قال أشرف أبو الهول، الكاتب الصحفي بالأهرام، إنَّ مصر تبذل جهودًا مكثفة لدعم أهالي غزة على جميع المستويات والاتجاهات، خاصةً المساعدات الإنسانية اللامحدودة لتخفيف المعاناة من كل النواحي عن أهالي القطاع، لافتًا إلى الجهود التي بذلتها مصر في المحادثات مع الجانب الإسرائيلي ونجاحها في الاتفاق على زيادة كميات الوقود التي يتم إدخالها إلى غزة.

وأضاف «أبو الهول»، في مداخلة هاتفية له على شاشة «إكسترا نيوز»، أنَّ هناك ضغوطًا مصرية لإقناع الاحتلال لإدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة من معبر آخر ثلاثي بين غزة ومصر وإسرائيل، بجانب معبر رفح، موضحًا: «الجهود المصرية والمحالاوت لإدخال شاحنات المساعدات وفحصها في معبر كرم أبو سالم، لأن معبر رفح صغير ومعبر أفراد، بخلاف كرم أبو سالم المعبر الثلاثي بين غزة ومصر وإسرائيل ببواباته الكبيرة وبه وسائل تسمح بإدخال الشحنات الكبيرة».

وتابع الكاتب الصحفي: «هناك مجهودات تتم في الشارع المصري لجمع مساعدات لأهالي غزة، والسماح بتقدم المتطوعين للعمل وأغلب المساعدات تأتي من المصريين بنسبة تصل إلى 80%، ومنذ بدء العدوان حتى الآن أغلب المساعدات مصرية، ومصر لا تبخل بأي شيء لدعم القضية الفلسطينية».

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إدخال المساعدات الإنسانية أشرف أبو الهول الشارع المصري الجهود المصرية إكسترا نيوز

إقرأ أيضاً:

عبد الكبير: إعادة فتح معبر رأس اجدير يأتي بعد إمضاء اتفاق نهائي مع أهالي زوارة حول عدد من المطالب

ليبيا – كشف رئيس المرصد التونسي لحقوق الانسان، مصطفى عبد الكبير، أن إعادة فتح المعبر الحدودي رأس اجدير، الإثنين، يأتي بعد إمضاء اتفاق نهائي مع أهالي زوارة حول عدد من المطالب.

الكبير وفي تصريح لمنصة “فواصل”، قال:” إن مختلف المكونات في مدينة زوارة وافقت على إعادة فتح المعبر، شريطة الاستجابة لمطالبها وأمهلت حكومة الوحدة 10 أيام لتنفيذ التعهدات في بادرة أطلق عليها (بادرة السلم والتوافق الوطني).

وأوضح عبدالكبير أنه سيتم فتح رأس اجدير، أمام حركة المسافرين وحركة التنقل في مرحلة أولى، في انتظار عودة الحركة التجارية، مبينا أن سكان البلديات الحدودية قد تكون لها رد فعل مختلفة، إذا لم ترجع حركة التجارة التي تعيش منها هذه المناطق.

كما أكد رئيس المرصد التونسي لحقوق الإنسان، أن اجتماعا عقد الأحد جمع قيادات أمنية وسياسية وعسكرية وممثلين عن المعتصمين خلص إلى فتح المعبر وإخلاءه من كل الوحدات العسكرية في محيطه.

مقالات مشابهة

  • كاتب صحفي: الحكومة الجديد عليها عبئا كبيرا لمواجهة التحديات والأزمات
  • كاتب صحفي: الصناعة أبرز الملفات على طاولة الحكومة الجديدة
  • كاتب صحفي: الحماية الاجتماعية ضمن أولويات عمل الحكومة
  • كاتب صحفي: الحكومة الجديدة ليس لديها رفاهية الوقت لاتخاذ قرارات بعيدة المدى
  • كاتب صحفي: «نبتة» مفاجأة النسخة الثانية من مهرجان العلمين
  • كاتب صحفي: خفض الأسعار وزيادة الإنتاج تحديان أمام الحكومة المرتقبة
  • مسؤولة أممية : يجب إعادة فتح معبر رفح بشكل عاجل
  • رئاسة الأركان تؤكد تمركز وحدات تتبعها بـ”بوكماش” لدعم الداخلية
  • ”يتم تقطير الضربات على الحوثيين”.. كاتب صحفي يكشف أسباب عدم الحسم وإطالة أمد الصراع الامريكي الحوثي
  • عبد الكبير: إعادة فتح معبر رأس اجدير يأتي بعد إمضاء اتفاق نهائي مع أهالي زوارة حول عدد من المطالب