سلط تقرير إخباري نشرته صحيفة "الجارديان" البريطانية الضوء على رد فعل روسيا في أعقاب موافقة 26 دولة من دول الاتحاد الأوروبي البالغ عددها 27 دولة بالبدء في مباحثات بشأن انضمام أوكرانيا للاتحاد خلال قمة الاتحاد الأوروبي أمس الخميس في بروكسل.

 

وأشار التقرير إلى تصريحات صادرة عن الكرملين اليوم الجمعة يؤكد فيها أن انضمام أوكرانيا للاتحاد الأوروبي يعتبر هدفا بعيد المنال، موضحا في نفس الوقت أن مساعى الاتحاد الأوروبي في هذا الصدد لا تعدو كونها مجرد تعبير عن التأييد السياسي لأوكرانيا.

 

ويوضح التقرير أن أوكرانيا ومولدوفا تسعيان منذ فترة للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي إلا أن هناك العديد من العقبات والعراقيل التي تحول دون تحقيق ذلك الهدف بسبب عدم وفاء كلتا الدولتين بالشروط التي يفرضها الاتحاد لقبول عضوية أي دولة.

 

ويشير التقرير في هذا السياق إلى تصريحات المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف التي يقول فيها أن قبول عضوية أوكرانيا داخل الاتحاد الأوروبي سوف يؤدي إلى زعزعة الاستقرار داخل الاتحاد.

وتوضح التصريحات الصادرة عن الكرملين أن قرار الاتحاد الأوروبي بهذا الشان هو قرار له دوافع سياسية إلا أنه سوف يؤدي بطبيعة الحال إلى حالة من عدم الاستقرار داخل الاتحاد.

 

ويضيف بيسكوف أن المباحثات بشأن انضمام أوكرانيا للاتحاد قد تستغرق أعواما وربما عقودا بسبب الشروط المعقدة التي تفرضها دول الاتحاد لقبول أعضاء جدد وهي الشروط التي لا تنطبق على كل من أوكرانيا ومولدوفا.

ويتطرق التقرير في سياق متصل إلى ردود الأفعال الدولية تجاه الصراع الدامي بين القوات الروسية والأوكرانية والذي اندلع منذ قرابة عامين في أعقاب قيام روسيا بعملية عسكرية خاصة في أوكرانيا، حيث يشير إلى إدانة البابا فرانسيس بابا الفاتيكان اليوم الجمعة لمقتل الآلاف جراء الحرب التي تدور رحاها في الوقت الحالي بين الطرفين.

ويشير التقرير إلى أن البابا فرانسيس أعرب عن بالغ قلقه بسبب ارتفاع عدد الأطفال من القتلى جراء الحروب موضحا أن الحرب في أوكرانيا تسببت في مقتل ما يربو على 500 طفل إلى جانب الضحايا من الأطفال بسبب الحروب في مناطق أخرى من العالم مثل اليمن وقطاع غزة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الكرملين إنضمام اوكرانيا هدف بعيد المنال انضمام أوکرانیا للاتحاد الاتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

بعد انفصالها.. من هي “أم خالد” التي قلّدها المشاهير؟

تصدّر اسم البلوغر المصرية “أم خالد” مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، بعد انفصالها عن زوجها بشكل مفاجئ.

ونشرت أم خالد فيديو عبر حسابها على إنستغرام تعلن فيه انفصالها عن زوجها “محمد”، بسبب وجود خلافات بينهما، قائلة: “الفترة الأخيرة كانت هناك مشاكل بيني وبين زوجي، وأنا لا أهتم بالتريندات لتحقيق المشاهدات.. ولم أتخيل يوماً أن أخرج وأقول لكم هذا الأمر علناً.. لكن النصيب غلاب”.

واستكملت “نصيبنا خلاص انتهى.. وحالياً أبحث عن شقة لأعيش فيها مع أولادي خالد وريان.. ووالدهم له منّي كل التقدير والاحترام، لأنني لم أر منه سوى كل حب وخير”.

من هي أم خالد؟

اسمها الحقيقي دعاء جابر، من محافظة الإسكندرية، ولديها ما يقرب من 10 ملايين متابع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وحققت مشاهدات تجاوزت 184 مليوناً على تيك توك حتى الآن.
اشتهرت بالمحتوى الذي تقدمه للجمهور عن الطعام وطرق تحضيره، ويومياتها مع نجلها “خالد”، الأمر الذي دفع بعض شركات الإعلانات للتعاون معها في موسم رمضان 2024.
كما قلدها العديد من المشاهير في فيديوهات مختلفة، لا سيما تلك التي جمعتها بنجلها خالد، مثل الفيديو الشهير الذي نشرته الفنانة أسماء جلال برفقة الفنان محمد شاهين، وحقق 17 مليون مشاهدة.

وكذلك الفنان عمرو يوسف الذي صوّر فيديو على طريقة أم خالد ونجلها مع إحدى المعجبات.

واجهت أم خالد العديد من الأزمات والمواقف الصعبة، بسبب الفيديوهات التي تنشرها عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتاعي، ومن أشهر هذه المواقف، تعرض نجلها خالد الذي يظهر معها دائماً للتنمر، بسبب زيادة وزنه.
كما دخلت في مشادات مع المتابعين عندما سخروا منها ومن نجلها بسبب طريقة نطقه للكلمات الإنجليزية، لترد عليهم بجملتها الشهيرة “يا ريت خريجين الجامعة الأمريكية يلتزموا الصمت”.

مقالات مشابهة

  • ماريسكا: تشيلسي بأكملها سعيدة بعد انضمام نكوكو لمنتخب فرنسا
  • “الفيفا” يهدد بحرمان إسبانيا من استضافة مونديال 2030 رفقة المغرب والبرتغال
  • الأسود: المصالحة لا تزال بعيدة المنال في ليبيا
  • أوربان: سياسات الاتحاد الأوروبي أدت لحرب اقتصادية باردة
  • فيفا يهدد بحرمان إسبانيا من استضافة مونديال 2030 مع المغرب والبرتغال.. لماذا؟
  • تقدير موقف: انضمام المغرب إلى الاتحاد الإفريقي وفكرة طرد البوليساريو "مسارات جيوسياسية وتعقيدات قانونية"
  • قندوسي يكشف تفاصيل مثيرة في فشل صفقة زين الدين بعيد مع الأهلي
  • بعد انفصالها.. من هي “أم خالد” التي قلّدها المشاهير؟
  • السوداني ونظيره الإسباني يؤكدان ضرورة تدخل الاتحاد الأوروبي لوقف العدوان الصهيوني
  • الاتحاد الأوروبي يعلن تقديم مساعدات إضافية بـ30 مليون يورو إلى لبنان