عاد إلى أرض الوطن الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة والوفد المرافق له بعد انتهاء زيارته الرسمية لدولة إيطاليا والتى أستمرت لعدة أيام.

 حيث التقى الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة بالفريق أول بحرى جوسيبى كافو دراجوانه رئيس هيئة الأركان العامة للدفاع الإيطالي بمقر رئاسة هيئة الأركان العامة للدفاع الإيطالي حيث أجريت مراسم استقبال رسمية واستعراض حرس الشرف وعزفت الموسيقات السلام الوطنى لكلا البلدين الصديقين، وعقد الجانبان جلسة مباحثات تناولت عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وسبل تعزيز مجالات التعاون الثنائى بين القوات المسلحة المصرية والإيطالية ، وكذا التطورات الإقليمية الراهنة وإنعكاسها على الأمن والاستقرار بالمنطقة.

أسامة عسكر يعود إلى أرض الوطن بعد إنتهاء زيارته الرسمية لدولة إيطالياأسامة عسكر يعود إلى أرض الوطن بعد إنتهاء زيارته الرسمية لدولة إيطالياأسامة عسكر يعود إلى أرض الوطن بعد إنتهاء زيارته الرسمية لدولة إيطالياأسامة عسكر يعود إلى أرض الوطن بعد إنتهاء زيارته الرسمية لدولة إيطالياأسامة عسكر يعود إلى أرض الوطن بعد إنتهاء زيارته الرسمية لدولة إيطاليا

 

زيارة ميدانية لإحدى الوحدات المقاتلة


كما تفقد الفريق أسامة عسكر قيادة العمليات المشتركة للقوات المسلحة الإيطالية وإستمع إلى عرض تقديمى لطبيعة عمل القيادة وما تضمه من منظومات تقنية وآليات للقيادة والسيطرة ، كما قام بزيارة ميدانية لإحدى الوحدات المقاتلة شملت تفقد عدد من ميادين التدريب القتالى والرماية والمقلدات ، وكذا المعدات والمركبات ونظم التسليح المستخدمة ، مشيداً بمستوى التدريب الراقى والإمكانيات المتميزة التى تمتلكها عناصر القوات المسلحة الإيطالية بمختلف أسلحتها وتخصصاتها.

 

كما تضمنت الزيارة لقاء عدد من مسؤلى الشركات الإيطالية العاملة فى مجال الصناعات الدفاعية والمرور على بعض منتجات الشركات أثناء مراحل التصنيع .

 

تأتى الزيارة فى إطار عمق علاقات الشراكة والتعاون العسكرى بين القوات المسلحة المصرية والإيطالية .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اسامة عسكر أركان حرب القوات المسلحة رئيس أركان حرب القوات المسلحة إيطاليا القوات المسلحة السلام الوطنى القوات المسلحة

إقرأ أيضاً:

كيف سيكون يوم النصر الكبير عندما يكون السودان خالي من الجنجويد ؟!

الابتهاج الكبير اليوم في الميديا والله يدمع العين ..
القوات المسلحة حققت انتصارات كبيرة في الخرطوم فسمعنا من امهاتنا وأطفالنا كلمات وفرح وكيف لا والجيش هو حبنا الكبير، وهذا هو البداية باذن الله، فما بالكم كيف سيكون يوم النصر الكبير عندما يكون السودان خالي من الجنجويد ؟!!!! ..

اولئك الذين وصموا الجيش بكل الصفات القبيحة طأطاوا رؤوسهم اليوم وهم يشاهدون هذا الابتهاج الكبير، وعلموا أن الجيش هو الوطن ومعيار الخيانة والوطنية هو حب الجيش وكراهيته، ومجرد هذا الشعور العظيم من الشعب هو انتصار للسودان بصرف النظر عن حجم الانتصار، ونحن واثقون من الانتصار الكامل ..

نسأل الله أن يثبت اقدام قواتنا المسلحة الاشاوس والخزي والعار لكل من وقف مع المرتزقة، والخزي والعار أضعافا مضاعفا لكل من اتخذ موقف الحياد في وقت كان الوطن محتاجا إليه.

د. عنتر حسن

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • ممثل سمو أمير البلاد سمو ولي العهد يعود إلى أرض الوطن بعد ترؤس سموه وفد الكويت في الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك
  • كيف سيكون يوم النصر الكبير عندما يكون السودان خالي من الجنجويد ؟!
  • حمدان بن محمد: أبطال قواتنا المسلحة وشهداؤنا الأبرار فخر الوطن
  • اقرأ في عدد «الوطن» غدا.. رئيس الوزراء: انتهاء أزمة الأدوية قريبا وصرف العلاج بالاسم العلمي للمادة الفعالة
  • حمدان بن محمد: قواتنا المسلحة وشهداؤنا الأبرار فخر الوطن ونموذج مشرف لحب الإمارات
  • تشييع جثامين أربعة من شهداء الوطن والقوات المسلحة والامن بصنعاء
  • رئيس الدولة يلتقي وزيرة التجارة الأميركية في إطار زيارته الرسمية إلى الولايات المتحدة
  • رئيس الدولة يلتقي وزيرة التجارة الأمريكية في إطار زيارته الرسمية للولايات المتحدة
  • وزير الدفاع يشهد حفل تخرج الدفعة 166 من كلية الضباط الاحتياط
  • وزير الدفاع يشهد حفل تخرج الدفعة 166 من كلية الضباط الاحتياط (صور)