تستعد كنيسة القديسين جواجيوس والأنبا أنطونيوس التابعة لمطرانية الاقباط الأرثوذكس بمصر الجديدة، غدًا السبت، "فعاليات روحية" بمناسبة نهضة صوم الميلاد المجيد،  بدءًا من الساعة السابعة والنصف صباحاً.

أبرز مراسم التسبحة الكيهكية بكنيسة القديسين

كما يشهد كنيسة القديسين خلال هذه الفترة "التسبحة الكيهكية" بحضور  الكهنة واحبار الكنيسة ومن المقرر أن يتخلل اللقاء  الطقوس الأرثوذكسية المتمثلة في طقس العشية، يليها صلاة نصف الليل من السابعة مساءً، ثم تبدأ طقوس التسبحة وتستمر حتى الثانية عشر مساءً.


تسبحة كيهك وصوم الميلاد 


استهل الاقباط في ربوع الأرض خلال  الفترة الماضية بنهضة صوم الميلاد المجيد من أيام، لمدة ٤٣ يوما حتى احتفالية عيد ميلاد السيد المسيح في ٧ يناير، بينما بدأت سهرة "كيهك" السبت الماضي.

مناسبات عاشتها الكنائس المصرية


عاشت الكنائس القبطية في ربوع مصر، الفترة الماضية، مناسبات متنوعة واقامت الفعاليات  الروحية، كان كم آخرهم "عيد الصليب المجيد" الذي استغرق 3 أيام متواصلة، وأقام الأقباط القداسات بالطقس الفرايحي، وتعيد هذه المناسبة ذكرى العثور على الصلب بجبل الجلجلة، وبعدها اختفى ولم يجد له أثار باقية رغم محاولات البحث من قبل الجماعات المسيحية هناك.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأقباط الأرثوذكس التسبحة الكيهكية فترة صوم الميلاد المجيد فترة صوم الميلاد

إقرأ أيضاً:

ارتفاع أسعار السيارات الجديدة والمستعملة في السوق المصري خلال الفترة المقبلة.. تعرف علي الأسباب

أكد المستشار أسامة أبوالمجد، رئيس رابطة تجار السيارات، أن أزمة احتجاز نحو 13 ألف سيارة في الموانئ المصرية ستستمر لفترة من الوقت، مما سيؤثر سلبًا على سوق السيارات في مصر، ويتسبب في ارتفاع أسعارها مرة أخرى بعد الانخفاض الذي شهدته مؤخرًا.

 

وأشار أبوالمجد إلى أن احتجاز هذا العدد الكبير من السيارات في الموانئ دون الإفراج عنها يشكل ضغطًا كبيرًا على تجارة السيارات في مصر. وبيّن أن الأسعار قد ارتفعت بالفعل بنسبة تتراوح بين 5% و10%، متوقعًا مزيدًا من الارتفاعات في ظل استمرار الأزمة.

وأضاف رئيس رابطة تجار السيارات أن ارتفاع الأسعار لن يقتصر على السيارات الجديدة فقط، بل سيشمل أيضًا السيارات المستعملة، مما يعيد ظاهرة "الأوفر برايس" إلى السوق من جديد.

وناشد أبوالمجد المسؤولين بضرورة العمل على حل الأزمات التي تواجه تجار السيارات، مؤكدًا أن الأزمات الحالية تنعكس سلبًا على المواطن بشكل مباشر.

مقالات مشابهة

  • فعاليات صوم الرسل بكنيسة القديسين.. تفاصيل
  • ذكرى تكريس كنيسة أبي كلوج.. أحداث خالدة في التاريخ المسيحي
  • فعاليات متنوعة بالمراكز التدريبية في صيف الرياضة بمحافظة مسقط
  • الكنيسة تصلى التسبحة الشهرية بإيبارشية حلوان
  • الأنبا ميخائيل يصلي التسبحة الشهرية بإيبارشية حلوان
  • فتح قاعة أفراح كنيسة البتانون بالمنوفية لطلاب الثانوية العامة
  • ارتفاع أسعار السيارات الجديدة والمستعملة في السوق المصري خلال الفترة المقبلة.. تعرف علي الأسباب
  • قطع الكهرباء.. الحكومة تعلن خطة تخفيف الأحمال الجديدة
  • وزيرة الثقافة تعتعمد خطة معارض الكتاب.. 7 فعاليات خلال فترة الصيف
  • حمل قميص الأسود في عدة مناسبات.. برشلونة يسابق الزمن لضم نجم مغربي صاعد