اختتمت في بكين مساء اليوم الجمعة، أعمال الاجتماع الأول للجنة الثلاثية المشتركة السعودية الصينية الإيرانية.

وعقد عضو المكتب السياسي للجنة المركزية مدير المكتب للجنة الشؤون الخارجية التابعة للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني وزير الخارجية وانغ يي، لقاء جماعياً مع رئيسي الوفدين السعودي والإيراني.

أخبار متعلقة مخاوف من إضرار الركود في عام 2024 بالفضة والمعادن الأخرىالمملكة وروسيا تتفقان على تمكين الفلسطينيين من إقامة دولة مستقلةالقمة الخليجية تحذر من امتداد الصراع في غزة إلى الشرق الأوسط

وترأس الاجتماع نائب وزير الخارجية الصيني دنغ لي، لمتابعة اتفاق بكين، حيث رأس وفد المملكة في الاجتماع نائب وزير الخارجية المهندس وليد بن عبدالكريم الخريجي، ورأس الوفد الإيراني نائب وزير الخارجية الدكتور علي باقري كني.

| جانب من الاجتماع الأول للجنة الثلاثية المشتركة السعودية الإيرانية الصينية على مستوى نائب وزير https://t.co/r0DSTQd7xP pic.twitter.com/vYgUUrMV8a— وزارة الخارجية (@KSAMOFA) December 15, 2023العلاقات السعودية الإيرانية

استعرض الاجتماع ما تحقق من نتائج إيجابية في العلاقات بين المملكة العربية السعودية والجمهورية الإسلامية الإيرانية، في ضوء اتفاق بكين الذي تم التوصل إليه بين البلدين برعاية جمهورية الصين الشعبية في مارس الماضي، وإعادة فتح سفارتي البلدين في كل من الرياض وطهران، واللقاءات والزيارات المتبادلة لوزيري خارجية البلدين.

وقد أعربت كل من المملكة وإيران عن تقديرهما للدور المهم الذي تؤديه جمهورية الصين الشعبية في ذلك، واستضافتها لهذا الاجتماع، كما أعرب الجانبان السعودي والإيراني عن التزامهما الكامل بتطبيق اتفاق بكين.

وأكد الجانب الصيني استعداده لمواصلة القيام بالدور البناء ودعم الجانبين السعودي والإيراني في اتخاذ مزيد من الخطوات نحو تعزيز العلاقات، وبحث الأطراف الثلاثة أوجه التعاون الثلاثي في مختلف المجالات.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس بكين السعودية الصين إيران العلاقات السعودية الإيرانية اتفاق بكين وزیر الخارجیة نائب وزیر

إقرأ أيضاً:

الخريجي يبحث تعزيز العلاقات مع سفير سوريا لدى المملكة

استقبل معالي نائب وزير الخارجية المهندس وليد بن عبدالكريم الخريجي، بمقر الوزارة، اليوم، سفير الجمهورية العربية السورية لدى المملكة الدكتور محمد أيمن سوسان.

#الرياض | معالي نائب وزير الخارجية #وليد_الخريجي @W_Elkhereiji يستقبل سفير الجمهورية العربية السورية لدى المملكة الدكتور محمد أيمن سوسان. pic.twitter.com/MM5tWEKMgR— وزارة الخارجية(@KSAMOFA) June 27, 2024
وجرى خلال الاستقبال، بحث العلاقات الثنائية، وسبل دفعها وتعزيزها في المجالات كافة، إضافة إلى مناقشة المستجدات والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
أخبار متعلقة منفذ جديدة عرعر يودّع الدفعة الأخيرة من الحجاج العراقيينكلية الملك فهد الأمنية.. فتح باب القبول بدورة تأهيل الضباط الجامعيين السبت

مقالات مشابهة

  • الشراكة السعودية- الأمريكية.. تعزيز التجارة والاستثمار والابتكار
  • المملكة تختتم مشاركتها في أعمال الدورة الـ 67 للجنة الأمم المتحدة
  • سوسان يبحث مع نائب وزير الخارجية السعودي العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها
  • البديوي يقدّم رسالة دعوة لوزير خارجية البرازيل لحضور الاجتماع الوزاري الخليجي – البرازيلي
  • نائب وزير الخارجية يستقبل سفيرة مملكة هولندا
  • نائب وزير الخارجية يستقبل سفير سوريا لدى المملكة
  • نائب وزير الخارجية يستقبل سفراء سوريا وهولندا وفرنسا لدى المملكة
  • الخريجي يبحث تعزيز العلاقات مع سفير سوريا لدى المملكة
  • نائب وزير الخارجية يودع سفير فرنسا لدى المملكة بعد انتهاء فترة عمله
  • اجتماع برلماني بين المملكة وطاجيكستان لتعزيز التعاون