أعلنت مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية، ومجلس أمناء "جائزة ساويرس الثقافية"، عن القوائم القصيرة لشباب الأدباء وكتاب السيناريو، عن أعمالهم التي استقرت عليها آراء أعضاء لجان تحكيم الدورة التاسعة عشرة، والتي جاءت كالتالي:
القائمة القصيرة لأفضل رواية - فرع شباب الأدباء:

1. رواية "النهايات السعيدة" لـ "أحمد ناجي"

2.

رواية "الغابة والقفص" لــ "طلال فيصل"

3. رواية "فيكتوريا" لــ "كارولين كامل"

4. رواية "هناك حيث ينتهي النهر" لــ "مريم عبد العزيز"

5. رواية "مساكن الأمريكان" لــ "هبة خميس"

القائمة القصير لأفضل مجموعة قصصية – فرع شباب الأدباء

1. المجموعة القصصية "مساحة للمناورة" لــ "أحمد فؤاد الدين"

2. المجموعة القصصية "صورة شخصية للموت" لــ "إسلام أحمد"

3. المجموعة القصصية "أرشيف ريبليكا" لــ "بسمة ناجي"

4. المجموعة القصصية "هذه ليست غرفتك" لــ "كريم محسن"،

5. المجموعة القصصية "أيام سمير حمص" لــ "هند جعفر"

القائمة القصيرة لأفضل سيناريو سينمائي -فرع شباب الكتاب:

1. سيناريو فيلم "أفراح وأحزان بيت البنات" لــ "أحمد إيهاب عبد الوارث"

2. سيناريو فيلم "تراب القمر" لــ "أحمد عصام"

3. سيناريو فيلم " البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو " لــ "خالد منصور"

4. سيناريو فيلم " ذات مرة في القاهرة " لــ "خيري الفخراني"

5. سيناريو فيلم "اغتيال المأمور" لــ "علي سيد محمد"

وتوجه أعضاء مجلس أمناء جائزة ساويرس الثقافية بالشكر للمبدعين الذين حرصوا على التقدم للمسابقة في دورتها التاسعة عشرة، وبالتهنئة للمبدعين الذين وصلوا إلى القوائم القصيرة متمنين لهم التوفيق في التصفيات النهائية، مع تأكيدهم على الحرص على تسليط الضوء على أعمالهم التي اختارتها لجان التحكيم من الآن وحتى إعلان النتائج النهائية في كل فروع الجائزة خلال الحفل السنوي المقرر إقامته في 8 يناير 2024.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القوائم القصيرة المجموعة القصصیة سیناریو فیلم

إقرأ أيضاً:

بلدية مدينة أبوظبي تحصد ثلاث جوائز ضمن المسابقة الدولية لأفضل الممارسات

أضافت بلدية مدينة أبوظبي إلى سجل إنجازاتها العالمية إنجازاً جديداً تمثل في حصدها ثلاث جوائز عالمية ضمن المسابقة الدولية لأفضل الممارسات والتي انعقدت مؤخراً في نيوزيلندا، في خطوة تعكس ريادتها في مجال الإبداع والابتكار، والتزامها بتقديم الأفضل، والارتقاء المستمر بالخدمات والمنافسة العالمية مع مختلف الجهات المشاركة، وصولاً إلى الفوز الاستثنائي.

ودخلت بلدية مدينة أبوظبي المنافسة إلى جانب أعرق المؤسسات المحلية والعالمية، حيث تم تقييم جميع الطلبات المقدمة من قبل خبراء بارزين من خلال نظام إصدار شهادات أفضل الممارسات في IBPC، وأسفرت النتائج عن فوز مشروع نور أبوظبي – المرحلة الأولى والثانية – ضمن فئة جائزة إدارة الأصول إذ تعتبر البلدية الجهة الوحيدة على مستوى العالم التي تفوز ضمن هذه الفئة في الدورة العاشرة من المسابقة لهذا العام.

كما حصل مشروع نور أبوظبي – المرحلتان الأولى والثانية – على “تصنيف 7 نجوم” ضمن فئة أفضل الممارسات الدولية International Best Practice، وهو التصنيف الأعلى والأرقى عالمياً ضمن هذه الفئة، حيث قدمت بلدية مدينة أبوظبي نموذجا فريداً ومميزاً لتطبيقاتها المتوافقة مع الاستدامة، وترشيد استهلاك الموارد والطاقة من خلال تنفيذ مشروع “نور أبوظبي” الذي استهدف استبدال مصابيح الإضاءة التقليدية بمصابيح (LED) الموفرة للطاقة، والمساهمة في خفض الانبعاثات الكربونية، وتحقيق الاستدامة المستهدفة.

وأشارت البلدية إلى أن حصولها على تصنيف 7 نجوم يشكل مصدر فخر واعتزاز، والتزاماً بتقديم الأفضل، والارتقاء المستمر بالخدمات، وتعزيز الدور الريادي للبلدية كمؤسسة رائدة في خدمة المجتمع والتنمية.

كما حصلت “منظومة الابتكار” في بلدية مدينة أبوظبي على “تصنيف 5 نجوم” ضمن فئة منظمات الابتكار Organization-Wide Innovation Award .

وجاء هذا الإنجاز ضمن مشاركة البلدية في منافسات المسابقة الدولية لأفضل الممارسات حيث عرضت إنجازاتها وسياساتها في مجال الابتكار والإبداع، وتوظيف هذه الرؤية المتطورة لدعم أعمالها وخدماتها بما يعكس الاستراتيجية الوطنية لتعزيز مفاهيم وممارسات الابتكار والإبداع في الارتقاء بجودة الحياة وتطوير الخدمات.

وأكدت بلدية مدينة أبوظبي أن ثراء مخزونها وسجلها من الجوائز العالمية المرموقة، وتصدرها قائمة المؤسسات المميزة والرائدة محلياً وإقليمياً وعالميا يدفعها لتشجيع الأفكار الإبداعية، والابتكارية التي من شأنها تحقيق التطور المستمر والتحسين المستهدف في خدماتها، ومرافقها بما يحقق تطلعات المجتمع، ويساهم في دفع عجلة التنمية الشاملة في أبوظبي .

جدير بالذكر أن “مسابقة أفضل الممارسات الدولية” تعد جزءاً من مركز أبحاث التميز التنظيمي (COER)، وهي منظمة دولية تقع في نيوزيلندا وتتولى إجراء المقارنة المعيارية، وبحوث التميز في الأعمال والاستشارات، وتشجع المؤسسات المحلية والدولية على مشاركة أفضل ممارساتها التشغيلية والإدارية والعمليات والأنظمة والمبادرات والتعلم من تجارب الآخرين.وام


مقالات مشابهة

  • بلدية مدينة أبوظبي تحصد ثلاث جوائز ضمن المسابقة الدولية لأفضل الممارسات
  • اتحاد الكرة يرسل القائمة الدولية للحكام إلى "فيفا" للموسم الجديد 2024-2025
  • اتحاد الكرة يخطر الفيفا بالقائمة الدولية للحكام للموسم الجديد
  • بالأسماء.. اتحاد الكرة يخطر فيفا بالقائمة الدولية للحكام
  • بالأسماء.. اتحاد الكرة يخطر فيفا بقائمة الحكام الدولية
  • القائمة الكاملة لمقرري اللجان والشعب في نقابة «التشكيليين»
  • مهرجان الجونة يخصص 20 ألف دولار لأفضل فيلم يهتم بالقضايا الإنسانية
  • إعلان المشاريع المرشحة لجائزة إيكروم-الشارقة للممارسات الجيدة 2023-2024
  • 18 مشروعاً في القائمة المختصرة للمشاريع المرشحة لجائزة «إيكروم-الشارقة»
  • إعلان القوائم القصيرة لجائزة كنز الجيل في «الفنون» و«الإصدارات» و«المجاراة»