أعلنت قيادة العمليات المشتركة، اليوم الجمعة، إكمال جميع استعدادات القطعات الأمنية لتأمين انتخابات مجالس المحافظات، فيما أوضحت الواجبات والآلية التي سيتم تطبيقها ضمن خطة معدة لضمان مشاركة المنتسبين بعملية التصويت بانسيابية دون حصول أي فراغ أمني.

وقال نائب قائد العمليات المشتركة ورئيس اللجنة الأمنية العليا للانتخابات الفريق أول الركن قيس المحمداوي في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” إن “القطعات الأمنية أكملت جميع استعداداتها ومنذ 3 أيام بدأت انتشارها الميداني على الأرض ودخلت منذ يوم أمس الرابع عشر من كانون الأول مرحلة الإنذار ضمن الخطة الأمنية الخاصة بانتخابات مجالس المحافظات”.

وأضاف، أن “الخطة عززت بجهد استخباري عالٍ وتم تعزيز ومسك المراكز الانتخابية بـ 3 أطواق أمنية مع تواجد الاحتياطات في الأماكن المخصصة لها وأكملنا كل الاستعدادات والتنسيق عالٍ مع المفوضية العليا المستقلة للانتخابات”.
وتابع، إن “يوم غد سيكون للتصويت الخاص وقطعاتنا البطلة ستشارك في عملية الاقتراع وفق خطة بواقع ثلث يؤدي التصويت وثلثين بالواجب ويتم تبادل المواقع على ثلاث مراحل لضمان مشاركة الجميع بالتصويت، وكذلك أكملنا خططنا المتعلقة بواجبات القوة الجوية وطيران الجيش الذي سينقل (عصا ذاكرة) من المحافظات إلى المفوضية”.
وشدد، على أن ” تعليمات وتوجيهات القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني أكدت بأنه لا يجوز مطلقا لأي قائد أو أي ضابط أو أي عنوان التأثير على المنتسبين”.
وأشار، إلى أن “أبطال القوات الأمنية يتمتعون بانضباط عالٍ وسيكون لديهم الحرية الكاملة بموضوع التصويت والاختيار وتم إكمال توزيع أسماء المنتسبين على مراكز الاقتراع والتنسيق مستمر مع المفوضية وتم كذلك إكمال توزيع المستلزمات والأدوات والمعدات الفنية واللوجستية في مركز الاقتراع بشكل كامل والأمور تسير وفق ما تم التخطيط له”.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

إقرأ أيضاً:

قبل فتح مراكز الاقتراع.. حزب المحافظين يتحدث عن "هزيمة"

أقر حزب المحافظين البريطاني بهزيمته في الانتخابات أمام حزب العمال بزعامة كير ستارمر، الأربعاء، حتى قبل يوم من فتح مراكز الاقتراع، وحذر من أن الحزب المعارض في طريقه لتحقيق فوز لم يسبق له مثيل.

وتظهر استطلاعات الرأي أن حزب العمال المنتمي ليسار الوسط يتجه لتحقيق فوز كبير في الانتخابات التي ستجرى، الخميس، بما ينهي حكم المحافظين المستمر منذ 14 عاما ويسلم ستارمر مفاتيح مكتب رئيس الوزراء في 10 داوننغ ستريت صباح الجمعة.

وفي مواجهة التوقعات بتحقيق المحافظين أسوأ نتيجة في تاريخهم، حول الحزب تركيزه إلى الحد من الأضرار وقال إنه بحاجة للفوز بعدد كاف من مقاعد البرلمان لتوفير معارضة فعالة لأي حكومة يشكلها حزب العمال.

وقال الوزير ميل سترايد المنتمي لحزب المحافظين لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي): "أتقبل تماما نتائج استطلاعات الرأي حتى الآن بمعنى أن يوم الخميس من المرجح أن يشهد أكبر أغلبية ساحقة لحزب العمال، أكبر أغلبية تشهدها هذه البلاد على الإطلاق".

وأضاف: "بالتالي المهم الآن هو نوع المعارضة التي ستكون لدينا، ومدى قدرة البرلمان على التدقيق في عمل الحكومة".

وتوقع تحليل لاستطلاعات رأي أجرته شركة سيرفيشين أن حزب العمال سيفوز بنحو 484 من إجمالي 650 مقعدا في البرلمان، بما يزيد كثيرا عن 418 مقعدا فاز بها زعيم الحزب السابق توني بلير في فوزه الساحق عام 1997  وكانت الأعلى في تاريخ الحزب.

وتشير التوقعات إلى أن حزب المحافظين سيفوز بنحو 64 مقعدا فقط وهو أقل عدد مقاعد منذ تأسيسه عام 1834.

وأظهرت تحليلات أخرى هوامش أقل لفوز حزب العمال، لكن لم يظهر أي منها نتيجة إجمالية مختلفة.

 

مقالات مشابهة

  • زعيم حزب العمال البريطاني يدعو الناخبين للتصويت ضد فوضى المحافظين: حان وقت التغيير
  • رغم إخفاق المناظرة مع ترامب.. بايدن مصرّ على إكمال حملته الانتخابية الرئاسية
  • بعد تأدية اليمين.. نواب يطالبون الحكومة الجديدة بوضع المواطن المصري ضمن أولوياتها
  • قبل فتح مراكز الاقتراع.. حزب المحافظين يتحدث عن "هزيمة"
  • رئيس الطائفة الإنجيلية يهنئ الحكومة الجديدة بعد تأدية اليمين
  • الأمن السيبراني يوصي بضرورة تحديث إصدار الأندرويد
  • إصابة طالبة بتشنجات عصبية أثناء تأدية امتحان اللغة الإنجليزية بالفيوم
  • مفوضية الانتخابات تخاطب السوداني للايعاز إلى المالية بصرف مستحقات موظفي الاقتراع
  • إعداد قانون جديد لاستثمار الأراضي الزراعية في العراق
  • الهلال يتفق مع سلمان الفرج على عدم إكمال مشواره مع الفريق