تفاجأ سكان منطقة كفرشوبا وضواحيها جنوب لبنان، بإلقاء منشورات تحذيرية من قبل طائرات صباح اليوم الجمعة، في حادثة تعد الأولى من نوعها في تلك المنطقة. 

وقامت طائرات لم يعرف تبعيتها لأي جهة، بإلقاء منشورات من السماء على المنطقة الحدودية مع الأراضي الفلسطينية المحتلة، تحذر الأهالي من "مخاطر عمليات حزب الله العسكرية ضد إسرائيل".



 ويقول سكان بالمنطقة، وفق لوكالة "الأناضول"، إنها المرة الأولى التي تسقط فيها منشورات من هذا القبيل، منذ العداون الإسرائيلي على غزة في 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي. 




وبحسب نسخة من المنشورات، فقد أظهرت كلمات مكتوبة على صفحة بيضاء ودون أي شعار يتعلق بدولة الاحتلال وجيشها كما جرت العادة في المنشورات التي تسقط فوق قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي.






وورد في نص المنشور: "إلى سكان جنوب لبنان، نودّ أن نعلمكم بأنّ حزب الله (الإرهابي) يستغلّ الفرصة للتسلّل إلى بيوتكم وأراضيكم الطاهرة ومحيط عملكم ورزقكم، وذلك للعمل ضدّ دولة إسرائيل، وليستغلّ ممتلكاتكم لمخطّطاته الإرهابية".




وتابع: "عليكم وقف هذا الإرهاب من أجل سلامتكم، وذلك بتوخّي الحذر في المنطقة... إنّ تستّر عناصر حزب الله في المناطق المدنية هو الخطر الحقيقي، وهذا ما يلحق الضرر لكم!".

بدوره، نقلت الوكالة عن رئيس بلدية كفرشوبا قاسم القادري، تأكيده سقوط هذه المنشورات على كفرشوبا والمناطق المجاورة دون تفاصيل عن الجهة التي تقف ورائها، فيما يرجح أن تكون الطائرات تابعة للاحتلال الإسرائيلي. 


مسيّرة للاحتلال تلقي منشورات فوق بلدة #كفرشوبا الجنوبية pic.twitter.com/tIaPKg6eQN — Al Jadeed News (@ALJADEEDNEWS) December 15, 2023

ومنذ 8 أكتوبر الماضي، يتبادل حزب الله اللبناني وفصائل متضامنة مع غزة، وجيش الاحتلال الإسرائيلي ضربات واستهدافات شبه يومية، أسفرت عن وقوع خسائر.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية كفرشوبا لبنان منشورات حزب الله لبنان حزب الله طائرات الاحتلال منشورات كفرشوبا سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة حزب الله

إقرأ أيضاً:

سقوط صاروخ في منطقة صحراوية بالأردن أطلق من جنوب لبنان

أعلن الجيش الأردني، مساء أمس السبت، سقوط صاروخ أطلق من جنوب لبنان، في منطقة صحراوية خالية في الموقر جنوب شرقي العاصمة عمان، دون وقوع إصابات.

وأوضح الجيش الأردني، في بيان على موقعه الإلكتروني، أنه لم تقع أضرار بشرية ولا مادية نتيجة سقوط الصاروخ، بينما تحرّكت الفرق المعنية إلى الموقع.

وأكد البيان أن "منظومات الدفاعات الجوية ستتعامل مع أي نشاط لصواريخ أو طائرات مسيرة أخرى تحاول اختراق الأجواء الأردنية".

وظُهر السبت، أعلن حزب الله مقتل أمينه العام حسن نصر الله في غارات إسرائيلية استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت مساء الجمعة. وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن قبل ذلك تمكنه من "القضاء" على نصر الله في غارة جوية شنتها مقاتلات "إف-35" على هدف بمنطقة حارة حريك في ضاحية بيروت الجنوبية، المعقل الرئيسي لحزب الله.

ومنذ 23 سبتمبر/أيلول الجاري، يشن الجيش الإسرائيلي "أعنف وأوسع" هجوم على لبنان منذ بدء المواجهات مع حزب الله قبل نحو عام، أسفر حتى صباح السبت عن 783 قتيلا بينهم أطفال ونساء، و2312 جريحا.

مقالات مشابهة

  • التليفزيون اللبناني: الجيش الإسرائيلي يشن غارة على منطقة الكولا في بيروت لأول مرة
  • وزير لبناني: 1640 شهيداً و8408 جرحى جراء الاعتداءات الإسرائيلية منذ أكتوبر الماضي
  • وزير لبناني: 1640 شهيدًا و8408 جرحى جراء الاعتداءات الإسرائيلية منذ أكتوبر الماضي
  • سقوط صاروخ في منطقة صحراوية بالأردن أطلق من جنوب لبنان
  • هل يواجه سكان جنوب لبنان مصير قطاع غزة؟
  • حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على لبنان منذ أكتوبر الماضي
  • لبنان - 1640 شهيدا منذ 8 أكتوبر الماضي
  • بالأرقام.. لبنان يكشف عن ضحايا العدوان الإسرائيلي منذ أكتوبر الماضي
  • صحة لبنان: 1640 شهيدا منذ 8 أكتوبر الماضي
  • Threads يسمح بوضع علامة على موقعك فى المنشورات