بوابة الوفد:
2024-07-01@14:53:03 GMT

شرم الشيخ تستضيف مسابقة ملكة جمال العالم

تاريخ النشر: 15th, December 2023 GMT

تستضيف مدينة شرم الشيخ  مسابقة ملكة جمال العالم "ميس انتركونتيننتال" في دورتها الواحد وخمسين والتي تقام في مجموعة فنادق ومنتجعات سياحية كبري بشرم الشيخ بمشاركة 65 متسابقة تمثل جميع دول العالم وتستمر فعالياتها حتى منتصف شهر ديسمبر الجاري بغرض تنشيط السياحة في المدن السياحية المصرية تحت رعاية وزارة السياحة.

 

و أشار سعيد العتيق الرئيس التنفيذي لمجموعة فنادق سياحية المنظمة ان فعاليات مسابقة ملكة جمال العالم استضافتها تقام على شواطئ المنتجعات السياحية الكبرى في شرم الشيخ بمشاركة 65 متسابقة من دول العالم .

وتستمر حتى منتصف شهر ديسمبر الجاري للإعلان عن لقب ملكة جمال العالم "ميس انتركونتيننتال بحفل ضخم يروج للسياحة في مصر ومدنها  وستعلن في نهايته الفائزة  بحضور عدد من مشاهير العالم و وكالات الأنباء العالمية ومحلات صحف ومواقع عالمية كبري. 

لافتا في تصريحات لـلوفد  ان المسابقة تهدف لتنشيط السياحة في المدن السياحية المصرية، موضحاً أن فعاليات المسابقة تشمل فقرات متنوعة ومسابقات ثقافية وعروض أزياء مختلفة، ومسابقات مواهب وقياسات الوزن والطول، وإجادة اللغات بالإضافة إلى تنظيم عدة رحلات و جولات لزيارة المعالم السياحية والأثرية وذلك في إطار الترويج السياحي لمصر.

IMG-20231213-WA0143 IMG-20231213-WA0144 IMG-20231213-WA0145

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الرئيس التنفيذي لمجموعة فنادق سياحية مسابقة ملكة جمال العالم جميع دول العالم المدن السياحية المصرية شرم الشيخ تستضيف مدن السياحية مسابقة ملكة جمال وكالات الأنباء العالمية السياحية المصرية المنتجعات السياحية ملکة جمال العالم

إقرأ أيضاً:

بدء موسم السياحة الصيفية في المناطق الساحلية المطلة على بحر العرب

تشهد المناطق الساحلية بولاية جعلان بني بوعلي في محافظة جنوب الشرقية حركة سياحية نشطة مع بداية فصل الصيف وتوافد الزوار من داخل سلطنة عُمان وخارجها لما تتميز به هذه المناطق من " أجواء معتدلة " وانخفاض درجة الحرارة.

ويصاحب موسم السياحة الصيفية هذا العام جهوداً حثيثة لتعزيز المقومات الطبيعة للوجهات السياحية الصيفية وتنفيذ مشروعات وخدمات وفعاليات سياحية متنوعة.

ووضح سعادة الشيخ محمد بن حميد الغابشي والي جعلان بني بوعلي أن عددًا من المشروعات التنموية التي ستسهم في تعزيز الحركة السياحية الصيفية في الولاية والعمل على توفير الأماكن الملائمة لدى السائحين أبرزها الواجهات البحرية لمنطقة أصيلة ومنطقة الحدة ورصف الطريق التجاري والساحلي لمنطقة أصيلة، وصيانة وتطوير حديقة الأشخرة العامة إضافة إلى تركيب عدد من أعمدة الانارة للطرق الساحلية وصيانتها.

وأضاف لوكالة الأنباء العُمانية أن فعاليات "ملتقى أجواء الاشخرة" ستنطلق هذا العام في نسختها الثانية في 10 يوليو القادم وحتى 31 من الشهر نفسه، لمدة 21 يومًا بحديقة الأشخرة العامة.

وأشار إلى أن فعاليات ملتقى أجواء الأشخرة ستشهد عددًا من الفعاليات والبرامج المتنوعة في الجانب الترفيهي والثقافي والفني والرياضي، كما سيصاحب هذا الملتقى إقامة قرية تراثية متكاملة، وركن للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بمشاركة أكثر من ٤٠ من رواد الأعمال، إلى جانب فعاليات تحدي السرعة للسيارات ورياضات الخيل وعدد من المسرحيات والأمسيات الإنشادية والشعرية والألعاب الكهربائية والرقمية للأطفال والشباب.

ووضح سعادته أن هناك عددًا من المنتزهات الشاطئية المطلة على الشريط الساحلي لبحر العرب والتي تعد متنفسًا للجميع ومكانًا ملائمًا للسائحين تحافظ على جماليات البيئة الشاطئية وتوفر فرصًا للترفيه والاسترخاء والاستمتاع بالأجواء الجميلة وهي منتزهات مناطق الرويس والحدة والسويح وأصيلة وحديقة الأشخرة والاستراحات الشاطئية الممتدة على الشريط الساحلي.

وذكر أن المنشآت الفندقية والمنتجعات تستعد في جميع ولايات محافظة جنوب الشرقية لاستقبال الحركة السياحية الصيفية، والتي يبلغ عددها أكثر من 146 منشأة وتوفر أكثر من 1634 غرفة فندقية على مستوى ولايات المحافظة.

مقالات مشابهة

  • الصيف الحار.. والسياحة
  • «السياحة»: جار ترخيص 19 مطعما جديدا في الساحل الشمالي
  • الإعلان عن مسابقة النصب التذكاري لصور عاصمة السياحة العربية لعام 2024
  • بدء موسم السياحة الصيفية في المناطق الساحلية المطلة على بحر العرب
  • بدء موسم السياحة الصيفية على سواحل بحر العرب
  • أكاديمية الفنون تستضيف معرض "سيدة الأقصى.. صمود ونضال" الإثنين القادم
  • جدل داخل منتخب سلوفاكيا بسبب ملكة جمال
  • عمرها 71 عامًا وشاركت في مسابقة ملكة جمال تكساس.. من هي ماريسا تيغو؟
  • ملكة جمال سلوفاكيا ترافق منتخب بلدها في دور الـ 16 من امم أوروبا
  • المقاولون يعلن رحيل معتمد جمال ويكشف عن مدربه الجديد