تنفيذاً لتوجيهات صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وضمن عملية «الفارس الشهم3» تواصل دولة الإمارات نقل المساعدات الإنسانية لإغاثة المدنيين في قطاع غزة، لليوم الـ40، حيث وصل عدد طائرات الشحن إلى 109 طائرات، بالإضافة إلى سفينة شحن، و53 شاحنة نقل بري من مصر، تحمل إجمالي 7244 طن مساعدات إغاثية.



وتم إنشاء 3 محطات تحلية مياه بقدرة إنتاجية 600 ألف جالون يومياً، كما وصل عدد الحالات التي تم استقبالها في الإمارات 338 مصاباً، و253 حالة تم استقبالها في المستشفى الميداني بغزة.
وتأتي المساعدات الإنسانية والإغاثية الإماراتية، من أجل تخفيف معاناة المدنيين في القطاع، وخاصة النساء والأطفال، حيث يواصل الجسر الإماراتي نقل المستلزمات الطبية والمساعدات الغذائية والإغاثية العاجلة للأشقاء الفلسطينيين في القطاع.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

متحدث «الخارجية»: تنسيق مصري - قطري للوصول إلى وقف إطلاق النار بغزة

قال السفير أحمد أبوزيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن زيارة وزير الخارجية الدكتور بدر عبد العاطي، إلى الدوحة مرتبطة بالمشاورات السياسية واللجنة المشتركة بين مصر وقطر، وتناول فيها مع نظيره القطري مختلف جوانب العلاقة الثنائية والمشروعات القائمة ومتابعة تنفيذها بما فيها الشق الاقتصادي المرتبط بالاستثمارات المتبادلة وحوافز الاستثمار وغيرها.

وأضاف «أبو زيد»، خلال مداخلة ببرنامج «عن قرب»، وتقدمه الإعلامية أمل الحناوي، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن الشق الإقليمي استحوذ على جانب كبير من زيارة وزير الخارجية للدوحة، نظرا لأن مصر وقطر منخرطتان في الوساطة الخاصة بأزمة غزة، وهناك تنسيق عال المستوى بين البلدين، وتشاور مستمر وإرادة حقيقية وجادة للدفع بكل الجهود وطرح كل المقترحات والحلول للوصول إلى وقف إطلاق النار.

وأشار إلى أن المنطقة لا تتحمل المزيد من التدهور في الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة، ومصر وقطر تبذلان جهد كبير في المجال الإنساني من خلال إيصال المساعدات الإنسانية والتعامل مع التحديات التي تفرضها إسرائيل على دخول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة، وهناك تنسيق مع الشركاء الدوليين والأمم المتحدة ومنظمات الإغاثة الدولية لضمان وصول المساعدات.

اقرأ أيضاًسماع دوي انفجار قرب سفينة تجارية على بعد 170 ميلا شرق عدن

حزب الله يستهدف مستعمرة المطلة بالصواريخ

باحث: إيران في وضع لا تحسد عليه بعد اغتيال إسماعيل هنية

مقالات مشابهة

  • الخلية الإنسانية توزع 2000 سلة غذائية للأسر الفقيرة في المخا بدعم إماراتي
  • مصادر طبية: 16 شهيدًا إثر غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة في قطاع غزة
  • الأونروا تحذر من نقص المياه وتفاقم خطر الأمراض المعدية في غزة
  • «أطباء السودان»: 100 قتيل وجريح بالفاشر «أخطر وأسوأ مكان للعيش»
  • الخارجية: مصر وقطر منخرطتان في الوساطة الخاصة بأزمة غزة
  • متحدث «الخارجية»: تنسيق مصري - قطري للوصول إلى وقف إطلاق النار بغزة
  • «الخارجية»: المنطقة لا تتحمل المزيد من التدهور في الأوضاع الإنسانية بقطاع غزة
  • الأمم المتحدة تدعو إلى إيصال المساعدات الإنسانية فوراً
  • انخفاض كبير في عدد شاحنات المساعدات لغزة
  • شبكة المنظمات الأهلية: حلقات الكارثة الإنسانية في غزة تشتد سوءًا