15 ديسمبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: أكد الأمين العام للمقاومة الإسلامية حركة النجباء، أكرم الكعبي، اليوم الجمعة، أن أمريكا تستولي على نفط ومقدرات العراق وتتدخل بشأنه الداخلي.

وقال الكعبي في بيان إن “أمريكا ليست عظمى كما يزعم بعض المتوسلين لها، بل العظمة لله وحده، ومن ابتغى إليه الوسيلة فحصنه بأعظم سلاح وهو سلاح الإيمان”، مبينا أن “أمريكا كيان قاتل غاصب متغطرس متكبر محتل ناهب للبلدان ولخيرات الشعوب”.

وأضاف، أن “أمريكا نشأت على قتل وإبادة شعب كامل، وأمريكا هي القاتل الحقيقي للأطفال في غزة، وما الكيان الصهيوني إلا مجرد سلاح غادر لها في المنطقة”، موضحاً أن “أمريكا قتلت القادة والمجاهدين، ودمرت العراق والمنطقة، وتستولي على أموال ونفط ومقدرات العراق وتتدخل بشأنه الداخلي وغير ذلك كثير وكثير”.

وتابع بالقول “ولهذا فإن مقاومتها حق شرعي ووطني وإرادة شعبية عبر عنها الملايين من الشعب وليست قرارات فردية او محدودة”.

وختم بالقول “وإن كان من يقاوم قتلة الأطفال والمدنيين والأبرياء المحاصرين في غزة، ومستعمراً احتل بلده ودمره يسمى إرهابياً!!! فليشهد العالم أنني إرهابي”.

ووجه رئيس الوزراء، محمد شياع السوداني، الجمعة، بملاحقة من أطلقوا مقذوفات باتجاه السفارة الأمريكية في بغداد، وتقديمهم للعدالة، وأكد مواصلة حماية البعثات الدبلوماسية.

وأكد رئيس الوزراء في البيان أن “مرتكبي هذه الاعتداءات يقترفون إساءة إزاء العراق واستقراره وأمنه، وأن هذه المجاميع المنفلتة، الخارجة عن القانون، لا تمثل بأي حال من الأحوال إرادة الشعب العراقي، ولا تعكس القرار العراقي الوطني الذي عبرت عنه الحكومة العراقية في مناسبات رسمية عدة”.

وتابع محمد شياع السوداني أن “التلاعب باستقرار العراق، والإساءة للأمن الداخلي، ومحاولة التعريض بسمعة العراق السياسية، واستهداف أماكن آمنة محمية بقوة القانون والأعراف والاتفاقيات الدولية، هي أعمال إرهابية، وأنّ قواتنا الأمنية والأجهزة الحكومية والتنفيذية، ستواصل حماية البعثات الدبلوماسية، وصيانة المعاهدات الدولية والالتزام بتأمينها”، طبقا لما نقلت الوكالة العراقية عن البيان.

 

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

شرطة أبوظبي تشارك بورش عمل برنامج «خطوة»

أبوظبي: «الخليج»

شاركت القيادة العامة لشرطة أبوظبي «الشريك الاستراتيجي» في تنفيذ ورش العمل والمحاضرات ضمن برنامج «خطوة» والذي تنفذه دائرة التعليم والمعرفة، وذلك لابتعاث الطلبة الإماراتيين للدراسة في الكليات المجتمعية الأمريكية والكندية والجامعات العالمية.

أكَّد العميد عمران أحمد المزروعي، مدير قطاع الموارد البشرية أن المشاركة تأتي ضمن اهتمام شرطة أبوظبي برفع كفاءة الكوادر الوطنية وتحفيزهم على استكمال دراستهم وعزمهم وإصرارهم على نيل الدرجات العلمية العليا في كافة التخصصات الأكاديمية.

وأثنى على جهود فرق عمل شرطة أبوظبي المشاركة في تنفيذ ورش العمل في كل من إدارة البعثات وإدارة المعلومات الأمنية ومديرية مكافحة المخدرات وإسهاماتهم البارزة في إكساب المبتعثين المهارات الضرورية وحثهم على التعرف إلى حضارات وعادات بلاد الابتعاث، للإسهام في تعزيز مسيرة الأمن والأمان والمشاركة في حمل راية التطوير وبناء المستقبل، متمنياً للمبتعثين مواصلة النجاح والتميز، وتطبيق الخبرات والتجارب المفيدة التي اكتسبوها خلال الدراسة في بيئة العمل مستقبلاً.

وأكد المقدم سالم سيف الكعبي، مدير إدارة البعثات بقطاع الموارد البشرية، حرص شرطة أبوظبي على تنفيذ البرامج وورش العمل الهادفة، والتي تسهم في دعم وتشجيع العنصر الوطني وتمكينه من تحقيق النجاح والتميز في الدراسة ومجالات العمل إسهاماً في مسيرة البناء والتطوير والعمل على رفعة شأن الوطن ونقل خبرات المبتعثين القدامى إلى زملائهم الجدد.

وأوضح أن ورش العمل ضمن برنامج «خطوة» تناولت عدة محاور حول جوانب الابتعاث والالتزام بالهوية الوطنية والمواطنة الإيجابية والقيم النبيلة.

مقالات مشابهة

  • اعتقال متهمين بالانتماء لحزب العمال الكردستاني لإشعال حرائق في العراق
  • الخارجية التركية: لدينا اتفاق ستراتيجي بملف المياه مع العراق
  • لوبي الكونغرس الأمريكي: تحالفات كردية ومعارضة عراقية ضد بغداد
  • السوداني يؤكد دعم الحكومة للتنوّع الثقافي والاجتماعي للعراق
  • العراق بالمرتبة 11 بمؤشر البلدان الأكثر تضررا من الإرهاب
  • شرطة أبوظبي تشارك بورش عمل برنامج «خطوة»
  • العراق يرفض التصريحات الأمريكي بحق رئيس القضاء: يمس كيان الدولة
  • المندلاوي: مشروع الكونغرس الأمريكي بحق رئيس السلطة القضائية مساس بسيادة العراق
  • أجنحة العراق المكبلة: رحلة البحث عن سماء أوروبية مفتوحة
  • أمريكا تُقر بفشلها في حماية سفن الكيان الصهيوني من هجمات القوات اليمنية