قالت هيئة عمليات التجارة التابعة للبحرية البريطانية، اليوم الجمعة، إن طاقم سفينة كانت تبحر في محيط مضيق باب المندب فقد السيطرة عليها على ما يبدو، وإنها تتحرك الآن صوب الصومال. وحددت الهيئة موقع السفينة بالقرب من بحر العرب وجزيرة سقطرى اليمنية. وقالت في مذكرة استشارية «في الوقت الحالي، تم الإبلاغ عن أن جميع أفراد الطاقم بخير».

وفي آخر تحديث على موقعها، قالت الهيئة إن السفينة المتجهة حالياً ناحية الصومال توجد على بعد 680 ميلاً بحرياً تقريباً شرق ميناء بوصاصو الصومالي. من جهتها قالت قوة مكافحة القرصنة في الصومال التابعة للاتحاد الأوروبي اليوم إن سفينة تابعة للبحرية الإسبانية تبحر بأقصى سرعة باتجاه سفينة تجارية قد يكون قراصنة قد اختطفوها. وأضافت القوة في بيان لرويترز «استنادا إلى المعلومات الأولية المتاحة عن السفينة إم.في روين فإن السفينة الإسبانية فيكتوريا الرائدة في عملية أتلانتا التابعة ليونافور تتقدم بسرعة نحو السفينة التي يقال إن قراصنة اختطفوها سعيا لمزيد من المعرفة وتقييم الإجراءات التالية». وأضاف البيان أنها تنسق مع القوة البحرية المشتركة الدولية الأوسع نطاقا. وكانت هيئة عمليات التجارة التابعة للبحرية البريطانية قد ذكرت على موقعها الإلكتروني قبل ذلك أنها تلقت بلاغاً عن وقوع حادثة جديدة في محيط باب المندب على بعد 30 ميلاً بحرياً جنوب غربي ميناء المخا اليمني. وكان ذلك التقرير هو الثاني من نوعه في نفس المنطقة خلال اليوم بعد تقرير عن واقعة أخرى شمال ميناء المخا. كما أشارت إلى حادثة ثالثة على بعد 60 ميلا بحرياً جنوب غربي ميناء الحديدة باليمن. ونصحت الهيئة السفن المارة في المنطقة بتوخي الحذر والإبلاغ عن أي أنشطة مثيرة للريبة. وتستهدف جماعة الحوثي اليمنية سفناً تقول إن لها صلة بإسرائيل أو متجهة إليها أو قادمة منها رداً على ما يجري من أحداث في قطاع غزة. وأعلنت أمس أنها استهدفت سفينة حاويات كانت متجهة إلى إسرائيل بطائرة مسيرة وأصابتها «إصابة مباشرة».

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: أنباء عن حادث على بعد 150 ميلا بحريا شمال الحديدة باليمن

أعلنت هيئة التجارة البحرية البريطانية، أنها تلقت تقريرا عن حادث على بعد 150 ميلا بحريا شمال غربي الحديدة باليمن، وفقا لخبر عاجل أفادت به قناة «القاهرة الإخبارية».

مقالات مشابهة

  • سفينة تجارية تنجو من هجوم بـ5 صواريخ قبالة الحديدة
  • سقوط 5 صواريخ بالقرب من سفينة أثناء إبحارها قبالة ساحل الحديدة اليمني
  • سقوط 5 صواريخ قرب سفينة في البحر الأحمر
  • «القاهرة الإخبارية»: أنباء عن حادث على بعد 150 ميلا بحريا شمال الحديدة باليمن
  • التجارة البحرية البريطانية: تلقينا تقريرا عن حادث على بعد 150 ميلا بحريا شمال غربي الحديدة باليمن
  • هكذا تم السيطرة على حريق صغير اندلع على متن أكبر سفينة سياحية في العالم
  • شركة أمن بحري: تعرض سفينة متجهة إلى السعودية لمقذوف على بُعد 84 ميلاً غربي ميناء الحديدة
  • ‏شركة أمبري للأمن البحري: تعرض سفينة تجارية لمقذوف على مسافة 84 ميلا بحريا غرب الحديدة باليمن
  • تقارير عن هجوم بمقذوف ضد سفينة خلال إبحارها قبالة اليمن متجهة للسعودية
  • برلماني مغربي يطالب برد رسمي حول استقبال ميناء طنجة سفينة عسكرية إسرائيلية