية

عبر الرئيس الأميركي جو بايدن، الأربعاء، عن معارضته شن ضربات إسرائيلية على منشآت نووية إيرانية، غداة قيام إيران بإطلاق حوالى 200 صاروخ على إسرائيل.

قال بايدن للصحافيين ردا على سؤال عن دعمه المحتمل لمثل هذا التحرك من جانب إسرائيل، "الجواب هو لا".

وأضاف "نحن السبعة (مجموعة السبع) متفقون على أن للإسرائيليين الحق في الرد، لكن يجب أن يردوا في شكل متناسب"، في إشارة الى قادة مجموعة السبع.

 وأعلن البيت الأبيض في بيان أن مجموعة السبع "دانت الهجوم الإيراني على إسرائيل"، وتنظر في فرض عقوبات جديدة على طهران.

وقال البيان إن الرئيس الأميركي جو بايدن شارك في محادثات هاتفية مع قادة مجموعة السبع "لبحث هجمات إيران غير المقبولة على إسرائيل وتنسيق ردهم (...) بما يشمل عقوبات جديدة".

مقالات مشابهة

  • بايدن يعارض ضربات إسرائيلية لمنشآت نووية إيرانية
  • بايدن يعارض ضرب المواقع النووية الإيرانية
  • بايدن يعارض الهجوم على المنشآت النووية الإيرانية
  • بايدن يعارض قصف المواقع النووية الإيرانية
  • ستارمر يزور بروكسل لتجاوز سنوات البريكست وإعادة إحياء العلاقات بين المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي
  • بايدن "يعارض" الهجوم على المواقع النووية الإيرانية
  • 29.7 مليار دولار قيمة العلاقات التجارية بين السعودية والولايات المتحدة لعام 2023
  • بوريل يدعو دول الاتحاد الأوروبي للسماح لأوكرانيا بضرب أهداف في روسيا
  • بايدن يعارض شن عملية بريّة إسرائيلية في لبنان
  • بوريل: نثمن جهود فرنسا بالتنسيق مع الاتحاد الأوروبي لدعم اللبنانيين في ظل الظروف الحالية