أعلنت وكالة ناسا أنها قررت تأجيل موعد انفصال مركبة الشحن Cargo Dragon عن المحطة الفضائية الدولية.

وجاء في بيان صادر عن الوكالة:"تقرر تأجيل موعد انفصال مركة Cargo Dragon عن المحطة، المركبة ستنفصل في موعد لا يتجاوز 18 ديسمبر الجاري".

وأشار البيان إلى أن المركبة كانت من المفترض أن تنفصل عن المحطة في 16 ديسمبر، لكن الموعد أجّل بسبب ظروف الطقس غير المواتية، وفي حال كانت الأحوال الجوية مناسبة ستنفصل عن المحطة يوم الأحد القادم تمام الساعة 17:05 بتوقيت الساحل الشرقي للولايات المتحدة (يوم الاثنين، الساعة 01:05 بتوقيت موسكو).

وكانت شركة "سبيس إكس" قد أطلقت Cargo Dragon إلى الفضاء في 10 نوفمبر الماضي تمام الساعة 04:28 بتوقيت موسكو، وأرسلتها على متن صاروخ من نوع Falcon 9 تم إطلاقه من قاعدة كيب كانافيرال في فلوريدا.

إقرأ المزيد الصين تنجح للمرة الثالثة في إطلاق طائرة فضائية متعددة الاستخدام

تعتمد الولايات المتحدة حاليا نوعين من المركبات لشحن البضائع إلى المحطة الفضائية الدولية، هما مركبات Cargo Dragon المتعددة الاستخدام التي طورتها شركة "سبيس إكس"، ومركبات Cygnus التي توصل البضائع إلى المحطة وتعود نحو الأرض لتحترق في غلافها الجوي.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الفضاء المحطة الفضائية الدولية سبيس إكس مركبات فضائية ناسا NASA عن المحطة

إقرأ أيضاً:

كل ما تريد معرفته عن الانتخابات الفرنسية 2024 قبل ساعات من انطلاقها

 يدلى الناخبون بأصواتهم الانتخابات الفرنسية 2024، اليوم الأحد، في الجولة الأولى من انتخابات برلمانية مبكرة قد ينتج عنها تشكيل أول حكومة يمينية متطرفة في البلاد منذ الحرب العالمية الثانية، وهو ما يمثل تغييرا بارزا ومحتملا في الاتحاد الأوروبي، بحسب ما جاء في هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي.

تفاصيل الانتخابات الفرنسية 2024

المفاجأة بشأن الانتخابات الفرنسية 2024، أن الرئيس إيمانويل ماكرون البلاد إلى انتخابات مبكرة بعد أن سحق حزب التجمع الوطني بزعامة مارين لوبان ائتلاف تيار الوسط المنتمي إليه ماكرون في الانتخابات الأوروبية هذا الشهر.

وتفتح مراكز الاقتراع أبوابها عند الساعة 0600 بتوقيت جرينتش، وتغلق عند الساعة 16:00 بتوقيت جرينتش في البلدات والمدن الصغيرة، بينما تغلق في المدن الكبرى عند الساعة 18:00 بتوقيت جرينتش حيث يتوقع صدور أول استطلاعات لآراء الناخبين بعد خروجهم من مراكز الاقتراع والتوقعات المتعلقة بالمقاعد في الجولة الثانية الحاسمة بعد أسبوع لاحق.

ومن بين الأمور التي يجب معرفتها بشأن الانتخابات الفرنسية 2024، أن النظام الانتخابي قد يجعل من الصعب تقدير التوزيع الدقيق للمقاعد في الجمعية الوطنية المؤلفة من 577 مقعدا، ولن تُعرف النتيجة النهائية حتى نهاية التصويت في السابع من يوليو.

الانتخابات الفرنسية واستطلاعات الرأي

وتشير استطلاعات الرأي المرتبطة بالانتخابات الفرنسية 2024 إلى تقدم حزب التجمع الوطني بفارق مريح بنسبة 33-36% من الأصوات، بينما يأتي تحالف الجبهة الشعبية الجديدة المنتمي لليسار، الذي تم تشكيله على عجل، في المركز الثاني بنسبة 28-31%، فيما يحل تحالف ماكرون المنتمي لتيار الوسط ثالثا بنسبة 20-23%.

وتضم الجبهة الشعبية الجديدة مجموعة واسعة من الأحزاب من يسار الوسط المعتدل إلى اليسار المتشدد، ومنها الحزب المشكك في الاتحاد الأوروبي والمناهض لحلف شمال الأطلسي، حزب فرنسا الأبية بزعامة جان لوك ميلونشون، أحد أشد معارضي ماكرون.

 

مقالات مشابهة

  • الفرنسيون يدلون بأصواتهم في الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية
  • موعد مباراة إنجلترا أمام سلوفاكيا اليوم الأحد في دور الـ16 بأمم أوروبا
  • حطام قمر صناعي روسي يدفع روّاد فضاء إلى الاختباء بكبسولاتهم الفضائية
  • بوينج ستارلاينر لا تزال غير محددة موعدًا للهبوط
  • الفرنسيون يتوجهون اليوم إلى صناديق الانتخابات البرلمانية
  • كل ما تريد معرفته عن الانتخابات الفرنسية 2024 قبل ساعات من انطلاقها
  • «بوابة الإمارات».. طريق العالم للقطب الجنوبي القمري
  • إعلان من ناسا عن رائدي الفضاء "العالقَين" في المحطة الدولية
  • إعلان من ناسا عن رائدي الفضاء "العالقَين" في المحطة الدولية
  • ناسا تؤجل السير في الفضاء إلى محطة الفضاء الدولية حتى نهاية يوليو