شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن نحن امة تبعث من رمادها وتنتصر والسيف في رقابها، نحن امة تبعث من رمادها وتنتصر والسيف في رقابها د. بسام_الهلول ما تركه جبران خليل جبران…وصية للصلعان ومجبوبي .،بحسب ما نشر سواليف، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات نحن امة تبعث من رمادها.. وتنتصر والسيف في رقابها، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

نحن امة تبعث من رمادها.. وتنتصر والسيف في رقابها

نحن امة تبعث من رمادها.. وتنتصر والسيف في رقابها

د. #بسام_الهلول ما تركه جبران خليل جبران…وصية للصلعان ومجبوبي النسب…والخونة والعملاء…وأدعياء النسب…ولمن اعطوا الادبار لعدوهم…ولكل عارضة ازياء سرقتها من دم يتيمة ومسكينة وفقيرة ….وللذين يمارس فيهم عدوهم ( السفاد)…وللذين لانحفظ من اسمائهم وكناهم الا الاسم الاول والثاني ومابينهما لانعلمه…والى اي شجرة ينتسبون…?!..والى كل من تتيه خيلاء امام ناظر المحرومات والمهمشات…وهن يعلمن انها من دمائهن….وعرق جباه ابائهن المكدودة تعبا…والصابرات المتربصات ساعة انتقام…شعارهن( ماتروح دينتن وراها مطالب)….وفي ماكتبه جبران..اجمل عزاء…..

في رسالة مفقودة عثر عليها وانفردت بنشرها مجلة عربية قديمة ، كانت جوابا عن سؤال وجه إليه ملخصه : ” من أنتم ..؟ ” ، فكتب #جبران_خليل_جبران يقول : ” نحن أمة تحتضر ولا تموت ، قد أحتضرت الف مرة ومرة ولم تمت ، وستحتضر الف مرة ومرة وتظل حية ، #نحن شعوب تغلب وتخضع في ظاهرها ، ولكنها تبقى ظافرة في طويتها ، نحن الأقوياء بضعفنا ، المنتصرون بإنكسارنا ، نحن الذين نأكل قلوبنا طعاما ونشرب دموعنا خمرا غير أننا لا نلوي أعناقنا ولا نحول وجوهنا عن الكواكب .. نحن عقدة لم تحلها الأيام وستبقى غير محلولة ، #نحن باب ضاعت مفاتيحه وسنظل بابا موصدا يحجب وراء مصراعيه أسرار الأزمنة الغابرة واسرار الأزمنة الآتية ، نحن نندب وفي ندبنا همس الحياة ، وغيرنا يهلل وفي تهاليله تأوه الموت ..

نحن_صرخة تخترق غلاف الأثير ، أما سوانا فضوضاء تزعج الهواء ، تقلق الأزقة والشوارع ..

نحن_أغنية قديمة ترددها الذكرى كل صباح وكل مساء ، أما غيرنا فلغط في لجة ولفظ في هاوية ..

نحن #جبل راسخ مقيم ، أما سوانا فاشباح تأتي مع الظلام وتضمحل بإضمحلال الظلام ..

نحن أمة قوية بضعفها ، جليلة بأضمارها ، تتكلم وهي صامتة وتعطي وهي تتسول ، نحن حمل اجمة ، أما عدونا فينظر إلينا من شاهق ثم يهبط ويقبض علينا بمخالبه وينهش أجسادنا بمنقاره مستطيبا طعمنا ، ولكنه لا يستطيع ابتلاعنا ولن يستطيع ابتلاعنا ..نحن نسكن على ملتقى الطرق ، فما مر بنا فاتح إلا وغرس #السيوف في حدائقنا والرماح في حقولنا متوهما أنها ستنبت غارا يكلل بها رأسه ، ولكنها لا تنبت سوى #الشوكوالحسك .. تقولون أننا فقراء محتاجون . نعم ، #نحنفقراء لأننا لم نتعلم السرقة وفنون الإحتيال والغزو والنهب ، فلم نحصد قط سوى ما زرعنا ولم نلبس سوى ما غزلنا ..نحن #قوم_نبتسم لمن يضحك لنا ولكننا لا نضحك معه ، نحن قوم نتقلد ضيوفنا والوفود المبعوثة إلينا ، ولكننا لا نلبث أن نعود إلى ما بنا عندما يرحلون عنا ، ونحن قوم في جلودنا لين ونعومة ، أما عظامنا فكثيفة كعروق السنديان ، ونحن قوم نلبس لكل حالة لبوسها أما قلوبنا فتظل في مأمن من الأطوار والتطور ، وأما ارواحنا فتظل في جوار الله ” .

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

وزير العمل الجديد: "العمال أولويتي وفي أعيننا" (فيديو)

أكد وزير العمل، محمد جبران، أن أحد أهم التحديات التي تواجه الوزارة هو قانون العمل، نظرا لأهميته خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أن الهدف من القانون هو تحقيق توازن بين أصحاب العمل والعمال، لخلق بيئة جيدة للاستثمار.

وأوضح جبران، خلال حديثه لقناة "إكسترا نيوز" بعد أدائه اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن الوزارة تسعى لتحقيق تعاون مشترك مع جميع الوزارات، مع التركيز على تدريب وتثقيف العمالة.

وزير الري : تجديد الثقة هو تكليف من الرئيس بمواصلة العمل الجاد وزير العمل الجديد: التركيز على التدريب المهني والعمالة غير المنتظمة على رأس أولوياتي

وأكد أن الوزارة تهتم بتلبية احتياجات السوق المصري من العمالة، وتستعد لتلبية احتياجات الخارج أيضا، مشيرا إلى أهمية الاستفادة من التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي في تحسين الأداء وزيادة الإنتاجية.

وأكد جبران على أهمية استغلال الطاقة الشبابية في مصر، مشيرا إلى أن العمال هم في صلب اهتمامات الوزارة، وسيتم العمل على تطويرهم وتحسين مهاراتهم من خلال التدريب والتثقيف، وختم حديثه بالتأكيد على أن التعليم والتدريب الجيد يسهمان في تحقيق نتائج إيجابية تلبي تطلعات الشعب المصري، مردفًا: “العمال في أعيننا، ولهذا سنسعى لتدريبهم وتثقيفهم، فالتعليم مع التدريب الجيد مع دراسة السوق سنصل لنتيجة ترضي الشعب المصري”.

مقالات مشابهة

  • وزير العمل الجديد: "العمال أولويتي وفي أعيننا" (فيديو)
  • وزير العمل: العمالة قاسم مشترك في جميع الوزارات
  • وزير العمل: حصر العمالة غير المنتظمة على رأس أولوياتي
  • عودة إنتاج الأسمدة تبعث الفرحة والأمل لدى المزارعين بالإسكندرية
  • عاجل - بعد أدائه اليمين.. من هو محمد جبران وزير العمل الجديد؟
  • "اتحاد عمال مصر" يُهنئ محمد جبران بمنصب وزير العمل
  • محمد جبران.. من هو وزير العمل الجديد في حكومة مدبولي
  • وزير العمل الجديد.. ماذا تعرف عن محمد جبران؟
  • مصدر لـ«إكسترا نيوز»: محمد جبران وزيرا للعمل وأحمد هنو وزيرا للثقافة
  • تشرفت بالعمل معكم.. محافظ دمياط تبعث رسالة للقيادات التنفيذية