البوابة نيوز:
2024-07-09@17:54:55 GMT

حملات مكبرة لكسح مياه الأمطار من شوارع دمياط

تاريخ النشر: 15th, December 2023 GMT

تابع المهندس محمد رزق رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمياط  التعامل الفوري مع تجمعات مياه الأمطار وإزالة آثارها بالمناطق المختلفة بحي سابع قطاع جنوب، تنفيذاً لتوجيهات الدكتورة  منال عوض محافظ دمياط وبمتابعة عبد الخالق فرج نائب رئيس مجلس المدينة لقطاع جنوب وبمشاركة  ربيع سمرة رئيس الحي.

جاء ذلك في إطار العمل علي رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة موجة الطقس والتعامل الفوري معها  استمراراً لأعمال شفط وسحب تجمعات مياه الأمطار من خلال فرق العمل الميدانية والدفع بسيارات الشفط وذلك بالمناطق التي تعرضت لتجمعات مياه الأمطارحيث تستمر الأعمال حتي يتم الإنتهاء تماماً من أعمال الرفع وإزالة آثارها حرصاً علي توفير بيئة آمنة للمواطنين وللمركبات وتيسير الحركة المرورية.

قال اللواء أحمد ماهر شاهين رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب  لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة دمياط إن هناك حالة من الاستعداد القصوى لمواجهة فصل الشتاء والتصدي لأية تقلبات جوية أو نوات تصيب المحافظة خاصة بعد ان تم تنفيذ اصطفاف سيارات و معدات الشركة للتاكد من مدى جاهزيتها وكفاءتها استعدادً لموسم الشتاء.

وأضاف رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب في دمياط أن معدات الشركة  عددها 198 معدة متنوعة من بينها 63 معدة مجهزة لخدمات الامطار والسيول ما بين سيارات كسح حمولة 4م3، سيارات كسح حمولة 8 م3، سيارات مدمج ، شفط رواسب ، كباش ، سيارات  مجابهة سيول ، طلمبات نزح ، سيارات مجهزة أوناش ، قلاب ،  سيارات فنطاس مياه ، لودرات ، مؤكدا جاهزية المعدات لمجابهة الأزمات والطوارىء وأية سيول وأمطار محتملة خلال موسم الشتاء والتي تستخدم في التعامل مع جميع أشكال وصور الطوارئ والكوارث.

وأشار شاهين إلى أنه تم  رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة أى مشكلات أو أزمات قد تطرأ خلال موسم الشتاء  موضحاً مدى جاهزية الشركة من تشكيل فرق طوارئ فنية يتم تمركزها بمواقع التمركز الحيوية  وفقاً لخطة الإنتشار وذلك لضمان التدخل السريع وحل أي مشكلة فور ظهورهاخلال تلك الفترة .و التأكد من كفاءة كافة المعدات والأجهزة والسيارات بمختلف أنواعها ،القيام بأعمال الملس والتطهير لشبكات الصرف الصحي 
بالمحافظة وتجهيزها، إلى جانب متابعة إدارة الأزمات والكوارث وإنشاء غرفة عمليات لاستقبال أية بلاغات والتنسيق المستمر مع الإدارة العامة  للأزمات والكوارث بالمحافظة وغرفة العمليات المركزية بالمحافظة على مدار 24 ساعة.

وأكد شاهين انتظام العمل بجميع المحطات والروافع (مياه / صرف صحي) بمختلف إداراتها الفنية بنظام الورديات وفق الطاقة التشغيلية المحددة بخطة التشغيل, والتأكد من كفاءة وسلامة الشبكات.

وبين أن الخط الساخن يعمل على مدار ٢٤ ساعة  طوال أيام الأسبوع  لإستقبال أى شكاوى واردة من خلال رقم ١٢٥ من اى خط ارضى أو محمول أومن خلال استقبال رسائل الواتس آب على رقم ٠١٠٣٠١٩٣٣٣ .
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: 24 ساعة الاستعداد القصوى التدخل السريع الدكتورة منال عوض الشرب والصرف الصحى

إقرأ أيضاً:

هذه نسب انجازه.. تفصيل مشاريع المجاري في صلاح الدين

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت مديرية مجاري صلاح الدين، اليوم الاثنين، تحقيق نسب إنجاز متقدمة في المشاريع المنفذة بالمحافظة، فيما أشار الى حراك لاستكمال عدد منها وتسليمها قريباً.

وقال مدير مجاري محافظة صلاح الدين، ناطق عبيد صالح إن "مديرية مجاري صلاح الدين تعمل على تنفيذ المشاريع ضمن الخطة الاستثمارية لمديرية المجاري العامة"، مبينا أن "هناك عدة مشاريع يتم تنفيذها منها صيانة الأعمال التكميلية لشبكات مياه الأمطار والصرف الصحي في قطاء الدجيل، حيث بلغت نسبة الإنجاز أكثر من 75 بالمئة، فضلا عن تنفيذ وصيانة الأعمال التكميلية لمحطة معالجة الضباعي في قضاء تكريت، والتي وصلت نسبة الإنجاز فيها لأكثر من 50 بالمئة".

وأضاف، "هناك مشروع ضمن الخطة الاستثمارية يتضمن الأعمال التكميلية لمحطة معالجة بلد المرحلة الثانية، إذ وصلت نسبة الإنجاز أكثر من 77 بالمئة، وكذلك مشروع مجاري سامراء والذي يتضمن تنفيذ شبكات مياه الأمطار والصرف الصحي إضافة إلى محطات الرفع ومحطة المعالجة، حيث وصلت نسبة  الإنجاز إلى أكثر من 88 بالمئة".

وأوضح، أن "المديرية لديها مشروع ضمن مشاريع صندوق الإعمار وهو تأهيل محطة الأمطار الرئيسة مع خطوط النقل عدد ثلاثة مختلفة الأقطار في قضاء الدجيل"، مشيرا الى "تشكيل لجنة تسلم لهذا المشروع، خاصة وأنه منجز بنسبة 100 بالمئة".

وأردف، أن "المديرية تعمل على عدة مشاريع ضمن تنمية الأقاليم من بينها إنشاء خط ناقل بين محطات الضخ في قضاء الدجيل"، منوها بأنه "تم تشكيل لجنة تسلم أولي، كون أن المشروع منجز بنسبة 100 بالمئة، بالاضافة الى إنشاء شبكات مياه الأمطار والصرف الصحي ومحطات الرفع في أحياء العباس والصمود والكابينات وحي الإمام في قضاء بلد، فإن نسبة الإنجاز الفعلي وصلت الى أكثر من 97 بالمئة، والمشروع توقف حالياً نتيجة إجراء تعديل على التصميم في حي الكابينات وهو في طور المصادقة عليه بمديرية التخطيط العمراني في المحافظة".

واستطرد، أن "هناك مشروعين يتم العمل عليهما في قضاء الطوز، وتشمل إنشاء محطة الرفع ومحطة المعالجة في الطوز ونسبة الإنجاز فيها وصلت الى 20 بالمئة وهي نسبة متدنية، بسبب حصول تغيير في موقع محطة المعالجة باعتبار الموقع المقترح السابق كان يحتوي على محاذير أمنية، لذا تم التنسيق مع مديرية بلدية الطوز ومديرية التخطيط العمراني ومديرية بيئة صلاح الدين على اختيار موقع بديل، واستئناف العمل من قبل الشركة المنفذة، أما المشروع الثاني فيتمثل بإنشاء شبكات مياه الأمطار والصرف الصحي في قضاء الطوز، حيث وصلت نسبة الإنجاز فيه لأكثر من 90 بالمئة".

ولفت، الى أن "نسبة الإنجاز في مشروع تنفيذ شبكات مياه الأمطار والصرف الصحي مع محطات الرفع والمعالجة في قضاء الدور، وصلت الى أكثر من 67 بالمئة، إلا أن المشروع متوقف بسبب قلة التخصيصات المالية، فضلا عن مشروع إنشاء شبكات مياه الأمطار والصرف الصحي مع محطات الرفع في حي القادسية ونسبة الإنجاز وصلت إلى أكثر من 88 بالمئة، والمشروع متوقف أيضاً بسبب قلة التخصيصات المالية، أما في ما يخص مشاريع مجاري بيجي، فإن مشروع شبكات مياه الأمطار والصرف الصحي تم تسليمها بشكل كامل من قبل مديرية مجاري صلاح الدين".

وتابع، أن "مشاريع الشرقاط، تم تقسيمها الى جزأين، مشروع إنشاء شبكات مياه الأمطار والصرف الصحي، إذ تم تشكيل لجنة تسلم من قبل مديرية مجاري صلاح الدين والتسليم قريباً جداً، أما الجزء الثاني فيخص مشروع محطات الرفع مع محطة المعالجة في قضاء الشرقاط فإن نسبة الإنجاز وصلت إلى أكثر من 95 بالمئة، بانتظار وصول المعدات الميكانيكية والكهربائية من أجل إنجاز المشروع بشكل كامل".

مقالات مشابهة

  • سقوط 17 بلطجيا خلال حملات مكبرة في الشارع المصري
  • حملات مكثفة لمتابعة خطوط سير سيارات الأجرة بالقصير جنوب البحر الأحمر
  • حفاظا على صحة المواطنين.. حملات مكثفة لرفع القمامة من شوارع أسيوط
  • تحرير 123 محضرًا في حملات تموينية بأسواق دمياط
  • رئيس جامعة دمياط يشهد ختام فعاليات "التغيرات المناخية"
  • هذه نسب انجازه.. تفصيل مشاريع المجاري في صلاح الدين
  • إيران تشكو من العجز بتجهيز الغاز
  • حملات على سيارات الأجرة بالبحيرة للتأكد من الإلتزام بخطوط السير
  • الإنتهاء من إصلاح كسر بماسورة مياه الشرب بطريق عمر شاهين بالزقازيق
  • لتسيير الحركة المرورية.. رفع 460 حالة إشغال طريق في حملات مكبرة بالبحيرة