أكد “فيصل اليوسف” مستشار التنمية المستدامة، أن السياحة الطبيعية تعد أكثر قطاعات السياحة نموا، لأن عائدها الاستماري كبير ويعود بالنفع على السائح والدولة والمجتمع.

وأضاف خلال حديثه في برنامج “من السعودية”، أن المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، تعمل على تنمية هذا النوع من أنماط السياحة، لتعزيز دور المملكة على تنمية السياحة الطبيعية.

وأشار إلى أن الكثير من السائحين يفضلون هذا النوع من السياحة، لأنه هادئ وبعيد عن الأماكن المزدحمة، ويوفر جو يملؤه الدفء والهدوء.

أخبار قد تهمك باحث في إمبيريال كوليدج بلندن: المملكة جزء من التحول للطاقة النظيفة وليس جديدا عليها 14 ديسمبر 2023 - 3:07 مساءً انخفاض في درجات الحرارة في مناطق عدة من المملكة الأيام القادمة 14 ديسمبر 2023 - 8:23 صباحًا

السياحة الطبيعية؛ أكثر قطاعات السياحة نموًا، وعائدها الاستثماري كبير.

فيصل اليوسف – مستشار التنمية المستدامة#من_السعودية | #قناة_السعودية pic.twitter.com/MtQZk7b1md

— قناة السعودية (@saudiatv) December 15, 2023

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: السياحة المملكة السیاحة الطبیعیة

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: الدولة تسعى لجذب الاستثمارات المواكبة لخطط التنمية المستدامة

قال الكاتب الصحفي محمد عز الدين، إنّ هناك منافسة شرسة في الأسواق العالمية من خلال السعي لجذب الاستثمارات، موضحا أنّ هناك تطويرا لبيئات الاستثمار في مختلف الدول.

وأشار «عز الدين» إلى أنّ الدولة المصرية تضع خطة لجذب الاستثمارات الأجنبية وتنفذها وزارة المالية عن طريق التسهيلات والتيسيرات الضريبية، كما أنّ وزارة الاستثمار تعمل على مد وزيادة حزم الاستثمار الأجنبي والتشجيع عليه.

التشجيع على جذب الاستثمار

وأضافت «عز الدين»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح»، المذاع على فضائية «إكسترا نيوز»، أنّ هناك توجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي بتسهيل إجراءات الاستثمار وتشجيع القطاع الخاص، فضلا عن الحث على جذب المشروعات الكبرى والمستثمرين أصحاب الخطط والأنشطة المتماشية مع خطة التنمية المستدامة واستخدام الوقود الأخضر بمعنى تقدير عملية الاستثمارات في المستقبل.

مشروع رأس الحكمة أبرز الاستثمارات في مصر

وذكر الكاتب الصحفي أنّه جرى الانتهاء من تنفيذ حوالي 80% من الخطط والمزايا المتعلقة بالتسهيلات التي توفرها الدولة للمستثمرين، ما أدى إلى زيادة حجم الاستثمارات بصورة غير مسبوقة، لافتا إلى أنّ مشروع «رأس الحكمة» أبرز هذه الاستثمارات، كما أنّ الدولة تسعى إلى إنهاء المشكلات وإعادة تشغيل المصانع المتوقفة لأسباب تمويلية أو إجرائية.

مقالات مشابهة

  • مداخيل السياحة تلامس ملياري دولار في شهر غشت فقط
  • البحث العلمي ركيزة أساسية لدفع عجلة تنمية اقتصاد المحافظات وبناء القدرات الوطنية
  • كيف تسهم المبادرات المجتمعية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة؟
  • محافظ المنيا: مبادرة بداية تفتح آفاقًا جديدة للاستثمار وتدعم التنمية المستدامة
  • «المالية» تتعاون مع «البنك الدولي» لتعزيز التنمية المستدامة
  • الاستدامة في تمويل التنمية المستدامة
  • رئيس هيئة تنمية الصعيد: ندعم تعزيز قطاع النباتات الطبية والعطرية لتحقيق التنمية المستدامة
  • كاتب صحفي: الدولة تسعى لجذب الاستثمارات المواكبة لخطط التنمية المستدامة
  • دمياط تحصد 6 مراكز على مستوى الجمهورية في التنمية المستدامة
  • انطلاق منتدى "دور الذكاء الاصطناعي في تحقيق التنمية المستدامة".. اليوم