تنفذ مديرية الشباب والرياضة محافظة شمال سيناء،  برنامج ندوات  توعوية للشباب بالمركز ،  تحت شعار " الاستخدام الصحيح لمواقع التواصل الاجتماعي"..حيث تم تنفذ ندوة بمركز شباب 6 أكتوبر التابع لإدارة شباب العريش  شمال سيناء، وذلك ضمن الخطة الشهرية للنادي الثقافي بالمركز ، وبمشاركة أعضاء النادي الثقافي.

 

حاضر فيها الدكتور سامح عطا وتناولت الندوة عددا من المحاور منها ( تعريف مواقع التواصل الاجتماعي، فوائد وأهمية مواقع التواصل الاجتماعي ، إيجابيات منصات التواصل الاجتماعي) .

 

بالإضافة إلى مناقشة كيفية إختيار البرامج المناسبة والفعالة والآثار السلبية لمنصات التواصل الاجتماعي ومنها قتل الإبداع لدى الشباب ، وعزوف الكثير  عن القراءة وإهدار وقتهم أمام مواقع التواصل الاجتماعي .

 

مراقبة الأطفال :

وأوصت الندوات بضرورة مراقبة الآباء للأطفال أثناء استخدامها لتلك المواقع ، وضرورة المراقبة الذاتية والوعي الصحيح بكيفية الإستخدام الأمثل لهذه المواقع.

جدير بالذكر أن الندوات تهدف إلى تعريف الشباب ببعض الإرشادات لاستخدام مواقع التواصل الإجتماعي بشكل فعال شخصيا ومهنيا ، وتدريب العقل على التواصل الإجتماعي لتحويله إلى تواصل حقيقي مفيد وليس وهميا.

 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سيناء التواصل الاجتماعى برنامج ندوات مواقع التواصل الاجتماعی

إقرأ أيضاً:

مياه المنوفية تنفذ حملات توعوية ميدانية لوقف التعدي على شبكات المياه

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أطلقت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية حملات توعية لتثقيف المواطنين بمخاطر التعدي على خطوط مياه الشرب والصرف الصحي.

 وأوضح المهندس محمد نجيب صالح، رئيس الشركة، أهمية الحفاظ على الموارد المائية والعمل على تقليل نسبة الفاقد لضمان توفير المياه بشكل كافٍ لجميع المواطنين في المحافظة.

وأشار صالح، إلى أن التعدي على خطوط المياه يؤثر سلباً على كمية وجودة المياه المقدمة للمواطنين بسبب التوصيلات غير المطابقة للمواصفات الفنية.

وأكد صالح أن الشركة تنظم حملات توعية في مختلف مناطق المحافظة لتعريف المواطنين بخطورة التعدي على الشبكات وتحفيزهم على السلوكيات السليمة في التعامل مع المياه، مشدداً على أهمية الحفاظ على شبكات الصرف الصحي، كما تعرف الحملات المواطنين بالقطع الموفرة للمياه وأهميتها في ترشيد الاستهلاك وتخفيض فاتورة المياه.

كما أشار إلى أن الشركة تتخذ إجراءات قانونية صارمة ضد المتعدين على الشبكات، كما تبذل جهوداً كبيرة لتقليل الفاقد ومواجهة الوصلات الخلسة من خلال شراء واستبدال العدادات العاطلة بعدادات جديدة، تركيب عدادات مسبوقة الدفع، السماح باستخدام العداد الكودي، وزيادة لجان الخلسة. 

بالإضافة إلى ذلك، تقوم الشركة بإنتاج مواد إعلانية لتوعية المواطنين بترشيد استهلاك المياه وتوسيع برامج الكشف عن التسرب وتقليل الفاقد ضمن الإمكانيات المالية المتاحة.

مقالات مشابهة

  • اليوم العالمي لمواقع التواصل الاجتماعي.. تأثير دائم على حياتنا الرقمية
  • الاتحاد البلجيكي لـ مبابي: نعتذر عن الإساءة في فيديو أونانا
  • استياء من ملابس “نيكي ميناج” في مهرجان موازين بالرباط
  • مطاردة لمجموعة من القرود الغاضبة لـ ضبع تشعل مواقع التواصل .. فيديو
  • شاهد بالصورة.. الممثلة المصرية أيتن عامر تكسب حب الشعب السوداني بتغريدة مؤثرة: (في يوم الجمعة.. اللهم أقلب موازين الكون لأجل غزة والسودان)
  • العدل تكشف حقيقة انتحار أم اللول داخل السجن او هروبها
  • مياه المنوفية تنفذ حملات توعوية ميدانية لوقف التعدي على شبكات المياه
  • السعودية.. إلزام محرر "سناب شات" بدفع تعويض مالي لناشطة على مواقع التواصل وإزالة ما نشره
  • فيديو يحبس الأنفاس.. رباعة أمريكية تفاجئ الحضور برد فعلها بعد خلع إصبعها أثناء رفع الحديدة
  • عالم: القوامة لا تعني تسلط الرجل.. والسوشيال حولت الحياة الزوجية إلى ساحة للمعارك