كشف فريق الإعلام الحكومي، آخر تطورات مشاريع فك الاختناقات المرورية، في العاصمة بغداد، فيما أشار الى نسب الإنجاز، أكد وجود تقدم ملحوظ في العمل.

وقال المتحدث باسم الفريق، حيدر مجيد، في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” إن “مشاريع فك الاختناقات المرورية في بغداد تسير بوتيرة عالية، وهناك نسب إنجاز مرتفعة بحسب المخطط منها في عدد من المشاريع لاسيما في ساحة عدن والنسور وتقاطع الفنون الجميلة”.

وأضاف أن “هناك تقدماً واضحاً وملموساً في العمل، حيث تم نصب عدد من الفضاءات والعمل يسير بثلاث وجبات”، مشيرا إلى أن “هذه المشاريع حيوية ومهمة وتحظى باهتمام مباشر واستثناءات من رئاسة مجلس الوزراء”.

وأوضح المتحدث باسم الفريق الحكومي، أن “نسب الإنجاز في هذه المشاريع، مرتفعة، حيث تتراوح بين 80 إلى 90٪ في مشروع تأهيل مدخلي (بغداد – واسط، وبغداد – ديالى)”، مؤكدا أن “العديد من المشاريع المهمة سيتم افتتاحها خلال النصف الأول من السنة المقبلة”.

وأعلن رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، في وقت سابق، إطلاق الأعمال لثلاثة مشاريع جديدة لحزمة فكّ الاختناقات المرورية الأولى، في العاصمة بغداد.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

إقرأ أيضاً:

البام يدعو رؤساء الجهات المنتمين للحزب إلى تسريع مشاريع الجهات

زنقة 20 ا الرباط

عقدت القيادة الجماعية للأمانة العامة لحزب الاصالة والمعاصرة أمس 2 يوليوز 2024، اجتماعا مطولا مع  رؤساء الجهات المنتمين للحزب، داعية إياهم إلى “تسريع إنجاز المشاريع التي تشتغل عليها مجالس الجهات التي يشغلون مهام رئاستها.

وشددت القيادة الجماعية، وفق ما نشره الموقع الرسمي للحزب، على أن الجهات اليوم هي فاعل أساسي في تنزيل النموذج التنموي الجديد نظرا لقربها من المواطن، ونجاعتها في تحمل مسؤولياتها السياسية والتنموية، وطموحها للتجاوب مع روح الدستور وممارسة اختصاصاتها كاملة.

وتم خلال الاجتماع استعراض مجموعة من المشاريع المهيكلة والإستراتيجية بكل من جهة مراكش آسفي وبني ملال خنيفرة والرباط سلا القنيطرة، سواء المنجزة أو التي في طور الإنجاز على مستوى تراب هذه الجهات.

يشار إلى أن اللقاء ترأسته منسقة القيادة الجماعية السيدة فاطمة الزهراء المنصوري وعضوي القيادة الجماعية محمد المهدي بنسعيد وصلاح الدين أبوالغالي، بحضور رؤساء الجهات سمير كودار وعادل بركات ورشيد العبدي، وممثل جهة الشرق.

مقالات مشابهة

  • مدبولي يكشف عن أول نتيجة إيجابية للتشكيل الحكومي الجديد
  • 2.5 مليون ريال لتنفيذ شبكات المياه في ينقل.. ونسبة الإنجاز 55%
  • عودة سعودية الى لبنان بمشاريع انمائية
  • البام يدعو رؤساء الجهات المنتمين للحزب إلى تسريع مشاريع الجهات
  • بعد جدل وانتقادات... العمراني يكشف عن المشاريع التي استفادت منها تطوان خلال دورة يوليوز لمجلس جهة الشمال
  • الإعمار توضح مواعيد دخول مشاريع الحزمة الأولى المتبقية للخدمة
  • المشاريع المرورية تهدد المعالم الأثرية في بغداد وشكوى من قلة التخصيصات
  • المشاريع المرورية تهدد المعالم الأثرية في بغداد وشكوى من قلة التخصيصات- عاجل
  • بعد وصول الخطة.. مجلس البصرة ينوي تغيير خارطة مشاريع المحافظة هذا العام- عاجل
  • الإشكاليات التي تعيق تنفيذ مشاريع التطوير على طاولة القاضي زيدان ومحافظ بابل