الثورة نت../

فرضت سلطات العدو الصهيوني للجمعة العاشرة على التوالي، اليوم حصارها على المسجد الاقصى المبارك، وقيودها على دخول المصلين الفلسطينيين إلى المسجد لأداء الصلاة.

وذكرت وكالة معا الفلسطينية ان قوات العدو نشرت عناصرها في شوارع مدينة القدس، ونصبت الحواجز الشرطية في كافة شوارع القدس والطرق المؤدية إلى المسجد الأقصى والاحياء المجاورة.

كما قامت قوات العدو المتمركزة على الحواجز وأبواب البلدة القديمة والمسجد الاقصى، بتوقيف الوافدين إلى الأقصى

ومنعت المئات منهم من الدخول الى الاقصى، او اكمال سيرهم إليه، ورغم المنع قامت بتفتيش جسدي للشباب وتحقيق ميداني معهم.

وعلى أبواب البلدة القديمة والمسجد الأقصى، اعتدت قوات العدو بالضرب والدفع على المصلين ولإجبارهم على ترك ومغادرة المنطقة؛ لمنعهم من الصلاة في شوارع القدس.

وقالت دائرة الاوقاف الإسلامية ان سبعة الاف مصل ادوا صلاة الجمعة في الأقصى.

وكان الأقصى فارغا من المصلين باستثناء أعداد قليلة من المصلين ومعظمهم تتجاوز اعمارهم ال50 عاما.

وفي شوارع القدس، أقيمت الصلوات بعد منع وصول المصلين إلى الأقصى، ورغم القمع والملاحقة أقيمت الصلوات في شارع وادي الجوز، باب الاسباط، باب الساهرة، حي رأس العامود.

وبعد انتهاء الصلاة اقتحمت قوات العدو باعداد كبيرة حي وادي الجوز، وفرضت حصارا على المنطقة بالكامل، والقت القنابل الصوتية والغازية ثم اقتحمت قوة كبيرة من وحدة المستعربين “الشرطة المتخفية بالزي المدني” المكان، ونفذت اعتقالات طالت أكثر من ستة شبان.

واعتدت قوات العدو على الطواقم الصحفية بالضرب والدفع ومنعت وصولهم الى حي وادي الجوز، كما احتجزت على المصور مصطفى الخروف واعتدت عليه بالضرب المبرح ونقل للعلاج في المستشفى .

أحد الشبان قال” منذ بداية الحرب نمنع دخول الاقصى، نحرم من الاقصى، كله يخضع لمزاجية الشرطي، نصلي في اقرب نقطة والاقصى لنا.”

ولفت الشاب أنه حاول الدخول عند الفجر لاداء الصلاة لكنه منع فصلى في منطقة باب الاسباط، ثم عاد لاداء صلاة الجمعو فمنع فصلى في حي وادي الجوز ، وقال: “لا نستسلم الاقصى لما”.

وأدى العشرات من المصلين صلاة الفجر عند باب الاسباط، بعد منعهم من دخول الأقصى

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: قوات العدو وادی الجوز

إقرأ أيضاً:

شاهد بالفيديو.. ماذا قال البرهان في وادي سيدنا بحضور ياسر العطا؟

خاطب رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان ضباط وضباط صف وجنود منطقة وادي سيدنا العسكرية، وسط حضور مساعده الفريق أول ركن ياسر العطا. وذلك في يوم الثلاثاء الثاني من يوليو 2024.

وقال البرهان بأننا لن نخضع لاي ابتزاز بتفاوض يسلب هيبة وارادة القوات المسلحة و لا يلبي طموح الشعب.

لن نتفاوض مع عدو يستمر في انتهاكاته و لا مع من يؤيده و واجبنا اعداد العدة للقتال و نرى الانتصار امامنا كما نراكم الآن.قد نخسر معركة و لكننا لم نخسر الحرب و لو خسرنا اشخاص فالسودانيون كثر و نحي عبركم صمود الشعب السوداني الحر.كل الشعب السوداني يقف مع القوات المسلحة عدا فئة ضالة تساند الباطل و المليشيالن نخذل السودانيين و نحن منتصرون وهذا العدو و من معهم الى زوال و سنلاحقهم واحد واحد.نحي قواتنا في ام درمان و اخواننا في الفاشر و بابنوسة وسنار وكل المحاور قوات مسلحة ومشتركة و مستنفريننحن دعاة سلام و لا نرغب في الحرب ولكن لن نفاوض بشكل مهين و لن نذهب لها الا بعزة.رسالتنا للوسطاء عليكم حث المرتزفة على الخروج من منازل المواطنين و هذه البلاد لن تسعنا مستقبلا اما نحن او همالتزامنا امام الشعب السوداني ان نسلمه الوطن خاليا من التمرد او نفنى جميعا كقوات.

وتخوض القوات المسلحة السودانية حرباً مفروضة لإنهاء تمرد قوات الدعم السريع المستمر منذ 15 أبريل من العام 2023، ويساند القوات المسلحة مجموعات كبيرة من المستنفرين وحركات الكفاح المسلح.

رصد وتحرير – “النيلين”

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • إصابة 5 فلسطينيين بالرصاص الحي خلال اقتحام العدو الصهيوني بيت أمر شمال الخليل
  • رغم قيود العدو الإسرائيلي.. نحو 40 ألفًا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك
  • 40 ألفًا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • العدو الصهيوني يدمر مسجد “ابن عثمان” ثاني أكبر المساجد التاريخية بغزة
  • لجنة نصرة الأقصى تشدد على أهمية ترسيخ ثقافة المقاطعة الاقتصادية للعدو الصهيوني والأمريكي
  • لجنة نصرة الاقصى تدعو للمشاركة في مسيرات الجمعة المقبلة
  • المواجهة الكبرى الافق والاسباب والنتائج
  • الأمم المتحدة: أمر إخلاء الفلسطينيين هو الأكبر منذ بدء العدوان الصهيوني على غزة
  • شهداء وجرحى في قصف العدو الصهيوني مناطق متفرقة من قطاع غزة
  • شاهد بالفيديو.. ماذا قال البرهان في وادي سيدنا بحضور ياسر العطا؟