كتب نائب رئيس البرلمان السلوفاكي لوبوش بلاخا، على قناته في تيلغرام، أنه بعد كلام الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن الجنرال الفرنسي شارل ديغول، هناك تغييرات تنتظر أوروبا.

بهذا الشكل علق البرلماني السلوفاكي، على كلمات الرئيس الروسي في المؤتمر الصحفي السنوي الذي قال إن العديد من زعماء الاتحاد الأوروبي يحاولون الظهور كأبطال مثل الجنرال شارل ديغول، لكنهم في الواقع يتصرفون مثل المارشال فيليب بيتان، الذي خان بلاده في الحرب العالمية الثانية وتعاون مع المحتلين الألمان.

إقرأ المزيد أبرز 10 تصريحات لبوتين في المؤتمر الصحفي السنوي

وقال بلاخا ساخرا: "أشاد بوتين بديغول! الآن سيطلق الليبراليون في أوروبا عريضة لإعادة تسمية مطار باريس الشهير - فعندما يمتدح بوتين شخصا ما، يجب حظره وكرهه".

بالإضافة إلى ذلك، أعرب بلاخا عن تأييده لتنويه الرئيس بوتين بأن قادة هنغاريا وسلوفاكيا فقط في الاتحاد الأوروبي بأكمله يتصرفون من أجل المصالح الوطنية، بينما يتخذ الباقون قرارات تضر مصالح بلادهم - بسبب الارتباط بالولايات المتحدة.

واختتم البرلماني السلوفاكي حديثه: "يجب على الاتحاد الأوروبي العودة إلى فكرة ديغول حول أوروبا الأمم. سيتم تعزيز السيادة الوطنية، ولن تظل أوروبا مجرد كلب مطيع للولايات المتحدة".

يوم أمس الخميس، استعرض الرئيس بوتين نتائج عام 2023 في مؤتمر صحفي كبير اقترن بخط مباشر مع الجمهور. واستمر التواصل مع الصحفيين وسكان البلاد أربع ساعات وأربع دقائق.

المصدر: نوفوستي

 

 

 

 

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي فلاديمير بوتين

إقرأ أيضاً:

بايدن عن لقاء محتمل مع رئيس روسيا: أشك في حضور بوتين

لم يستبعد الرئيس الأمريكي جو بايدن بصفة أساسية، احتمال عقد اجتماع مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، على هامش القمتين المقبلتين لمجموعة العشرين ومنتدى التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ(أبيك)، لكنه أعرب عن شكوكه في حضور الرئيس الروسي.

ورداً على سؤال لوكالة الأنباء الروسية "تاس" بشأن ما إذا كان لديه استعداد لإجراء محادثات مع بوتين على هامش القمتين المقررتين في نوفمبر (تشرين الثاني) لمناقشة الحرب في أوكرانيا والأمن الدولي، قال بايدن: "أشك في حضور بوتين".
وأدلى بايدن بهذه التصريحات أثناء رده على أسئلة الصحفيين خارج البيت الأبيض قبل مغادرته إلى تالاهاسي بولاية فلوريدا لتفقد جهود الإغاثة عقب إعصار هيلين.

أوكرانيا وإسرائيل تورطان #بايدن وأمريكا في حروبهما..رغم أنفه https://t.co/RGLikXoVrJ

— 24.ae (@20fourMedia) September 28, 2024 ومن المقرر أن تعقد قمة مجموعة العشرين في البرازيل يومي 18 و19 نوفمبر (تشرين الثاني). أما المواعيد الرسمية لقمة منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادئ في بيرو، فهي في الفترة من 9 إلى 16 نوفمبر (تشرين الثاني).
قال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف أمس الأربعاء، إنه يجرى الإعداد لمشاركة بوتين في قمة مجموعة العشرين.
وقال موريسيو ليريو، السفير البرازيلي لدى مجموعة العشرين، لوكالة تاس في وقت سابق، إن الرئيس الروسي تلقى دعوة لحضور قمة مجموعة العشرين.
ولم ترد الحكومة البرازيلية على تصريحات بعض أعضاء مجموعة العشرين، مثل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الذي طالب بطرح دعوة الرئيس الروسي للمناقشة. وتتولى البرازيل الرئاسة الدورية لمجموعة العشرين هذا العام.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوطنية للإعلام يهنيء الرئيس السيسي بذكرى انتصارات أكتوبر
  • الرئيس الروسي بوتين يلتقي بقادة رابطة الدول المستقلة في عيد ميلاده
  • رئيس"الوطنية للإعلام" يهنئ الرئيس السيسى بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة
  • الكرملين: بوتين لا يعتزم إجراء أية محادثات مع رئيس وكالة الطاقة الذرية
  • "الوزير" يهنئ الرئيس السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بمناسبة الذكرى 51 لانتصار أكتوبر المجيد
  • رئيس وزراء المجر: أوروبا تتجه نحو حرب اقتصادية باردة مع الصين
  • بايدن عن لقاء محتمل مع رئيس روسيا: أشك في حضور بوتين
  • سلوفاكيا مستعدة لاستعادة العلاقات مع روسيا
  • نائب رئيس مجلس النواب يتّهم الوكالة الوطنية لتنمية الواحات بتجاهل إقليم كلميم
  • بتوجيه من الرئيس بوتين.. وصول طائرة مساعدات روسية إلى لبنان