نشرت صحيفة نيويورك تايمز، صورا، التقطت بالأقمار الصناعية، تُظهر جيش الاحتلال الإسرائيلي وقد ألحق أضرارا، ودمر 6 مقابر في قطاع غزة خلال الأسابيع الأخيرة.

وتعتبر قوانين النزاع المسلح، أن التدمير المتعمد للمواقع الدينية دون ضرورة عسكرية؛ جريمة حرب.

ففي حي الشجاعية في قطاع غزة- حيث اندلع القتال العنيف في الأيام الأخيرة- دمرت القوات الإسرائيلية جزءا من المقبرة التونسية؛ لإنشاء موقع عسكري مؤقت.

ووفقا لـ"نيويورك تايمز"، يبدو أن إسرائيل تستخدم مقبرة واحدة على الأقل كقاعدة مؤقتة للمركبات العسكرية؛ حيث تظهر صورة قمر صناعي مركبات مدرعة وتحصينات ترابية على ما كان قبور سليمة قبل أيام.

وتقول الصحيفة الأمريكية إنه على الأقل في بعض الحالات تم هدم المواقع وتحويلها إلى قواعد عمليات، في وجود مدرعات وتحصينات.

وتشير الصحيفة إلى أن القانون الدولي ينظر إلى تدمير المواقع الدينية على أنه جرائم حرب محتملة إذا لم يكن العمل ضروريا.

ولم يرد جيش الاحتلال على أسئلة صحيفة “التايمز” حول سبب هدم المقبرة، وما إذا كان قد اتخذ أي احتياطات لحماية المواقع الدينية في غزة.

ودمرت المركبات العسكرية الإسرائيلية العشرات من المقابر، في أوائل ديسمبر، بجوار موقع إسرائيلي قائم على بعد نصف ميل إلى الشمال الغربي من المقبرة التونسية، ويظهر مقطع فيديو نشره الجيش الإسرائيلي يوم الأحد، أن الجنود يشاركون على ما يبدو في القتال في المنطقة.

وفي نفس اليوم، في حي جباليا في مدينة غزة، أظهرت صور الأقمار الصناعية مسارات جديدة ومركبات عسكرية محتملة في مقبرة الفالجة. وتظهر لقطات الفيديو اللاحقة الأضرار التي لحقت بالمقابر ولكن لا توجد مواقع عسكرية ثابتة.

ومن المحتمل أنه تم إنشاء موقع عسكري في مقبرة في بيت حانون، أيضا في شمال غزة.

ولا تظهر أي مركبات عسكرية على صورة القمر الصناعي، ولكن التحصينات الأرضية مماثلة لتلك التي أنشأتها القوات الإسرائيلية في عشرات الأماكن في غزة. ولم تستخدم مواقع الحماية هذه إلا لفترة زمنية محدودة حيث يتحرك الهجوم البري أعمق في غزة.

وكانت المقابر الأخرى التي قالت صحيفة التايمز إنها دمرت أيضا من قبل القوات الإسرائيلية في الشيخ إجلين، وهو حي في مدينة غزة، وبيت لاهيا، وهي مدينة في أقصى شمال غزة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاحتلال الاسرائيلي الاقمار الصناعية القوات الإسرائيلية المركبات العسكرية القانون الدولي القتال العنيف جيش الاحتلال الإسرائيلي جيش الاحتلال الإسرائيلي جيش الاحتلال جريمة حرب جرائم حرب

إقرأ أيضاً:

إطلاق القمر الصناعي التركي تركسات A6 إلى الفضاء

أطلقت تركيا، اليوم، القمر الصناعي "تركسات A6" إلى الفضاء، وهو أول قمر صناعي للاتصالات محلي الصنع، من قاعدة "كيب كانافيرال" في ولاية فلوريدا الأميركية.

وذكرت وكالة الأناضول للأنباء، أنه تم إطلاق القمر "تركسات A6" الذي طوره مهندسون أتراك، بواسطة الصاروخ "فالكون 9"، التابع لمؤسسة تكنولوجيات استكشاف الفضاء الأميركية "سبيس إكس".

وتمت عملية الإطلاق بعد تأخير لعدة مرات بسبب الظروف الجوية.

وعادت المرحلة الأولى من الصاروخ إلى الأرض بنجاح بعد حوالي ثماني دقائق، وهبطت على متن طائرة بدون طيار لشركة "سبيس إكس"، كانت متمركزة في المحيط الأطلسي.

أخبار ذات صلة إطلاق مشروع الاسطرلاب الفضائي لتعزيز ريادة الإمارات كأفضل المراكز البحرية سلطان المنصوري يبحث تعزيز التعاون مع تركيا

وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم، في رسالة مصورة بمناسبة إطلاق القمر "تركسات A6" أوردتها وكالة الأناضول للأنباء، إن بلاده فتحت صفحة جديدة في إنتاج الأقمار الصناعية مع إطلاق "تركسات A6" إلى الفضاء والذي سيزيد من قدرات أسطول الأقمار الصناعية لتركيا، مشيراً إلى أنه مع دخوله الخدمة سترتقي تركيا إلى مصاف الدول المصنعة للأقمار الصناعية للاتصالات.

وسيبدأ القمر الصناعي رحلته الفضائية نحو مداره عند خط طول 42 درجة شرقاً.
ومع انتهاء الرحلة ووصول القمر الصناعي لمداره ستبدأ مرحلة الاختبارات المدارية التي تستمر لمدة شهر على الأقل، لتستلم شركة "تركسات" التحكم بالقمر الصناعي لتكون جاهزة لأداء مهامها، حيث سيعمل القمر عبر 20 جهاز إرسال واستقبال بنطاق ك-السفلي.

وسيتمكن "تركسات 6A" من تقديم الخدمة لمناطق لا تخدمها الأقمار التركية الحالية، مثل الهند وتايلاند وماليزيا وإندونيسيا، وبذلك سيزداد عدد السكان الذين تصل إليهم الأقمار الصناعية من 3.5 مليار إلى 5 مليارات.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • هدهد حزب الله يلتقط صورا دقيقة لكافة مواقع الاحتلال في الجولان (شاهد)
  • الاحتلال الإسرائيلي يشن غارة جوية على موقع بمدينة بانياس في سوريا (شاهد)
  • إيقاف متظاهرين قيدا نفسيهما بسياج سباق ناسكار بشيكاغو دعما لفلسطين (شاهد)
  • إطلاق القمر الصناعي التركي تركسات A6 إلى الفضاء
  • “نيويورك تايمز” تكشف زيارة طبيب أعصاب 8 مرات للبيت الأبيض
  • حزب الله: استهدفنا مقر قيادة الفرقة 91 الإسرائيلية في ثكنة إييليت
  • هكذا تحدث فنان بريطاني عن جرائم الاحتلال وحرب الإبادة في غزة (شاهد)
  • "نيويورك تايمز": حلف الناتو مهمته الأساسية تتمثل في مساعدة الأوروبيين عسكريًا
  • نيويورك تايمز: أوكرانيا تحاول البقاء على الحياد في الصراع السياسي الأمريكي الحالي
  • الأقمار الصناعية التركية في خدمة الإنسانية وقت الأزمات