ترأس الدكتور حسن الدمرداش، رئيس الجامعة، اجتماع مناقشة آلية تنفيذ الخطط التنفيذية للجامعة والأهداف الاستراتيجية لقطاعات الجامعة، وناقش مع فريق التخطيط الاستراتيجي للجامعة الإطار العام للخطة الاستراتيجية، ومصفوفة الأهداف الاستراتيجية للخطط التنفيذية والغايات الأساسية وضمت مناقشة قطاعات الجامعة (شئون التعليم والطلاب، الدراسات العليا والبحوث، شئون البيئة وخدمة المجتمع).


كما ناقش الدمرداش مع فريق العمل منهجية إعداد الخُطة، والقيم والمبادئ الحاكمة لجامعة العريش، وغايات وأهداف الجامعة، والأنشطة الإجرائية والآليات المطلوبة لتحقيقها علي المدي القريب والبعيد ويأتي ذلك في إطار خُطة الجامعة لتحقيق رؤيه مصر 2030 للتنمية المستدامة.


وشدد رئيس الجامعة، على ضرورة أن تكون الخُطة الاستراتيجية نابعه من نتائج التحليل البيئي لقطاعات الجامعة، التركيز على أوليات الجامعة، وتعزيز مكانة الجامعة على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.


وقال رئيس الجامعة: “تم وضع آليات تسعي من خلالها جامعة  العريش لمواكبة التطور البحثي والعلمي المتزايد على المستوى العالمي والارتقاء بتصنيف الجامعة على المستوى المحلى والإقليمي والدولي”.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التخطيط الاستراتيجي الدراسات العليا المستوى المحلي تنمية المستدامة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة سوهاج يتابع إجراءات الكشف الطبي للطلاب الجدد

تابع الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، إجراءات الكشف الطبي للطلاب الجدد الحاصلين على الثانوية العامة الملتحقين بكليات الجامعة للعام الدراسي الجديد 2024-2025، حيث بدأت الإدارة الطبيه في استقبال الطلاب لإجراء الكشف الطبي لهم وفق جدول زمني محدد لكل كلية، يرافقة الدكتور محمد حلمي مدير الادارة الطبية بالجامعة واللواء طارق حافظ مدير الأمن الجامعي.

ووجه الدكتور حسان النعماني، بضرورة توفير كافة سبل الراحة للطلاب أثناء الكشف،موضحاً أن إجراء الكشف الطبي على الطلاب الجدد يستهدف الوقوف على حالتهم الطبية ومعرفة الحالات المرضية المختلفة، لتوفير الخدمة الطبية اللائقة لهم، وإنشاء ملف صحي لكل طالب طوال سنوات دراسته بالجامعة، وذلك من أجل توفير أقصى درجات الحماية والوقاية لأبنائها، والحرص على صحتهم وسلامتهم.

وقال الدكتور عبد الناصر يس نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إن إجراءات الكشف الطبي للطلاب الجدد سوف تنتهي يوم ٢٦ سبتمبر الجاري، حيث تم تقسيم طلاب الكليات ذات الأعداد الكبيرة إلى مجموعات، يتم توقيع الكشف الطبى على طلاب الكليات بالجامعة الجديدة بمقر الإدارة الطبية بمقر الجامعة الجديد، وطلاب كليات المقر القديم بمبني الإدارة الطبية بالمدينة الجامعية بالمقر القديم، وذلك منعًا للتكدس ووفقًا للإجراءات الاحترازية التي تتبعها الجامعة حرصًا على سلامه وصحة منتسبيها

مقالات مشابهة

  • سلطان القاسمي يترأس الاجتماع الـ2 لمجلس أمناء جامعة الذيد
  • رئيس جامعة المنصورة يستعرض استعدادات العام الدراسي الجديد
  • تفاصيل اجتماع جامعة المنصورة بأمناء الكليات استعدادًا للعام الدراسي الجديد
  • حاكم الشارقة يترأس الاجتماع الـ2 لمجلس أمناء جامعة الذيد
  • رئيس جامعة سوهاج يتابع إجراءات الكشف الطبي للطلاب الجدد
  • رئيس جامعة بني سويف يلتقي السفير اليوناني لبحث سبل التعاون
  • حاكم الشارقة يترأس الاجتماع الثاني لمجلس أمناء جامعة الذيد
  • جامعة العريش تستعد لاستقبال العام الدراسي بصيانة مباني المدن الجامعية
  • رئيس جامعة حلوان الجامعة تمتلك أكثر من 15 موقعًا في أنحاء الجمهورية
  • لقجع يشرف على إطلاق برنامج التحول الرقمي لكرة القدم المغربية