شفق نيوز/ أعلن مكتب كركوك الانتخابي، اليوم الجمعة، فرض غرامات مالية على 20 مرشحاً بسبب التجاوزات والخروقات، فيما بين أعداد المشمولين بالتصويت الخاص ومراكز الاقتراع المخصصة لهم.

وقال مدير إعلام المكتب علي عباس ذياب، لوكالة شفق نيوز، إن "20 مرشحاً تم تغريمهم بسبب المخالفات والخروقات الانتخابية بينها التجاوز اللفظي على مرشحين آخرين وأحزاب أخرى خلال اللقاءات والتجمعات الانتخابية".

وبين أن "عدد المخالفات الانتخابية تجاوز 150 مخالفة، وتراوحت غراماتها المالية من 500 ألف دينار إلى ثلاثة ملايين دينار"، مشيراً إلى "معالجة المخالفات والخروقات من قبل المخالفين دون تسجيل أي استبعاد لأي مرشح من الانتخابات المحلية".

وفيما يخص التصويت الخاص، أوضح ذياب أن "عدد المشمولين بالتصويت الخاص يتجاوز 57 ألف عنصر من قوات الأمن والحشد الشعبي موزعين في 26 مركز اقتراع وبواقع 135 محطة اقتراع"، مؤكداً "استكمال خطة التصويت الخاص بجميع مضامينها الأمنية واللوجستية وبمشاركة السلطات الأمنية والجهات المختصة".

وبحسب المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق، فإن 16 تحالفاً سيتنافسون على 15 مقعداً لمجلس محافظة كركوك.

وتنطلق يوم غد السبت عملية التصويت الخاص لمنتسبي القوات الأمنية، فيما سيكون يوم الاثنين 18 كانون الأول الجاري التصويت العام بانتخابات مجالس المحافظات العراقية.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي كركوك انتخابات مجالس المحافظات التصویت الخاص

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يشن حملة اعتقالات واسعة بالضفة تطال 30 مواطنا

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم الثلاثاء، حملة اعتقالات واسعة في الضفة الغربية، طالت 30 مواطنا على الأقل، من بينهم طفل وأسرى سابقون.

وقال نادي الأسير وهيئة شؤون الأسرى والمحررين في بيان مشترك، إن عمليات الاعتقال تركزت في محافظتي رام الله و بيت لحم ، حيث رافقتها عمليات تحقيق ميداني في بلدتي (الخضر، وكفر نعمة)، فيما توزعت بقيتها على محافظتي الخليل وقلقيلية.

وأضاف أن حملة الاعتقالات تترافق مع عمليات اقتحام وتنكيل واسعة، وإطلاق النار بشكل مباشر بهدف القتل، إلى جانب التهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، والتخريب والتدمير في منازل المواطنين.

وأشار إلى أن حصيلة الاعتقالات في الضفة منذ بدء حرب الإبادة المستمرة، بلغت أكثر من 11 ألف حالة اعتقال، شملت فئات المجتمع الفلسطيني كافة، علما أن هذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا إلى تسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتُجزوا كرهائن.

يُذكر أن المعطيات المتعلقة بحالات الاعتقال، تتضمن المعتقلين من الضفة دون غزة ، الذين تقدر أعدادهم بالآلاف.

المصدر : وكالة وفا

مقالات مشابهة

  • الإعصار هيلين يعيق التصويت المبكر في نورث كارولاينا
  • الاحتلال يشن حملة اعتقالات واسعة بالضفة تطال 30 مواطنا
  • مجزرة جديدة تطالُ بلدة جنوبية.. تدمير منزل على سكانه!
  • اليكتي يتهم البارتي بـالسعي لتعطيل الانتخابات: خسارتهم متوقعة
  • الداخلية: التعامل مع 9588 بلاغا وتحرير 46591 مخالفة مرورية وضبط 2038 مخالفا للقانون خلال شهر
  • اليابان تستعد لانتخابات مبكرة ورئيس الوزراء الجديد إيشيبا يحدد 27 أكتوبر كموعد للتصويت
  • الطبلقي: نصاب جلسة اليوم متوفر للتصويت على اتفاق المصرف المركزي
  • مجزرة إسرائيلية تطال أفراد الهيئة الصحية الإسلامية.. هذا ما حصل في سحمر فجرًا
  • بدء التصويت في الانتخابات البرلمانية النمساوية
  • رفضه سعيد مرشحا وباركه رئيسا.. مجلس نواب تونس يقر تنقيح القانون الانتخابي