طرحت الغرفة التجارية بمنطقة نجران فرصتين استثماريتين في المجال الزراعي، وذلك من خلال جناحها المشارك في مهرجان نجران الوطني الـ 13 للحمضيات المقامة فعالياته بمتنزه الأمير جلوي بن عبدالعزيز في أبا الرشاش.

وتتضمن الفرصة الأولى إنشاء مصنع تعبئة وتغليف التمور، لإنتاج التمور الجافة والطرية المعلبة، والمعمول والتمور المضاف إليها المكسرات أو الشوكولاتة، وعجينة التمر والدبس والنوى، فيما تتضمن الفرصة الثانية إنتاج نبات "الاستيفيا"، للاستفادة منه في إنتاج المنتجات الغذائية المحلاة، إضافة إلى صنع المنتجات والمستحضرات الصيدلانية الأساسية، والأعشاب الطبية.

وتهدف الفرص الاستثمارية إلى استغلال المزايا النسبية للمنطقة من حيث التربة والمناخ، وكذلك ما تتميز به من الإنتاج الكبير للتمور الذي يعد أشهر المحاصيل الزراعية بالمنطقة.

كما تضمن جناح الغرفة التعريف ببرنامج "نعاون"، بالتعاون مع بنك التنمية الاجتماعية بالمنطقة الذي يهدف لدعم وتمويل المنشآت الصغيرة والناشئة التي تنطبق عليها الشروط وترغب في تمويل أكـبر لدعم مشاريعها وتعزيز نشاطها التجاري، حيث يتضمن البرنامج عدداً من المميزات، ومنها منح قروض تبدأ من 50 ألف ريال، وحتى 500 ألف ريال برسوم إدارية لا تتجاوز 7%، ومدة تمويل تصل إلى 8 سنوات، مع فتـرة سماح تصل إلى 18 شهراً قبل البدء في سداد قيمة القرض.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: غرفة نجران فرص استثمارية المجال الزراعي

إقرأ أيضاً:

«التاجوري» رئيسا لمجلس إدارة غرفة المنشآت والمطاعم السياحية 2024

انتهت الجلسة الإجرائية لمجلس إدارة غرفة المنشآت والمطاعم السياحية، التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية، والتي شهدت إجراء انتخابات على منصب رئيس الغرفة والنائب وأمين الصندوق.

وقال محمد فتحي، عضو مجلس إدارة غرفة المنشآت والمطاعم السياحية، إن ياسر التاجوري فاز برئاسة مجلس إدارة الغرفة، فيما فاز برج ليون أرتين توماسيان بمنصب نائب رئيس الغرفة بالتزكية، وهشام وهبة أمين الصندوق.

اختيار رؤساء اللجان الفرعية

وأضاف فتحي لـ«الوطن»، أنه خلال اجتماع مجلس إدارة الغرفة اليوم، تم اختيار رؤساء اللجان الفرعية لغرفة المنشآت والمطاعم السياحية والبالغة 10 لجان، موضحا أنه تم إرجاء اختيار رئيس وأعضاء فروع الغرفة وأعضائها لاجتماعات لاحقة.

خطة عمل الغرفة خلال الفترة المقبلة

وأشار محمد فتحي، إلى أن اجتماع مجلس إدارة الغرفة اليوم، ناقش الخطوط العريضة لعمل مجلس الإدارة خلال الدورة الحالية 2024-2028، كما ناقش المشكلات التي تواجه المنشآت والمطاعم السياحية وآليات حلها، وطرق تنشيط الحركة السياحية الوافدة لمصر ولاسيما من الدول العربية، إضافة إلى بحث آليات زيادة أعداد المنشآت السياحية وسبل إقناع المطاعم التابعة للمحليات بضرورة الانضمام للمنظومة السياحية.

مقالات مشابهة

  • التموين تطرح زيت طعام على البطاقات في شهر يوليو.. ما السعر؟
  • غرفة الإسكندرية تستقبل وفد تجارية البحيرة لبحث سبل التعاون
  • "غرفة الإسكندرية" تستقبل وفدًا من نظيرتها بالبحيرة لبحث سبل التعاون
  • خبراء يحددون درجة حرارة الغرفة المثالية للنوم
  • ما هى درجة الحرارة المناسبة لغرفة النوم؟.. خبراء يجيبون
  • خبير صحة نفسية يكشف أهم الإرشادات المثالية للحفاظ على درجة حرارة الجسم أثناء النوم
  • «التاجوري» رئيسا لمجلس إدارة غرفة المنشآت والمطاعم السياحية 2024
  • اليوم.. «المنشآت والمطاعم السياحية» تنتخب رئيس مجلس إدارة الغرفة ونائبه
  • خطر خفي في منزلك: احذروا ترك الأحذية داخل الغرفة.. إليكم السبب
  • الاقتصاد الدائري.. نموذج إنتاج واستهلاك مستدام يحمي الأرض