قالت شركة الأمن البحري البريطانية أمبري في مذكرة استشارية اليوم الجمعة إن سفينة الحاويات إم.إس.سي بالاتيوم 3 المملوكة لشركة سويسرية والتي ترفع علم ليبيريا تم استهدافها أثناء تحركها شمالا على بعد حوالي 22 ميلا بحريا جنوب غربي ميناء المخا اليمني.

وكانت السفينة متجهة إلى ميناء جدة السعودي، وقالت أمبري في تقييمها إنه من المرجح أن سفينة الحاويات تلقت تحذيرا من الحوثيين اليمنيين بعدم المرور عبر البحر الأحمر.

وأضافت أمبري أن السفينة واصلت الإبحار باتجاه الشمال وغيرت مسارها 180 درجة بعد حوالي 30 دقيقة لتبحر جنوبا باتجاه مضيق باب المندب.

المصدر رويترز الوسومالاحتلال الإسرائيلي اليمن سويسرا

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي اليمن سويسرا

إقرأ أيضاً:

مصادرة شحنة أسلحة وطائرات بدون طيار تابعة لحفتر في إيطاليا

أعلنت السلطات الإيطالية مصادرة طائرات عسكرية صينية بدون طيار من نوع “وينغ لونغ”، اعترضت في ميناء إيطالي؛ لمنع شحنها إلى قوات خليفة حفتر.

وأفادت صحيفة “التايمز البريطانية” أن الشرطة الإيطالية احتجزت 3 حاويات محملة بالأسلحة في 18 من يونيو من قبل مسؤولين في ميناء “غويا تاورو” جنوب إيطاليا، بعد تفريغها من سفينة الشحن “إم إس سي أرينا” القادمة من الصين.

وأضافت صحيفة “التايمز” أن الشرطة صادرت أيضا شحنة ثانية مشبوهة في أكثر من 3 حاويات نهاية هذا الأسبوع على متن سفينة “إم إس سي أبولين”.

وكان من المقرر، وفقا للصحيفة، تحميل الطائرة بدون طيار “وينغ لونغ” على متن سفينة متجهة إلى بنغازي في ليبيا لتسليمها إلى خليفة حفتر، إلى جانب الحاويات التي تحتوي على محطتي مراقبة، وقد حجزت الحاويات من قبل قاض محلي في إيطاليا.

وجاء تعقب الشحنة بعد ورود معلومات استخباراتية من الولايات المتحدة، التي تشعر بقلق متزايد من علاقات حفتر المتنامية مع روسيا، واستمرار موسكو في إرسال الأسلحة والقوات عبر ميناء طبرق لدعم وجودها العسكري في إفريقيا.

وتأتي هذه العملية بعد اتهام رجلين ليبيين في كندا هما (فتحي بن أحمد محوك، ومحمود الصويع السايح) في أبريل الماضي، بالتآمر لتنظيم شراء طائرات صينية بدون طيار مقابل شحنات من النفط الليبي.

ووفقا لمسؤولين كنديين، فإن الخطة تضمنت بيع ملايين البراميل من النفط الخام الليبي إلى الصين بدون علم أحد، وتوريد الرجلين مع شركة صينية لربطها مع مؤيدي حفتر للتوسط في الصفقة، مشيرة إلى تورط المؤسسة الوطنية للنفط أيضا، وفقا للصحيفة.

وبناء على التقرير، يمكن أن تؤدي هذه العملية إلى تعقيد الجهود الإيطالية لتكوين صداقات مع حفتر، حيث تسعى روما لتشجيعه على إبطاء الهجرة من ليبيا إلى إيطاليا.

المصدر: صحيفة “التايمز” البريطانية

إيطالياالتايمز البريطانيةحفتررئيسيطائرات وينغ لونغ Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • تداول 26 الف طن بضائع بموانئ البحر الأحمر وتصدير 10 الاف طن مواد غذائية عبر ميناء بورتوفيق
  • موانئ أبوظبي تعاملت مع 38,234 سفينة خلال 2023
  • روسيا تصنع سفينة دعم تقني لكاسحات الجليد النووية
  • ننشر حركة تداول السفن والحاويات في ميناء دمياط
  • استهداف عدد من السفن مرتبطة بإسرائيل في 4 بحار
  • استهداف عدد من السفن مرتبطة بإسرائيل
  • مصادرة شحنة أسلحة وطائرات بدون طيار تابعة لحفتر في إيطاليا
  • تصدير 51 الف طن فوسفات عبر ميناء سفاجا إلي الصين
  • ميناء دمياط يستقبل 36 ألف طن من البضائع العامة خلال 24 ساعة
  • الجيش الكوري الجنوبي: بيونج يانج أطلقت صاروخين باليستيين باتجاه الشمال الشرقي