ذكرت قناة “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل لها، بأنَّ رئيس وزراء بلجيكا ألكسندر دي كرو، قال إنَّ الوضع يزداد سوءا في غزة، ويجب وقف إطلاق النار.

عاجل.. كتائب القسام تُجهز على اللواء الإسرائيلي شاي أورئيل جنوب قطاع غزة مسؤول بالأمم المتحدة يكشف تأثير حرب غزة على اقتصاد المنطقة (فيديو) قطاع غزة

من جهته، قال وزير خارجية النرويج، "إسبن بارث إيدي"، إنه يجب وقف الحرب في غزة، وإنهاء المعاناة بالقطاع.

 مجمع ناصر الطبي

كانت أعلنت مصادر طبية فلسطينية، عن ارتقاء 33 شهيدًا والذين وصلوا إلى مجمع ناصر الطبي، في خان يونس، خلال الـ24 ساعة الماضية.

يذكر أن فريز مهداوي، سفير فلسطين لدى الصين، قال إن الموقف الأمريكي تجاه القضية الفلسطينية في حالة عزلة، لافتًا إلى أن هناك خللًا كبيرًا في الموقف الأوروبي.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن الأزمة في فلسطين أدت إلى عزلة بين دول الشمال والجنوب، مؤكدًا أن حجم الدمار في غزة صادم ومشاهد الضحايا من الأطفال في القطاع مؤلمة.

وكشف مهداوي، أن هناك أزمة حقيقية داخل الحزب الديمقراطي في الولايات المتحدة بشأن القضية الفلسطينية، مشيرًا إلى أن الصين تقوم بدور جيد على مستوى مجلس الأمن لدعم الشعب الفلسطيني، وموقفها متطابق مع الموقف العربي.

وأكد فريز مهداوي، سفير فلسطين لدى الصين، أن الصين تدعم إقامة مؤتمر دولي لحل القضية الفلسطينية وتأكيد حل الدولتين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الوفد غزة فلسطين مصر فی غزة

إقرأ أيضاً:

بشأن فلسطين.. دولة جديدة تنضم لدعوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل

أعلنت وزارة الخارجية الإسبانية، التقدم بطلب رسمي للانضمام إلى القضية التي أقامتها جنوب أفريقيا ضد إسرائيل، أمام محكمة العدل الدولية بشأن "الإبادة الجماعية". وذكر بيان للخارجية الاسبانية، أن "هذا التدخل يأتي استنادا إلى اتفاقية الأمم المتحدة، لمنع ومعاقبة الإبادة الجماعية لعام 1948، مستندة إلى المادة 63 من نظام المحكمة".

وأشارت إلى أن "هدفها من هذه الخطوة هو المساهمة في استعادة السلام في غزة والشرق الأوسط، وإنهاء الحرب، وتعزيز حل الدولتين لضمان التعايش السلمي بين الفلسطينيين والإسرائيليين".

وأقامت جنوب أفريقيا دعوى ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية؛ لانتهاكها اتفاقية منع الإبادة الجماعية لعام 1948، في حين طلبت عدة دول الانضمام إلى القضية، بينها فلسطين وتركيا وليبيا ونيكاراغوا وكولومبيا والمكسيك.

مقالات مشابهة

  • رئيس الاستخبارات التركية يهاتف هنية لتقييم مسار مفاوضات وقف إطلاق النار
  • رئيس الاستخبارات التركية يهاتف هنية لبحث مسار مفاوضات وقف إطلاق النار
  • حماس: هنية بحث مع رئيس المخابرات المصرية مفاوضات وقف إطلاق النار بقطاع غزة
  • افتتاح معرض الفن التشكيلي لنصرة فلسطين
  • بشأن فلسطين.. دولة جديدة تنضم لدعوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل
  • أكسيوس: واشنطن غيرت لهجتها بشأن بعض أجزاء مقترح وقف إطلاق النار بغزة
  • نائبة رئيس وزراء أوكرانيا: أشعر بالقلق بعد مناظرة بايدن وترامب
  • ترامب: بايدن ضعيف كفلسطين ويجب السماح لإسرائيل بمواصلة حربها ضد حماس
  • الوضع في غزة يزداد سوءًا؛ فلا تنسوها من دعائكم
  • بابا الفاتيكان حول الوضع فى الشرق الأوسط: كفاكم.. أوقفوا إطلاق النار