تواصلت عمليات حزب الله اللبناني، ضد أهداف ومواقع لقوات الاحتلال، على امتداد الشريط الحدودي بين لبنان وفلسطين المحتلة، مؤكدا تحقيق إصابات وخسائر في صفوف الجنود.

وقال حزب الله في سلسلة بيانات، إنه استهدف مواقع وتجمعات للاحتلال، نقطة الجرداح، بصواريخ بركان، وتم إصابتها بصورة مباشرة.

وتعد صواريخ بركان، من الأنواع شديدة التدمير، بسبب زنة الرأس المتفجر الذي تحمله، والذي يصل في بعض الأنواع إلى نحو 500 كيلوغرام من المواد شديدة الانفجار.




وسبق أن استخدمه حزب الله في قصف ثكنة برانيت، بصاروخين، وتسبب في دمار هائل في تجمعات عسكرية بالمكان قبل نحو شهر.

كما استهدف حزب الله، قوة من جنود الاحتلال، أثناء دخولها مقر قيادة كتيبة الاستخبارات، في ثكنة ميتات بعدد من الأسلحة، ما أدى إلى سقوط أفرادها بين قتيل وجريح، وفقا لبيان عسكري.

وهاجم مقاتلو الحزب، موقع بياض بليدا بعدد من الأسلحة، وأكدوا وقوع إصابات مباشرة في المكان.

????⚡ حزب الله اللبناني يطلق هجوما صاروخيا على كريات شمونة في شمال إسرائيل. pic.twitter.com/IDSdJWexlx — الموجز الروسي | Russia news ???????? (@mog_Russ) December 15, 2023

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية حزب الله الاحتلال غزة حزب الله الاحتلال الحدود اللبنانية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة حزب الله

إقرأ أيضاً:

دبابات الاحتلال وقوات خاصة.. هل يشهد لبنان عملية عسكرية برية؟

يدور الحديث حول تنفيذ جيش الاحتلال الإسرائيلي لعملية برية في الأراضي اللبنانية، بعد نجاح عمليته في اغتيال أمين حزب الله اللبناني حسن نصرالله.
وبعد يومين من العملية، تحضر دولة الاحتلال لعملية تبدو ملامحها Tفي خطوتين عسكريتين.
أخبار متعلقة الأمم المتحدة: 100 ألف شخص فروا من لبنان باتجاه سورياتلقى رسائل تحذيرية.. نجاة ماهر الأسد من محاولة اغتيال بمسيرة إسرائيليةوبحسب الوكالة اللبنانية، فقد تم رصد حشد من الدبابات الإسرائيلية بالقرب من الحدود الإسرائيلية اللبنانية.

قصف إسرائيلي متواصل.. وفاة عائلة من 17 شخصًا في غارة شرق #لبنان#اليوم
للتفاصيل | https://t.co/dsqDnGxqHA pic.twitter.com/yr1RN36EcB— صحيفة اليوم (@alyaum) September 29, 2024قوات خاصة تمهد لعملية برية
وبحسب وكالة الأنباء الألمانية، قالت مصادر مطلعة إن قوات خاصة من جيش الاحتلال تنفذ عمليات صغيرة مستهدفة في جنوب لبنان، لجمع المعلومات الاستخباراتية وجس النبض قبل توغل بري محتمل قد يحدث في أسرع وقت ممكن هذا الأسبوع.
وأوضحت المصادر أن العمليات، التي شملت دخول أنفاق لحزب الله واقعة على طول الحدود، قد جرت مؤخرًا وكذلك على مدى الشهور الماضية، ضمن الجهود الأوسع التي تبذلها إسرائيل لتقليص قدرات حزب الله على طول الحدود التي تفصل بين إسرائيل ولبنان، وفقا لما ذكرته صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية.
وأشارت المصادر إلى أن توقيت أي عمل بري قد يتغير، فإسرائيل تتعرض لضغوط شديدة من جانب الولايات المتحدة لمنعها من تنفيذ غزو واسع.
ولم يتضح على الفور مدى المدة التي تهدف إسرائيل السيطرة خلالها على هذه الأراضي، أو ما إذا كان التوغل سيكون أشبه بسلسلة من الغارات الأكبر حجما.

مقالات مشابهة

  • دبابات الاحتلال وقوات خاصة.. هل يشهد لبنان عملية عسكرية برية؟
  • حزب الله يهاجم مواقع للاحتلال.. واعتراض طائرة مسيرة استهدفت حقل كاريش
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يهاجم اليوم 120 هدفًا لحزب الله في لبنان
  • حزب الله يستهدف قوة إسرائيلية بالمدفعية ويحقق إصابات مباشرة
  • الاحتلال يهاجم منصة صواريخ لحزب الله
  • حزب الله يستهدف مواقع صهيونية ويحقق إصابات مباشرة
  • حزب الله يعلن استهدافه مواقع إسرائيلية مؤكدا تحقيق إصابات مباشرة
  • سلسلة غارات وحشية على ضاحية بيروت وحزب الله يدك مواقع عسكرية في المستعمرات الصهيونية بصواريخ «فادي1»
  • «أكتب وصيتك».. رجل توقع عملية اغتيال حسن نصر الله على الهواء مباشرة (فيديو)
  • فيديو|حصاد البلح في بلد المليون نخلة.. مزارعون: ننتج أجود الأنواع لصناعة العجوة