سواليف:
2024-07-06@18:11:26 GMT

تحذير من الضباب فجر الغد وعودة للامطار يوم الأحد

تاريخ النشر: 15th, December 2023 GMT

#سواليف

من المتوقع أن يتشكل #الضباب مع ساعات الليل المتأخر وفي ساعات الصباح الباكر في عدة مناطق من المملكة، خاصة في السهول الشرقية وبعض مناطق البادية، بسبب ارتفاع نسب #الرطوبة السطحية، عملت على تدني #مدى_الرؤية_الأفقية.

هذا ويستمر الضباب خلال هذه الأوقات في بعض المناطق، حيث أن مدى الرؤية الأفقية حالياً في مطار الملكة علياء متدني إلى حوالي 200 متر فقط، ومن المتوقع انقشاع الضباب تدريجياً مع التسخين الشمسي.

 وتشير آخر الخرائط الجوية المحدثة لدى كادر قسم التنبؤات الجوية في “طقس العرب”، إلى انخفاض على درجات الحرارة نهار يوم الأحد، لتصبح دون معدلاتها العامة بحدود 4-6 درجات مئوية، ويصبح #الطقس مائلاً للبرودة فوق الجبال العالية ولطيف #الحرارة في بقية المناطق، ويكون الطقس غائماً جزئيّاً إلى غائم أحياناً بسحب على ارتفاعات مختلفة، ويتوقع هطول زخات متفرقة من #الأمطار في شمال المملكة، تمتد لبعض المناطق الوسطى أحياناً، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، تنشط مع ساعات الظهيرة والعصر.

مقالات ذات صلة الاتحاد الدولي للصحفيين: نشعر بصدمة لإصابة وائل الدحدوح وسامر أبو دقة 2023/12/15

أما مع ساعات الليل، فيكون الطقس بارداً نسبيّاً مع ظهور السحب المنخفضة خاصة في شمال المملكة، وتزداد كميات السحب في الأجواء بعد منتصف الليل وفي الصباح الباكر لتصبح السماء غائمة أحياناً، وتبقى فرص الأمطار المتفرقة واردة في شمال المملكة، تمتد في أثناء الليل المتأخر وفي الصباح الباكر لبعض المناطق الوسطى ومرتفعات الكرك والطفيلة، وتكون #الرياح غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الضباب الرطوبة مدى الرؤية الأفقية الطقس الحرارة الأمطار الرياح

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس.. ارتفاع ملموس على درجات الحرارة

دمشق-سانا

يطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 5 درجات مئوية لمثل هذه الفترة من السنة، نتيجة بقاء البلاد تحت تأثير امتداد المنخفض الموسمي الهندي السطحي يترافق بامتداد ضعيف لمرتفع جوي شبه مداري في طبقات الجو العليا.

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها الصادرة اليوم أن يكون الجو صيفياً حاراً وصحواً بشكل عام، وسديمياً شديد الحرارة في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية، وتكون الرياح جنوبية غربية على المنطقة الساحلية وغربية إلى شمالية غربية على باقي المناطق، بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها 50 كيلومتراً بالساعة ما بعد الظهر، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

غداً.. تميل درجات الحرارة للانخفاض قليلاً على المناطق الغربية الجنوبية مع بقائها أعلى من معدلاتها بقليل في هذه المناطق، بينما تبقى أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 5 درجات مئوية في باقي المناطق، ويكون الجو صيفياً حاراً نسبياً على المناطق الغربية وسديمياً شديد الحرارة على المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

مقالات مشابهة

  • لمدة 10 ساعات.. قطع المياه عن بعض المناطق بالفيوم
  • تحذير من «الأرصاد» بشأن حالة الطقس غدا.. ظاهرة جوية تضرب البلاد
  • استعدّوا: بعد المنخفض الجوي المحدود.. الطقس الحار سيعود في هذا اليوم
  • أمطار رعدية وإنتشار حبيبات الرمال غدا الأحد
  • ارتفاع الحرارة مع رياح خفيفة.. تفاصيل حالة الطقس بالإمارات اليوم
  • تحذير للسكان والسائحين من منبع ماء تكدست به الثلوج شمال اربيل
  • انخفاض في الحرارة واحتمال تساقط الرذاذ... اليكم طقس الأيام المقبلة
  • الأرصاد الجوية: طقس شديد الحرارة نهارا ومائل للحرارة ليلا في عطلة نهاية الأسبوع
  • حالة الطقس.. ارتفاع ملموس على درجات الحرارة
  • رياح والعظمى بدبي 42..تفاصيل حالة الطقس بالإمارات اليوم الخميس