أعلنت محافظة البحيرة، عن افتتاح مسجدين جديدين اليوم الجمعة، بمركز الدلنجات بتكلفة إجمالية بلغت 3 ملايين و 120 ألف جنيه.

يأتي ذلك في إطار حرص الدولة المستمر على عمارة وبناء المساجد وجهود وزارة الأوقاف الكبيرة والملموسة لنشر صحيح الدين والتوعية ومواجهة الأفكار المغلوطة والفكر المتطرف، وكذا الجهود الذاتية والمشاركات المجتمعية في تشييد وعمارة المساجد بمدن ومراكز المحافظة.

للتيسير على المواطنين في إقامة الشعائر الدينية والحصول على خدمات التوعية الدينية والخدمات الأخرى، الصحية والتثقيفية والتعليمية التي تقدمها المساجد.

والمسجدان هما: مسجد أبو الخطاوي، طيبة على مساحة 200 م بتكلفة إجمالية مليون و 200 ألف جنيه.

ومسجد الحكيم، أبو مسعود على مساحة 320 م بتكلفة إجمالية مليون و 920 ألف جنيه.

هذا وتناولت خطبة الجمعة اليوم، والتي جاءت تحت عنوان: «نداءات القرآن الكريم للرسول (صلى الله عليه وسلم)» أن الله (عز وجل) قد كرم نبيه ومصطفاه محمدا (صلى الله عليه وسلم) وأعلى شأنه ورفع ذكره ومنزلته، ولم يقسم الله (جل وعلا) بحياة أحد إلا بحياته (صلى الله عليه وسلم).

والمتأمل في النداءات القرآنية لنبينا (صلوات ربي وسلامه عليه) يدرك أنها تحمل في طياتها تكريم الله (عز وجل) للنبي (صلى الله عليه وسلم) وبيان عظيم مكانته وعلو قدره (صلوات ربي وسلامه عليه).

بالإضافة إلى ما تحمله من دلائل عظيمة وإرشادات كريمة وتوجيهات سامية لرسولنا (صلى الله عليه وسلم) ولأمته من بعده إلى يوم الدين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البحيرة أوقاف البحيرة الدلنجات افتتاح مسجدين جديدين افتتاح مسجدين جديدين بالبحيرة صلى الله علیه وسلم ألف جنیه

إقرأ أيضاً:

محافظ الشرقية يفتتح محطة رفع صرف صحي في نزلة العزازي بتكلفة 27 مليون جنيه

افتتح المهندس حازم الأشموني، محافظ الشرقية، اليوم، محطة رفع صرف صحي قرية نزلة العزازي بمركز أبو حماد والمُقامة على مساحة 625 مترا بطاقة تصميمية 5 الآف مكتر مكعب / اليوم، وبتكلفة 27 مليون جنيه، ضمن خطة المحافظة لتنفيذ المشروعات القومية لخدمة أهالي القرى.

المشروع يتكون من محطة الرفع وتشمل الأعمال المدنية والكهروميكانيكية

قدمت المهندسة أيمان محمد رفعت رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي لمحافظ الشرقية شرح تفصيلي عن مكونات المشروع وتمت الإشارة إلى أن المشروع يتكون من محطة الرفع وتشمل الأعمال المدنية والكهروميكانيكية «بيارة التجميع – المطرقة المائية – مبنى مولد الديزل – مبنى المخزن – مبنى إداري – غرفة أمن ومراقبة - المهمات الكهروميكانيكة – السور الخارجي» بالإضافة إلى شبكات إنحدار بطول 6.713 كيلومتر، مشيرة إلى أنه سيستفيد من المشروع  3338 ألف نسمة.

 




مقالات مشابهة

  • كيف أبلغ النبي الصحابة بصيغة الصلاة عليه؟.. الشعراوي يوضح «فيديو»
  • تنفيذ مشروعات في التعليم العالي بسيناء بتكلفة 23 مليار جنيه
  • أوقاف الفيوم تواصل افتتاح المساجد بعد إعادة الإحلال والتجديد
  • افتتاح مسجدين وانطلاق قافلة دعوية للواعظات في كفر الشيخ
  • خريطة افتتاحات المساجد في 10 محافظات اليوم.. اعرفها
  • محافظ الشرقية يفتتح لوحة توزيع كهرباء في أبو حماد بتكلفة 212 مليون جنيه
  • المشاط: الانتهاء من تطوير 100 قرية بتكلفة 21 مليار جنيه
  • محافظ الشرقية يفتتح محطة رفع صرف صحي في نزلة العزازي بتكلفة 27 مليون جنيه
  • بتكلفة 27 مليون جنيه.. افتتاح محطة رفع صرف نزلة العزازي بالشرقية
  • افتتاح مسجدين بكفر الشيخ بعد تجديدهما وصيانتهما غدا