أنقرة (زمان التركية) – أوقف الرئيس المستقيل لنادي أنقرة غوجو التركي، فاروق قوجة، مدى الحياة إثر اعتدائه على حكم، حسبما أعلن الاتحاد التركي لكرة القدم يوم الخميس.

كما عاقب مجلس التأديب في الاتحاد المحلي للعبة فريق أنقرة غوجو بفرض عليه خوض خمس مباريات على أرضه خلف أبواب موصدة بوجه الجماهير، وغرمه 66 ألف دولار.

وكان قوجة أعلن استقالته من منصبه الثلاثاء الماضي، عقب حادثة الاعتداء.

وقام قوجة، بتوجيه لكمة قوية إلى الحكم خليل أوموت ميلر على وجهه في أرض الملعب بعد مباراة فريقه أمام ريزه سبور والتي انتهت بالتعادل 1-1 في 19 ديسمبر الماضي، مما أدى إلى إلحاق الأذى بعين الحكم.

وتصدرت الحادثة كافة العناوين في الصفحات الأولى من أبرز الصحف التركية.

وأدت حادثة الاعتداء إلى ردود أفعال رياضية وسياسية واسعة حيث أدان أيضا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ورئيس الاتحاد الدولي “فيفا” السويسري جاني إنفانتينو ما حصل.

Tags: أنقرة غوجوالحكم أوموتعقاب شديدنادي أنقرة غوجو

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: أنقرة غوجو الحكم أوموت نادي أنقرة غوجو أنقرة غوجو

إقرأ أيضاً:

بعد زيارة الرئيس.. اقتصادي يوضح الفرص الاستثمارية وطرق الاستفادة من التجربة التركية

أكد الدكتور عبد المنعم السيد، رئيس مركز القاهرة للدراسات الاستراتيجية والاقتصادية، أن زيارة الرئيس السيسي إلى تركيا ستساهم بشكل أساسي في دفع علاقات التعاون الاستراتيجي والاقتصادي بين الجانبين.

وقال إن زيارة الرئيس لتركيا، هي الأولى له منذ تولّيه منصبه كرئيس لمصر في عام 2014، مؤكدا أنها تحمل «نقلة نوعية» للعلاقات بين البلدين تنعكس إيجابياً على المنطقة بشكل عام.

سيناريوهات التعاون بعد زيارة الرئيس السيسي إلى تركيا

وتابع في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أنه بعد زيارة الرئيس السيسي إلى تركيا وقبلها زيارة نظيره التركي إلى القاهرة، تتزايد فرص سيناريو مضي مصر وتركيا في توثيق تعاونهما الاقتصادي وزياده حجم التبادل التجاري، خاصة مع توافقهما على عدد من الملفات، من بينها إعادة تشكيل مجلس التعاون الاستراتيجي رفيع المستوى وتوسيع التبادل التجاري والاستثماري بين البلدين.

حجم التجارة السلعية بين مصر وتركيا

وأوضح أن زيارة الرئيس السيسي إلى تركيا تمثل نقلة في مسار التعاون الثنائي بين البلدين اللذين بلغ حجم التجارة السلعية بينهما خلال عام 2023 نحو 6 مليار و600 مليون دولار منها 3 مليارات و800 مليون دولار صادرات مصرية لتركيا و2 مليار 800 مليون دولار واردات.

التبادل التجاري المصري التركي

وتابع: «بلغ حجم التبادل بين الدولتين خلال الربع الأول من العام الجاري «2024» نحو 1.746 مليار دولار «بلغ حجم صادرات مصر 874 مليون دولار، بينما بلغ حجم وارداتها 872 مليون دولار»، لتحتفظ مصر بمركز الشريك التجاري الأول لتركيا في أفريقيا».

الفرص الاستثمارية والاقتصادية بين مصر وتركيا

وأضاف: «تخطط مصر وتركيا لزيادة التبادل التجاري المشترك إلى 15 و20 مليار دولار في خلال الـ10 سنوات المقبلة وذلك بالاستفادة من الإمكانيات الكبيرة للبلدين، ووجود العديد من المنتجات والخامات التي تحظى برواج في أسواق الدولتين، إلى جانب أن مصر ستكون بوابة تركيا لأسواق إفريقيا وتركيا بوابة مصر نحو التوسع في أوروبا، وتعتبر تركيا سادس أكبر وجهة للصادرات المصرية كما أن تركيا ثالث أكبر دولة مصدره لمصر، ومن المخطط له زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين إلى 15 مليار دولار في خلال 5 سنوات، و20 مليار دولار في خلال 10 سنوات القادمة».

الاستفادة من التجربة التركية: السياحة وتصدير العقار

وعن استفادة مصر من التجربة التركية، يرى «السيد»، أننا يمكننا الاستفادة من تجربتها في تصدير العقار بجانب قطاع السياحة، فتركيا واحدة من أهم الوجهات السياحية على مستوى العالم.

مقالات مشابهة

  • اليونان: خطاب “الوطن الأزرق” التركي يتجاهل حقوقنا السيادية
  • وزير الخارجية ينقل لرئيس الإمارات تحيات الرئيس السيسي
  • حزب طالباني يؤكد على “توحيد” البيشمركة
  • سيتمخض عنه “إعلان الرباط”.. المغرب يحتضن اجتماع مجالس التعاون الإسلامي
  • بعد زيارة الرئيس.. اقتصادي يوضح الفرص الاستثمارية وطرق الاستفادة من التجربة التركية
  • الاستخبارات التركية تحيّد “مسؤولة إيران”
  • هزة أرضية بقوة 5 درجات تضرب “كهرمان مرعش” التركية
  • الخزعلي يعلن رفضه للإتفاق العراقي- التركي ويؤكد وجوب الانسحاب التام للقوات التركية
  • الرئيس التركي: أدين مقتل المواطنة التركية برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية
  • وزير الخارجية التركي: زيارة الرئيس السيسي إلى أنقرة «مهمة للغاية»