ناطق قوات الحوثي يحيى سريع (منصات تواصل)

أصدرت المتحدث العسكري للقوات المسلحة التابعة للحوثيين، بياناً عاجلاً بشأن أحدث الهجمات ضد سفينتي حاويات في البحر الأحمر دعماً لفلسطين.

وقال المتحدث يحيى سريع في بيان إنه تم استهداف سفينتي الحاويات (MSC Alanya إم إس سي ألانيا “و” MSC PALATIUM III إم إس سي بالاتيوم3) المتجهتين إلى الكيان الإسرائيلي، لرفض طاقميهما الاستجابة لنداءات القوات البحرية اليمنية”.

اقرأ أيضاً عاجل: بيان هام من قوات صنعاء حول عملية في البحر الأحمر 14 ديسمبر، 2023 ورد الآن: انقلاب مسائي لأسعار صرف العملات في صنعاء وعدن اليوم 14 ديسمبر، 2023

بيان القوات المسلحة اليمنية بشأن استهداف سفينتي الحاويات( MSC Alanya إم إس سي ألانيا "و" MSC PALATIUM III إم إس سي بالاتيوم3) المتجهتين إلى الكيان الإسرائيلي، لرفض طاقميهما الاستجابة لنداءات القوات البحرية اليمنية. pic.twitter.com/KUiOCJjgoQ

— العميد يحيى سريع (@army21ye) December 15, 2023

وكانت جماعة أنصار الله في اليمن حذرت من أنها سوف تستهدف أي سفينة متهجة إلى إسرائيل، بسبب العدوان على غزة.

 

Error happened. الوسومالسفن الإسرائيلية اليمن يحيى سريعمساحة نت15 ديسمبر، 2023 فيسبوك X لينكدإن ‏Tumblr بينتيريست ‏Reddit تيلقرام مشاركة عبر البريد طباعة اقرأ أيضاً قوات إسرائيلية وأمريكية مشتركة تسللت لتحرير رهائن لدى حماس.. وهكذا كان مصيرها25 أكتوبر، 2023 بيان جديد هام للشركة المشغلة للسفينة الإسرائيلية التي استولت عليها قوات صنعاء21 نوفمبر، 2023 عاجل: قصف من اليمن يوقف الحركة في قواعد ومطارات إسرائيلية قبل قليل6 نوفمبر، 2023 مصادر تكشف عن السبب الرئيسي وراء إطاحة الانتقالي بهاني بن بريك من منصبه.. تفاصيل8 مايو، 2023شاهد أيضاً إغلاق أخبار اليمن إسرائيل تعترف بتدمير مبنى في إيلات جراء قصف بطائرة مسيرة.. مصدرها اليمن؟ 9 نوفمبر، 2023أخر الأخبار فيديو.. بيان عاجل لمتحدث الحوثيين يعلن استهداف سفينتي حاويات 15 ديسمبر، 2023 عاجل: بيان هام من قوات صنعاء حول عملية في البحر الأحمر 14 ديسمبر، 2023 طريقة جديدة لتذويب اللحوم المجمدة خلال 4 دقائق.. من دون ماء ساخن أو ميكرويف 14 ديسمبر، 2023الأكثر شعبية السعودية تقدما عرضا مفاجئا لصنعاء حول أهم ملفات الحرب في اليمن 7 ديسمبر، 2023 هام: إقالة معين عبدالملك واعتراض إماراتي على البديل الذي اقترحته السعودية 10 ديسمبر، 2023التصنيفاتأخبار الخليجأخبار السعوديةأخبار اليمنأخرىتقنيةصحةفن ومشاهيرفيديومقالاتمنوعاتفيسبوكXتيلقرامصفحاتأرشيفالأكثر مشاهدةالرئيسيةتواصل معناسياسة الخصوصيةعالممن نحن جميع الحقوق محفوظة 2023فيسبوكXتيلقرام فيسبوك X واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوكXتيلقرام إغلاق بحث عن

المصدر: مساحة نت

كلمات دلالية: السفن الإسرائيلية اليمن يحيى سريع استهداف سفینتی إم إس سی

إقرأ أيضاً:

واشنطن تفرض عقوبات على شركات سهّلت بيع أسلحة للحوثيين

فرضت الولايات المتحدة عقوبات على شخصين و4 شركات بتهمة تسهيل شراء الحوثيين في اليمن الأسلحة.

ووفق ما جاء في بيان وزارة الخزانة الأميركية، فقد استهدفت العقوبات "عناصر معنيين فيما يتعلق بالشراء" وآخرين قائمين على "تسهيل الشحنات وتقديم الإمدادات" مقرهم اليمن والصين قاموا بتوريد معدات مزدوجة الاستخدام لاستعمالها في أنظمة الأسلحة المتطورة التابعة للحوثيين.

ولفتت الوزارة إلى أن الخاضعين للعقوبات "دعموا مباشرة" جهود الحوثيين لشراء "مواد للاستخدامات العسكرية في الخارج"، وتم بعد ذلك شحنها إلى مناطق في اليمن خاضعة لسيطرة الحوثيين، مما ساعدهم في هجماتهم المتواصلة.

وقال براين نيلسون مساعد وزيرة الخزانة الأميركية لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية إن الحوثيين "سعوا لاستغلال اختصاصات قضائية رئيسية -مثل جمهورية الصين الشعبية وهونغ كونغ- لاستيراد ونقل المكونات اللازمة لأنظمة أسلحتهم الفتاكة".

وأضاف نيلسون أن وزارة الخزانة ستواصل استهداف هؤلاء "الوسطاء" الذين يدعمون أنشطة الحوثيين.

وتضم قائمة العقوبات شركة الشهاري المتحدة (مقرها صنعاء) التي يشتبه في أنها اعتمدت على مكتب لها في مدينة غوانجو الصينية لتسهيل إيصال الشحنات إلى اليمن.

كما فرضت وزارة الخزانة عقوبات على رجل أعمال يمني يدعى ماهر يحيى محمد مطهر الكنائي، وقالت إنه نسق مع عملاء آخرين للحوثيين لـ"تسهيل شحن معدات مزدوجة الاستخدام ومكونات".

رفع عقوبات

وفي سياق آخر، رفع مجلس الأمن الدولي مساء أمس الأربعاء الرئيس اليمني الراحل علي عبد الله صالح ونجله أحمد من قائمة العقوبات المفروضة عليهما بتهمة "تقويض السلام والأمن والاستقرار في اليمن".

وقال طارق صالح عضو المجلس الرئاسي اليمني نجل شقيق الرئيس السابق علي صالح في حسابه على منصة "إكس" إن "لجنة العقوبات التابعة لمجلس الأمن حذفت اسمي الزعيم علي عبد الله صالح ونجله أحمد من قائمة العقوبات التابعة لها".

وكان مجلس الأمن قد أدرج في أبريل/نيسان 2015 أحمد علي صالح وعبد الملك الحوثي في قائمة العقوبات بموجب القرار الأممي رقم 2216.

مقالات مشابهة

  • خارطة طريق تمنح الحوثيين صفة الشرعية ومصادر دخل جديدة ضخمة
  • (مجلة أمريكية).. إدارة بايدن عززت سلطة الحوثيين
  • عاجل | زعيم جماعة أنصار الله في #اليمن: استهداف العدو لقادة المقاومة لم يكسر إرادة المقاومة والشعب الفلسطيني
  • واشنطن تفرض عقوبات على شركات سهّلت بيع أسلحة للحوثيين
  • عراقيل نفط اليمن... الفساد وأضرار الآبار والتقسيم
  • (ذا اتلانتك).. خارطة الطريق تكافئ الحوثيين بالشرعية
  • عاجل- البرهان يعلن عدم التفاوض مع قوات الدعم السريع بعد محاولة اغتياله
  • عاجل- "الفجر" تنشر مكان ولحظة استهداف إسماعيل هنية بطهران (فيديو وصور)
  • استشهاد اسماعيل هنية بغارة في طهران
  • السعودية تشجع على “خفض التصعيد” في اليمن