أعلنت مديرية الشباب والرياضة في محافظة السويس، عن عقد دورة تدريبية في مركز شباب الجبلايات بقطاع الجناين في المحافظة، تحت شعار «تعلم حرفة وسوق منتجاتك»، من خلال مراكز الشباب.

الدورة تستمر 5 أيام

 

«تعلم حرفة وسوق منتجاتك»، شعار رفعته مديرية الشباب والرياضة في محافظة السويس، وأعلنت أنه متاح الآن للشباب، تعلم حرفة وتسويقها في معارض مراكز الشباب، من خلال المشاركة في الدورة الخاصة بتعليم فن المكرمية، التي تعقد بمركز شباب الجبلايات، وتستمر 5 أيام خلال الشهر الجاري.

وقال عادل الشيمي، وكيل وزارة الشباب والرياضة في محافظة السويس، إن تعلم الحرف وتسويقها من خلال معارض مراكز الشباب، مشروع ومبادرة تستهدف الشباب والفتيات من سن 18 حتى 40 عاما، الذين يرغبون في  تعلم حرفة لتكون لهم مهنة، ويمكن لهم تسويق منتجاتهم من خلال المعارض داخل مراكز الشباب.

صرف بدل انتقال والدورة مجانا

 

وأوضح «الشيمي» في تصريح خاص لـ«الوطن»، أن وزارة الشباب والرياضة، بالتعاون مع إدارة الشباب بمديرية الشباب والرياضة، توفر دورة تدريبية حرفية، تحت شعار «علمني حرفة» في أشغال فنية المكرمية، بمركز شباب الجبلايات في الفترة من 15 حتى 19 ديسمبر الجاري، بواسطة متدربين متخصصين، والتدريب مجاني، ويجري صرف بدل انتقال نقدي خلال الـ5 أيام.

الأرواق المطلوبة للاشتراك في دورة فن المكرمية

وجري تسليم الأوراق وبدء الدورة من اليوم الجمعة بمركز شباب الجبلايات، وهي عبارة عن صورة الرقم القومي ورغبة التقديم.

يأتي ذلك برعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، وتوجيهات اللواء عبدالمجيد صقر، محافظ السويس، وإشراف ومتابعة مديرية  الشباب والرياضة بالسويس.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة السويس الشباب والرياضة وزارة الشباب والرياضة الشباب والریاضة شباب الجبلایات مراکز الشباب من خلال

إقرأ أيضاً:

بقواعد مانديلا لمعاملة السجناء.. أكاديمية الشرطة تنظم دورة تدريبية للأفراد والمدنيين بالداخلية

نظمت أكاديمية الشرطة "كلية الشرطة" فعاليات دورة تدريبية في مجال قواعد الأمم المتحدة النموذجية لمعاملة السجناء "قواعد نيلسون مانديلا"، والتي عقدت خلال الفترة من (23-25/9/2024م) للأفراد والمدنيين بالوزارة، بالتعاون مــــع مكتــــب الأمــــم المتحـــدة المعـــنى بالمخــــدرات والجريمة (UNODC).

 

تأتى هذه الدورة فى إطار التعاون المستمر والمثمر بين أكاديمية الشرطة ومكتــــب الأمــــم المتحـــدة المعـــنى بالمخــــدرات والجريمة و تستهدف إعداد وتدريب العاملين فى المؤسسات الإصلاحية على القواعد الدولية النموذجية لمعاملة السجناء والتى تتوافق مع القوانين المصرية للوصول إلى أفضل معدلات الأداء الذى يتفق مع إستراتيجية الوزارة نحو تطوير مراكز الإصلاح والتأهيل.

 

تضـمن برنامج الدورة العديد من المحاور يأتى من بينها (الإطار القانونى و المبادئ والأهداف الرئيسية لقواعد نيلسون مانديلا ( المعاملة الإنسانية للنزلاء وعدم التمييز – متطلبات إنشاء مراكز الإصلاح والتأهيل وفقاً للمعايير الدولية – إرشادات الأمن والسلامة داخل مراكز التأهيل – كيفية الاستجابة والتعامل مع الحوادث والأزمات داخل مراكز التأهيل – التعامل مع إحتياجات النزلاء الطبية وقواعد التعامل مع الفئات الخاصة "ذوى الإعاقة الذهنية والبدنية" – دور النيابة العامة فى الرقابة على مراكز الإصلاح والتأهيل فى سياق التشريعات الوطنية والإتفاقيات الدولية - كيفية إعادة تأهيل النزلاء وإعدادهم لإطلاق سراحهم وإعادة دمجهم بالمجتمع).

بقواعد مانديلا لمعاملة السجناء.. أكاديمية الشرطة تنظم دورة تدريبية للأفراد والمدنيين بالداخلية بقواعد مانديلا لمعاملة السجناء.. أكاديمية الشرطة تنظم دورة تدريبية للأفراد والمدنيين بالداخلية بقواعد مانديلا لمعاملة السجناء.. أكاديمية الشرطة تنظم دورة تدريبية للأفراد والمدنيين بالداخلية بقواعد مانديلا لمعاملة السجناء.. أكاديمية الشرطة تنظم دورة تدريبية للأفراد والمدنيين بالداخلية بقواعد مانديلا لمعاملة السجناء.. أكاديمية الشرطة تنظم دورة تدريبية للأفراد والمدنيين بالداخلية 

ويعكس تنظـيم تلك الدورة مدى حرص وزارة الداخلية على صقل القدرات الذاتية للعنصر البشرى فى مختلف المجالات الأمنية.
 

ووجه مسئولو مكتــــب الأمــــم المتحـــدة المعـــنى بالمخــــدرات والجريمة الشكر لوزارة الداخلية متمثلة فى أكاديمية الشرطة على التعاون الصادق فى سبيل تحقيق الأهداف المشتركة.

مقالات مشابهة

  • مدير المكتب الفني لمنتدى شباب العالم: الشباب هدفنا في قمة المستقبل
  • انطلاق فعاليات مبادرة «أنا من بلد الشهيد» بمركز شباب باسوس بالقناطر الخيرية
  • ندوة عن حرب أكتوبر المجيدة بمركز شباب ناصر ملوى
  • بقواعد مانديلا لمعاملة السجناء.. أكاديمية الشرطة تنظم دورة تدريبية للأفراد والمدنيين بالداخلية
  • عطبرة .. رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة تتفقد مصابي حرب الكرامة وقائد السلاح الطبي يؤكد علي مساندة شباب السودان للجيش
  • وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة يشهد فعاليات الجمعية العمومية العادية لمركز السلام
  • محافظ مطروح يشهد وصول دعم وزارة الشباب والرياضة لمراكز شباب مطروح
  • محافظ الشرقية يُهنئ مديرية الشباب والرياضة لحصول أندية الفتاة والمرأة على المركز الأول
  • دورة تدريبية لمواجهة الاتجار بالبشر والهجرة غير الشرعية
  • كفر الشيخ تتصدر بطولة مراكز شباب مصر ضمن مبادرة «100 يوم رياضة»